موضوع تعبير عن القمر للصف الرابع الابتدائى

موضوع تعبير عن القمر للصف الرابع الابتدائى

جوجل بلس

محتويات

    نكتب لكم موضوع تعبير عن القمر للصف الرابع الابتدائى، وقد حرصنا ان يحمل الموضوع افكار جديدة بشان موضوع القمر، ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع الصعبة التي تستدعي ان يبحث الطالب عن مصادر للمساعدته على كتابة هذا الموضوع، وقبل ان نبدا بكتابة موضوع عن القمر دعونا اعزائي اولياء الامور ان نستغل وجودكم هنا لكي نؤكد على بعض المعلومات المهمة والتي تتعلق بتربية الطفل ومستقبله. من المهم ان يحرص ولي الامر على استخدام قوة العادة عند الانسان، حيث ان الشخص عندما يعتاد على فعل شيء بشكل يومي فانه من الصعب جدا ان يتركه، وقوة العادة هي سلاح ذو حدين لان هذا الامر يعتمد على نوع العادة التي اصبحت فعل متكرر عند الانسان، فاذا كانت شيئا جيدا مثل قراءة الكتب فيكون قد تم استغلال قوة العادة بشكل صحيح، ولكن اذا كانت في فعل مضر للانسان مثل التدخين، وهو شائع جدا في وطننا العربي، حيث ان الدول العربية تاتي في اعلى قائمة تصنيف الدول حسب اعداد المدخنين، فان هذا امر سيئ ويضيع الوقت الثمين. ولذلك يجب ان تستغلوا فترة الطفولة وحث الطالب على مراجعة دروسه بشكل يومي، من الطبيعي في البداية سوف تحتاج على بذل جهد كبير لاقناعه ولكن بعد مرور عدة اسابيع سوف ترى ان طفلك اصبح يدرس لوحده ولا يمكن لاحد ايقافه. والان دعونا نبدا بكتابة موضوع تعبير عن القمر للصف الرابع وغيرها من الصفوف.

    معلومات عن القمر

    القمر هو الاسم الذي يطلق في العادة على الجسم الطبيعي والكروي الكبير الذي يدور حول الارض، ولكن ليس كوكب الارض هو الوحيد الذي يوجد تدور حوله اقمار، ويتعبر قمر الارض خامس اكبر قمر في المجموعة الشمسية من حيث الحجم، وقد استطاع الانسان في القرن المنصرم من الهبوط على القمر واستكشافه، وقد كانت هذه العملية تحت اشراف وكالة الفضاء الامريكية ناسا، وتعتبر هذه المنظمة من اكثر المنظمات تقدما في مجال الفضاء، وقد وصل نجح الانسان بالهبوط على القمر في 20 يوليو من سنة 1969 وسميت هذه الرحلة بابولو 11، ويعتبر هذا اعظم انجاز للبشرية في القرن العشرين، ويصل قطر القمر الى ربع قطر الارض، ويعد قمر كوكب الارض من اكثر الاقمار كثافة في المجموعة الشمسية، حيث ان ترتيبها هي الثانية.

    ويكمل القمر دورانه حول الارض كل شهر تقريبا، وهو ايضا يدور حول نفسه، ومن الجدير بالذكر ان القمر ينتهي من الدوران حول نفسه دورة كاملة عندما ينتهي من الدوران حول الارض دورة كاملة ايضا، وبسبب ذلك فان الناس الذين يعيشون في منطقة معينة على الارض يرون نفس وجه القمر في كل مرة، لان القمر يدور حول محوره وحول الارض بشكل متزامن كما ذكرنا سابقا، ويسمى وجه القمر الذي يراه الناس من على الارض هو الوجه القريب والجهة الثانية تسمى بالوجه البعيد او المظلم.

    استكشاف الانسان للقمر

    منذ ان اصبحت للانسان التكنولوجيا المناسبة للافلات من جاذبية الارض فانه بدا في اكتشاف القمر الذي كان يراه على مدار التاريخ، ان فضول الانسان الكبير هو الذي دفعه الى استكشاف القمر وتخصيص المبالغ المالية الضخمة لاجراء التجارب المناسبة التي سوف تطور التكنولوجيا والتي من خلالها سوف يصل الانسان الى القمر. وقد نجح الانسان بالهبوط على القمر والمشي عليه في سنة 1969 بتاريخ 20 يوليو. ولكن لقد سبق هذا التاريخ الكثير من البعثات والتجارب الفضائية التي كانت تسعى الى تطوير الاجهزة الجيدة لهذه العملية، حيث انه قبل ان رحلة الهبوط على القمر كان هناك رحلات استكشافية ونجح بعضها في الوصول الى مسافة قريبة من القمر ولكنها لم تهبط على القمر لان هدفها كان الاستطلاع فقط وجمع المعلومات حتى تتم عملية الهبوط بشكل ناجح. وقد شارك في هذا السباق بالهبوط على القمر الاتحاد السوفيتي. حيث انه كان هناك تنافس شديد بينه وبين الولايات المتحدة الامريكة ولكن في النهاية حسمت نتيجة السباق لصالح الولايات المتحدة.

    وبعد هبوط رواد الفضاء على القمر في مهمة ابولو 11 قاموا بالعديد من المهمات في اطار البحث العلمي، وقد جمعوا حوالي 21 كيلوغرام من تربة القمر واخذها معهم، حيث انهم وصولوا الى موطنهم كوكب الارض بسلام بعد هذه العملية الناجحة، والتي بثت على شاشات التلفزة في جميع العالم، وكان هذا الحدث هو حديث جميع الناس في ذلك الوقت.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن القمر للصف الرابع الابتدائى:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً