كم يحتاج الجسم من الماء يوميا

كم يحتاج الجسم من الماء يوميا

محتويات

    كم يحتاج الجسم من الماء يوميا، لان الماء هو اساس الحياة، وقد قال الله تعالى في محكم التنزيل:” وجعلنا من الماء كل شئ حي”، لتظهر لنا الاهمية الكبيرة للمياه في حياة الانسان والحيوان والنبات والارض وغيرها، والانسان يحتاج نسبة كبيرة من الماء بشكل يومي حتى لا يحدث معه اي جفاف، فللماء الكثير من الفوائد، والبعض يحاول التعرف على الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء يوميا، لكي ينظم الماء في اليوم الواحد ويحصل على كامل الفوائد من تناول المياه في اليوم، لهذا نضع سوف نناقش معكم هذا الموضوع في مقالي الحالي لنتعرف سوياء على كم يحتاج الجسم من الماء يوميا وكيف يتم تقسيم كمية الماء على اليوم.

    كم يحتاج الجسم من الماء حسب الوزن

    يختلف احتياج الجسم من الماء من شخض لاخر حسب العمر والوزن والحركة البدنية كما ان حالة الطقس تلعب دورا مهما في تحديد كمية المياه التي تلزم للجسم، فكلما ازادادت حرارة الطقس زادت كمية المياه التي يحتاجها الجسم لتعويض ما تم فقده من عرق الجسم، وكما ان كمية الماء التي يحتاجها الجسم تختلف باختلاف العمر، لنقسم لكم كم يحتاج الجسم من الماء حسب العمر .

    الأطفال (عمر سنة وما فوق):
    شجِّعي طفلك منذ الصغر على شرب الماء بانتظام، وحسب العمر فيحتاج الطفل إلى حوالي
    0.8-1.4 ليتر في اليوم.

    المراهقون:
    يحتاج المراهق إلى 1.6 ليتر في اليوم على الأقل، وتزيد الكمية حسب الحركة البدنية.

    البالغون:
    يحتاج الشخص الراشد إلى حوالي 1.5- 2 ليتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه. وهذا يكفي لغالب الأشخاص في الطقس المعتدل. وتزداد الكمية في الطقس الحار.

    عند ممارسة التمارين الرياضية:
    يجب المواظبة على شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة. يُنصح بشرب كوب من الماء قبل التمرين ونصف كوب كل 20 دقيقة. بعد الإنتهاء يجب التعويض عن السوائل المفقودة بالماء أو السوائل، خاصة إذا كان التمرين شديد القوة.

    عند اتباع الحمية لتخفيف الوزن:
    في هذه الحال عليكِ المثابرة على شرب الماء لتأمين حاجة الجسم، كما برهن أيضاً أنه يساعد في عملية خسارة الوزن. تناولي 2- 3 ليتر في اليوم وستكتشفين أن هذا يساعدك على ضبط الشهيّة أيضاً!.

    كم لتر ماء في اليوم للرجيم

    اطباء واخصائي وخبراء التغذية يتحدثون انه من الضروري على الفرد ان يشرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء بشكل يومي لترطيب الجسم، والبعض ينصح بشرب اكبر قدر من الماء يوميا اي بحوالي لترين او اكثر، حيث ان هذه الكمية تساعد في منع جفاف الجسم، كما ان تناول الماء قبل الطعام يساعد على منح الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام بشكل اكبر، وهو مهم جدا لمن يريد الرجيم، حيث ان شرب الماء بكثرة يجعلك تستغني عن طلب الطعام الغني بالدهون والسكريات وغيرها، ويساعد على الشعور بالامتلاء عند الاكل، كما ان تناول الماء مع الليمون على الريق يساهم في تسريع عملية حرق الدهون في الجسم وجعلها اكثر فعالية.

    لهذا نجد اخصائي وخبراء التغذية ينصحون من يريد الرجيم وتخفيف الوزن القيام بشرب ماء ساخن او فاتر مع القليل من الليمون ملعقة طعام من زيت الزيتون لتسهيل عمليات الهضم والاخراج والبدء في حرق الدهون وتنشيط الجسم .

    كم يحتاج الجسم من الماء يوميا


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً