نبات السعد لازالة الشعر الزائد

نبات السعد لازالة الشعر الزائد

جوجل بلس

محتويات

    نبات السعد لازالة الشعر الزائد يَكثُر الإهتِمام بِما يُنتِجه مِن أهميّة فُضلى فِي حَياة الأفراد، وفِي حياة الكثير من السيّدات والفتيات اللواتي يسعين لأن يزلن الشعر الزائد، ولو تطرقنا إلى الشعر الزائد لوجدنَاه يَحمل الكثير من الهواجس والسلبية في الشكل، حيث النتوئات والخشونة في البشرة، وهُو الأمر الذي لا يمكن أن تكون عليه بشرة الفتاة، هذا الأمر شكل دافع للبحث والتّنقيب عن نبات السعد لازالة الشعر الزائد للتخلص من كل تلك السلبيات ومن أجل الحُصول على الكثير من النعومة والجمال الذي منحه نبات السعد المستخدم على الدوام لإزَالة الشّعر الزّائد في المناطق الحساسة وفي المناطق الأخرى من الجسم.

    حول نبات السعد لازالة الشعر الزائد

    نَقِف عِند نبات السعد لازالة الشعر الزائد، حيثُ تُعدّ مُشكِلة الشّعر غَير المَرغوب فيه مشكلة تؤرق النساء، وفِي مِنطقتنا العربية تزيد نسبة النساء اللاتي يعانين من هذه المشكلة، وذلك لعدة أسباب، مثل العامل الوراثي، واضطراب الهرمونات الأنثوية، وزيادة هرمون الذكورة، وخلل في عمل الغدد.

    نبات السُّعد

    وقبل الولوج إلى نبات السعد لازالة الشعر الزائد، نشير أن نبات السُّعد (بضم السين) هو نبات من الفصيلة السعدية، وهو موجود بأكثر من 600 نوع مختلف، ويسمى أيضاً بـ ريحان القصارى، وفي السعودية يسمى: السعدي، وسعدي الحمار، وسعيط، ومجصة، ويُعرف باستخدامه لغايات تجميلية وبالتحديد للتخلص من الشعر الزائد بالجسم. الأنواع المتوفرة منه في الوطن العربية هي: السعد الأمرد، والسعد البني والثعلبي، والطويل واللذيذ والناعم والميشيلي وغيره.
    كما وتنمو على جذور بعض أنواع نبات السُعد درنات حلوة المذاق، تسمى بـ حب العزيز، ولها فوائد كثيرة، فهي مضادة للقيء وطاردة للغازات، ومهدئة، كما أنها تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية وعلاج التهابات الثدي. يحتوي نبات السُّعد وزيته أيضاً على مكونات فعالة مثل الفلافونويد، والليجنان، والبوليفينولات ومركب منشط للإستروجين.

    وصفات نبات السعد لإزالة الشعر الزائد

    على وضع نبات السعد لازالة الشعر الزائد على الأولويات، نَجِد المناكفات والأنواع حيث التفصيل كما يلي:

    الوصفة الأولى

    على غرار وصفات نبات السعد لازالة الشعر الزائد نوضح، حيثُ خذي مقداراً من نبات السعد واطحنيه جيداً، ثم اخلطيه مع مقدار من زيت الزيتون، واتركيه جانباً لمدة ليلة كاملة في مكان بعيدٍ عن أشعة الشمس والإضاءة.
    بعد إزالة الشعر في أية منطقة من الجسم وبأية طريقة تفضلينها، ادهني خليط نبات السعد على المنطقة، واتركيها كذلك حتى اليوم الثاني. كرري هذه العملية كل شهر، أو كلما تزيلين الشعر، وستلاحظين فرقاً كبيراً بسمك الشعرة وكثافتها وسرعة نموها.

    الوصفة الثانية

    والوصفة الثانية من إستخدامات نبات السعد لازالة الشعر الزائد، حيثُ خذي مقدار ملعقة كبيرة من نبات السُعد وضَعِيه في إناء، ثُم أضيفي كوباً من الماء المَغلي، واغلي المزيج حتى يتبخر الماء، سيُصبح نبات السعد على شكل عجين، خذيه وادهنيه على المنطقة المرغوبة بعد إزالة الشعر عَنها، وكرري الدهن لمدة سبعة أيام متتالية وسترين نتائج فارقة من حيث قلة نمو الشعر وقلة كثافته.

    الوصفة الثالثة

    ضعي كمية من مسحوق نبات السعد في لتر من الماء في وعاء، ضعي الوعاء على النار حتى درجة الغليان، ارفعي الوعاء واتركي المزيج حتى يبرد، واستخدميه كغسول على المناطق المرغوب التخلص من الشعر فيها لمدة 6 أيام متواصلة، كرري هذه الخطوة بعد كل عملية إزالة للشعر وستلاحظين قلة في نمو الشعر.

    الوصفة الرابعة

    والوصفة الأخيرة عَلى غِرَار نبات السعد لازالة الشعر الزائد، اخلطي كَميّة 25 غراماً من نبات السعد المَطحون (الأوراق والجذور معاً) مع 25 غراماً من بذور السكران، واخلطيهما في إناء، أضيفي مِقدار ربع لتر من المَاء وضعي الإناء على نار هادئة حتّى يَغلي ويتبخر الماء باستثناء القليل منه، ثُم ضعي المَزيج المتبقي بعد الغليان في علبة كريم مرطب كاملة من النوع الذي تُفضّلينه، وأضيفي مِلعقة من زيت الزيتون.
    ادهني هذا المزيج على المنطقة المرغوبة بعد إزالة الشعر، ويجب بقاؤه على الجلد مدة 6-8 ساعات، وكرري هذه العملية لمدة 5 أيام متتالية، وبعد كل إزالة شعر لمدة 3-4 أشهر متتالية إلى أن يختفي الشعر تماماً.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ نبات السعد لازالة الشعر الزائد:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً