كيفية اصلاح موتور قربة المساحات

كيفية اصلاح موتور قربة المساحات

جوجل بلس

محتويات

    مَسّاحات السّيارة مِن أكثَر الأجزَاء المُهمّة فِي السّيارة، ولَها أهميّة كَبِيرة فِي المناخ المُمطر أو المُغبر، لذَلك نَشرح كيفية اصلاح موتور قربة المساحات، حيثُ تُوضع المساحات على الزجاج الامامي والزّجاجي الخلفي، فَهذِه المسّاحات لَها أهميّة كَبيرة في السّيارة، حيثُ بعضها يتكوّن مِن سلك حراري لإذابة الضّباب وأيضا لإزالة الغبار والماء من على الزجاج الأمامي للرّؤية الصحيحة أثناء السير، فالبَعض يقوم بوضع صَابون في داخل قربة المسّاحات لتقوم بغسل الزّجاج، فَقِربة المساحات أحياناََ تحدث بِها العديد من المشاكل بسبب الترسيبات والاملاح التي تَعمل عَلى تَسدِيد الطّريق لخروج المياه للمساحات، لِذَلك اليوم سنشرح شرحاََ كاملاََ كيفية اصلاح موتور قربة المساحات بطرق سهلة جداََ.

    كيفية اصلاح موتور قربة المساحات .

    1.  قُم بفك الفانوس الذي يَقع على يسار السيارة، و هُنا سترى مباشرة موتور قربة المساحات موصول بِه خَرطوم الفايكوم و الفيش، و تجده مثبت في قربة المياه بالكبس .
    2.  بِيديك قُم بِسَحب المُوتور نحو الخارج و ستجده يخرج معك مباشرة .
    3.  راعي انه لا يتم فصل خرطوم الفايكوم أو الفيش الخاص بالموتور بل يظلان موصولان به .
    4.  هات مفك عادى صَغير حتّى تقوم باستِخدامه بِفكّ الغِطاء في الجزء الاخير من اسفل، فتَظهر المروحة الموجود في داخل موتور قربة المساحات .
    5.  الآن هات بنسة لَها بوز و باستخدام البنسة قُم بالامساك بالمروحة التي ظهرت داخل الموتور بعد فتحه و اسحبها الى الخارج، أمّا الجُزء الحَديد البَارز في الموتور نقوم بامساكه ببوز البنسة، و نبدأ في لفه يمينًا و يسارًا و اثناء اللف لاحظ و استمع للصوت الصادر ستجده اقرب الى الحشرجة كما لو كنت تقوم بلف حجارة داخل الموتور، لذا استمر في عملية اللف يمينًا و يسارًا حتى تشعر بنعومة الموتور او اللف بين يديك .
    6.  الآن ضع الموتور على الفيشة فقط ثم قم بفتح الكونتاكت و شغل الموتور، و هنا ايضًا سيصدر الموتور اصوات غريبة استمر في تشغيله الى ان يتغير صوته و يصبح ناعمًا .
    7.  الآن هات علبة من السيلكون الذي يقوم باستخدامه السباكين، و هو غير مكلف بالمرة .
    8.  قم بتركيب المرحة في مكانها مرة مر اخرى داخل الموتور و على مكان الغطاء الذي قمنا بفتحه، قم بوضع السيلكون و اعد الغطاء الى مكانه لاغلاقه .
    9.  باستخدام شريط لحام او شريط شيكارتون قم بلفه حول الموتور و هو عملية فقط لزيادة الامان .
    10.  هات الاورنج الموجود في قرب المساحات، و هو تلك القطعة التي يتم تبييت موتور قربة المساحات بها و نجدها على فوهة قربة المساحات، بعد اخراجه قم بوضع السيلكون عليه ايضًا و بكمية كبيرة .
    11.  الآن قم بادخال الموتور في مكانه و تبييته مرة اخرى في قربة المياه، و اتركه الى ان تضمن ان السيلكون قد جف تمامًا .
    12.  قم بوضع حوالي نصف لتر من الماء في القربة لاختبار هل هناك اي تسريب للمياه من اي مكان ام لا، فإذا كان هناك اي تسريب يتم وضع السيلكون للصق مكان التسريب و اغلاقه، اما اذا لم يكن هناك اي تسريب اذاََ فقد تمت العملية وبهذا نكون شرحنا كيفية اصلاح موتور قربة المساحات .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية اصلاح موتور قربة المساحات:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً