الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية

الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية

جوجل بلس

محتويات

    نُرحب بك عزيزنا الطالب في موقع شامل – قسم التعليم ونقدم لك في هذا شامل حل سؤال الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية من أسئلة مادة لغتي الخالدة للصف للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني، يُعتبر من الأسئلة والموضوعات المهمة التي يتطرق لها المعلم، ويحرص في نهاية الحصص المُخصصة للدرس أن يستفيد الطالب/ة، ومع الأسف فإن ظاهرة الإستخدام السلبي للتقنية متفشية في مجتمعاتنا العربية، وأثرت بشكل سلبي على علاقة أفراد الأسرة ببعضهم البعض وعلاقة أفراد المجتمع كذلك، وقديما قبل تطور التقنية كانت الأسرة وأفراد المجتمع يتعاونون من أجل إنجاز نشاط ما، ولكن مع تطور التقنية أصبح الفلرد يقوم بهذا النشاط بمفرده ما سبب الإنعزال، ونتج عنها النقد والتجريح للآخرين، في هذا القمال نوضح الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية.

    الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية لغتي ثاني متوسط ف2

    حل كتاب لغتي للصف الثاني متوسط الفصل الثاني الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية.

    الاجابة

    1.  إدمان التكنولوجيا: لا شك أن الاستخدام المفرط للتكنلوجيا أصبح من أهم مظاهر هذا العصر، وخصوصًا الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، وهذا بحد ذاته يعتبر مشكلة بسبب ضياع الوقت.
    2. انتهاك الخصوصية: أيضًا من السلبيات انتهاك خصوصية الأفراد والمشاهير بسهولة عن طريق نشر الصور والأخبار دون رقيب، بالإضافة لقدرة بعض الأفراد على انتهاك الخصوصية عن طريق تهكير الحسابات المختلفة، وبالتالي تصبح أسرارك وصورك عرضةً للخطر دائمًا، كا يمكن أن يصل الخطر للأموال أحيانًا.
    3. اختفاء مظاهر التواصل الاجتماعي الفعلي:فقد حل التواصل الاجتماعي عبر وسائل الاتصالات مكان التواصل الفعلي بين الأهل والأقارب، وهذا يشكل خطرًا كبيرًا بسبب ابتعاد الأهل عن أطفالهم وتركهم طول الوقت مع الأجهزة الحديثة
    4. تقليل فرص العمل: أصبحت العديد من المصانع إن لم تكن أكثرها تعتمد بشكل كلي على الآلات وتستخدم شعار لا تمسه الأيدي، وهذا يعني تقليل عدد العمال بشكل كبير وتقليل فرص العمل.
    5. اختفاء العديد من الحرف اليدوية: أيضًا نلاحظ اندثار العديد من الحرف اليدوية والخزفية بسبب استخدام رسومات الآلات الجاهزة ما يعني موت هذه الحرف القديمة.
    6. اتساع الفجوة بين الآباء والأبناء: يجهل العديد من الأهل التقنيات الحديثة لذلك فهم لا يعلمون بشكل فعلي التكنولوجيا التي يستخدمها أبنائهم، وهذا سيتسبب في فجوة كبيرة بينهم، كما سيصعب على الأهل متابعة سلوك أبنائهم ومعرفة الأشياء التي يتابعها الأطفال باستمرار.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً