موضوع تعبير عن اهمية التغذية السليمة المفيدة لنمو الجسم

موضوع تعبير عن اهمية التغذية السليمة المفيدة لنمو الجسم

جوجل بلس

محتويات

    نتقابل على موضوع تعبير عن التغذية الصحية لنضع أمامكم كل التفاصيل المتعلقة به، وأمام هذا الامر كان لا بد من تناول ما استنتجه علماء التغذية والمستشارين في مجال الصحة بمتعلق التغذية الصحية، وكان من اللازم في هذا شامل أن نؤكد لكم بأن التغذية الصحية هي شيء لا بد من الاهتمام به منذ اليوم الأول لحياة الفرد وحتى اليوم الأخير، وهذا ما يقوم به الكثير من الناس، في حين يجهله أفراد آخرين، وعلى أي حال فإننا وفي هذا المقام نضع بين يديكم كل التفاصيل المتعلقة بالتغذية الصحية سواء من ناحية اشكالها أو أنواعها أو أي شيء آخر متعلق بها.

    موضوع تعبير عن التغذية الصحية

    التّغذية السّليمة لها دور كبير جداً في منح الإنسان كامل القدرة على التّركيز وعلى التّعلم، فالإنسان وفي كلّ محطة من محطات حياته يحتاج إلى تلك الطّاقة الكبيرة التي تمكّنه من ذاك التّركيز والتّفكير إلى جانب التّعلم، وهذه الطّاقة مما لا شكّ فيه تأتي من وجبات الطّعام ومن التّغذية السّليمة، فنجد أن الجلوكوز على سبيل المثال وهو العنصر الذي ينتج بعد هضم الطّعام يستخدم بدوره في تزويد كامل خلايا الجسم بالطّاقة المطلوبة واللازمة من أجل بناء الأنسجة، وكذلك تعويض الخلايا التّالفة فيه، إلى جانب الحصول الكامل على الطّاقة اللازمة من أجل القيام بنشاطات هذه الحياة المختلفة.

    هذا إلى جانب أن هناك كثير من أنواع الطّعام والأغذية التي تساهم في زيادة الصّحة العقلية والذّهنيّة للفرد، وزيادة القدرات على التّفكير والتّركيز لديه، ومثال عليها الأمر الجّوز وهو الذي يحتوي على مجموعة من عناصر الفسفور والتي تعمل على تغذية خلايا الدّماغ وكذلك تقويتها إلى جانب الفوائده الكثيرة له التي أثبتتها التجارب والأبحاث.

    كما تلعب التّغذية السّليمة دور مهم جداً في الصّحة النّفسيّة للفرد، فالحياة المعاصرة هذه وبما تحمله من مختلف المسؤوليات والواجبات ملقاة بدورها على عاتق الإنسان حيث تسبب له عدة أمور أهمها القلق والتّوتر واللذان قد يتطوّر فيما بعد إلى أمراض نفسيّة عميقة مثل الإكتئاب وغير ذلك من الأمراض الأخرى.

    وبهذا نجد أن التّغذية السّليمة تساهم من جانبها في تحسين الحالة النفسية للفرد بإحتواء بعض الأطعمة والأغذية على عناصر غذائيّة مميزة ومهمّة مثل الفيتامينات ويتقدمها فيتامين د، وفيتامين بي 12 كذلك، كما ونجد أنّ المأكولات البحريّة بأكملها والأسماك لتحتوي على عدد لا نهائي من العناصر الغذائيّة القيمة التي تجعل الفرد يشعر بنفسيّة حسنة وجيدة للغاية.

    وقد ثبت أن هناك الكثير من الفوائد التي تخص التغذية السليمة ومنها:

    • تعمل التغذية السليمة على التعويض والبناء للخلايا والأنسجة التي تتعرّض بدورها للتلف، وبناء الأنسجة والخلايا الجديدة والبديلة عنها.
    • التغذية السليمة تعمل على تزويد الجسم البشري بالطاقة الضرورية اللازمة له، وهي تلك التي تؤدّي بدورها إلى شعوره بالدفء وكذلك القدرة على الحركة والتنقل.
    • التغذية السليمة تعمل على حصول الجسم على مكونات اكتساب المناعة الضرورية له ولديمومته، والتي تؤدي بدورها إلى حمايته الكاملة من الأمراض.
    • مما لا أحد ينكره أن للتغذية السليمة أهمية كبيرة جداً في تنظيم كل العمليات التي تحصل في داخل جسم الفرد، والتي بلا شك تتضمّن التنفس والتكاثر والنقل وغيرها من تلك الوظائف التي يؤديها الجسم.

    في نهاية الاستعراض لكل ما سبق ذكره نتمنى أن تهتموا اهتمام كبير جداً بالتغذية السليمة ودعوة من حولكم من الأفراد للسير على خطى التغذية السليمة التي تمنح الفرد صحة مميزة للغاية، ونأمل أن تكونوا أنتم كذلك مهتمين بالحفاظ على صحتكم بما فيه الكفاية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن اهمية التغذية السليمة المفيدة لنمو الجسم:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً