كيفية تضييق الحذاء الواسع

كيفية تضييق الحذاء الواسع

جوجل بلس

محتويات

    تُعتبر الأحذِية مِن الأشيَاء الأساسيّة فِي حَياة الإنسَان، والتِي لَها دَور فِي المحافظة على القدمين، لذلك نستعرض كيفية تضييق الحذاء الواسع، فالأحذية تَحمي قدمي الانسان من الأرض القَاسِية والعَوارض الخارجية، فالإنسان يستعمِل الأحذية للسّير بها على مختلف الاسطح دون حُدوث أي ضَرر للأقدام أو حُدوث أي آلام للقَدم، فصِناعة الاحذية تتنوّع حَسب جُلود الحيوانات وحَسب أنواعُها المتعددة، كَما وتتمّ دباغتها بسهولة وتشكيلها وتقطيعها وخياطتها، وتتنوّع المَقاسات المتعددة وهي قياسات متعارف عليها دوليا، كَما وتختلف مُسمّيات الأحذية فهناك من يلقهبا بالمداس، أو الحذوة، أو التليك، أو الشّحاط، الصباط، لِذَلك سنشرح كيفية تضييق الحذاء الواسع.

    كيفية تضييق الحذاء الواسع

    1.  الجوارب السميكة : واحدة من الطرق التي تساعدكم في تضييق الحذاء الواسع هى ارتداء جوارب سميكة و هى واحدة من اسهل الطرق للتخلص من تلك المشكلة حيث يملئ الجورب السميك المساحة الزائدة في الحذاء و لكنها تناسب الحذاء عندما يكون الفرق بين القدم و الحذاء قليل .
    2.  ملئ مقدمة الحذاء : – طريقة اخرى لتضييق الحذاء تتم عن طريق حشو مقدمة الحذاء بالمناديل الورقية او جورب قديم او بالقطن مما يمنع القديمن من الانزلاق نحو مقدمة الحذاء و تستقر بخلف الحذاء، لكن راعي عدم المبالغة في الحشوة حتى لا تمثل عائق يمنع صاحب الحذاء من المشي بشكل مريح، حيث تجعل الاصابع داخل الحذاء محشورة او منثنية .
    3.  نعل طري : من الطرق التي تساعد في التخلص من مشكلة الحذاء الواسع استخدام نعل طري يوضع داخل الحذاء مما يعمل على توفير الدعم للقدم، كما يساعد هذا النعل في علاج مشكة عدم الارتياح حال ارتداء الحذاء، و هو متوفر و بتكلفة قليلة .
    4.  سندات باطن القدم : من المهم استخدام هذه القطع، لذا قم باستخدام القطع التي تسند باطن القدم و هى شبيه باستخدام النعل، لكن هى قطعة يتم الصاقهابالقدم، حيث انها عند لصقها تعمل على تقليل الاحتكاك بين النعل الاصلي للحذاء و القدم، كما تعمل على سند باطن القدم مما يخلصنا من المساحات الزائدة بالحذاء ما بين القدم و الحذاء .
    5.  لاصق الكعب : تلك الطريقة التي تنطوي على اضافة للنعل او القطعة التي تسند باطن القدم و تستخدم تلك اللاصقات عادة للمساعدة في حل مشكلة الكعب عند راتداء الحذاء .
    6.  التضييق بالماء : يمكن بمساعدة الماء تقليص حجم الحذاء لبعض انواع الاحذية , حيث يتم تبليلها بالماء ثم تركها حتى تجف في الهواء و لكن و في حال اتمام تلك الطريقة بالشكل الصحيح فانها تأتي بنتيجة جيدة جدًا الا انها لا تناسب كل انواع الاحذية اذا انه يمكن ان تتلفها، لذا فاذا كنت تود تطبيق تلك الطريقة اتبع كل الارشادات الخاصة بالحذاء، فهناك انواع عديدة من الاحذية القماشية و الشمواه عند تعرضها للماء بدرجة كبيرة فان لونها يمكن ان يتغير، كما تناسب تلك الطريقة بشكل كبير الحالة التي يكون فيها الفرق كبير بين مقاس قدمك و مقاس الحذاء الخاص بك .
    7.  قطعة من المطاط : يمكن ان تقوم باستخدام قطعة من المطاط للمساعدة في تقليص حجم الحذاء و لكن هذه الطريقة تحتاج منك الى مهارة في عملية الخياط حيث يتم فيها خياطة قطعة من المطاط في الحذاء من الداخل، حيث يتم فيها ربط مواد الحذاء معًا مما يجعل الحذاء يتقلص و يصبح اضيق .
    8.  الاسكافي : اذا لم تستطيع القيام بالمهمة بنفسك فانك تستطيع اللجوء الى الاسكافي او مصلح الاحذية فهو يمتلك من الادوات ما يساعده على حل مختلف المشكلات التي تواجهنا في الاحذية الى جانب مهارته المهنية في مجال الاحذي .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية تضييق الحذاء الواسع:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً