ما هي حقوق الطفل في المدرسة

ما هي حقوق الطفل في المدرسة

جوجل بلس

محتويات

    سوف تتعرفون في هذه شاملة على ما هي حقوق الطفل في المدرسة التي يجب ان يحصل عليها، والتي تضمن ان يصبح الطفل قادرا على الاستمرار في عملية التعليم، ولا يجب ان يتم سلب اي حق من هذه الحقوق التي يجب ان يتمتع بها بشكل كامل، لان بهذه الحقوق نستطيع ان نضمن من ان الاهداف التعليمية والتي نشات المدرسة على اساسها سوف تتحقق. والاهداف هي اخراج مواطنين ذات مستوى تعليمي عالي، وكذلك اكسابه الطرق الصحيحة في التعامل مع الناس والاخلاق الحميدة التي يجب على الانسان الاعتماد عليها عند التعامل مع الاخرين، وقبل ان نبدا بسرد حقوق الطفل في المدرسة يجب ان ننوه الى بعض الامور المهمة، وهي عدم تضييع الوقت الثمين في اشياء فارغة غير مفيدة للانسان، حيث ان الملهيات في عالمنا الحالي المتطور كثيرة، فقد اصبحنا نرى شبابنا يمضون كل وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة الافلام والمسلسلات او قضاء الوقت بكامله مع الاصدقاء. والصحيح هو تقسيم الوقت بين هذه الاشياء وبين الاشياء المفيدة التي تساهم في تطوير الانسان واكسابه المعرفة والعلم اللازم للحصول على حياة كريمة.

    حقوق الطفل في المدرسة والتعليم

    هناك العديد من الحقوق التي يجب اعطائها للطفل بدون اي تردد، وقد تم وضع هذه الحقوق لتعزيز تحقيق الاهداف التي بنيت المدرسة من اجلها، وهي اكساب الانسان التعليم الذي من خلاله يستطيع ان يعيش في هذا العالم بشكل ناجح، والعلم لا يتوقف عن النمو طالما هناك علماء وباحثين ومستكشفين يقومون بالبحث والتحري عن معلومات جديدة، واجراء الابحاث العلمية في المواضيع التي مازال الغموض يلفها. ومن واجب المسؤلين في اي دولة ان يقوموا بتوفير نظام تعليمي كامل يضمن اكساب اكساب الانسان منذ طفولته اخر ما توصل اليه العلم من المعلومات وحل للالغاز التي تحدث من حولنا. ومن الحقوق التي يجب على الطفل التمتع بها في المدرسة هي:

    1- الحق في التعليم، هذا هو اول حق يجب ان يحصل عليه الطفل، ويندرج تحت هذا الحق الكثير من الاشياء الاخرى مثل ان يكون جودة العلم الذي يحصل عليه عالية، وان يكون النظام التعليم الذي يعد الطفل جزءا منه كاملا ويعمل وفق قوانين صارمة تضمن ان عملية التعليم لن تتوقف او اصابتها بالضعف. كل طفل يجب ان يحصل على التعليم المناسب الذي سوف يجعله قادرا على الحياة في هذه العالم.

    2- يجب ان لا يتعرض الطفل لاي اهانة سواء من المدرسة او من الاطفال الاخرين، لان هذا سوف يؤثر على قدرته على التعلم. ويجب ان يحصل على معاملة حسنة مثل باقي زملائه.

    3- عدم التمييز بين طفل واخر مهما كان الاساس، مثل الدين، او الفقر والغنى وغيرها من الامور. حيث انه يجب ان يتم التعامل مع جميع الاطفال بدون اي نوع من التمييز.

    4- يجب ان يحصل الطفل على جودة تعليم عالية، ويجب ان يحتوي المنهاج التعليمي على احدث ما توصل العلم، ويجب ان يشمل النظام التعليمي على منظومة تطويرية للمنهاج بشكل مستمر ويجب ان يكون هناك جسر تواصل مباشر بين المسؤولين على وضع المنهاج وبين المعلمين الذين يدرسونه، وبهذه الطريقة يمكن ضمان ان يتم الحصول على افضل منهاج تعليمي.

    5- الحق في اللعب، حيث انه يجب توفير وقت كافي للعب وكذلك مكان مناسب حتى يتمكن الطفل من اللعب، وهذا امر مهم جدا حيث ان الطفل ينشط عقله وجسمه من خلال هذه الالعاب.

    6- حق الطفل في طلب الاستفسار عن اية موضوع لم يفهمه بشكل جيد، ويجب تقديم الشرح الواضح له.

    7- حق الطفل في توفير مكتبه له في المدرسة حتى يتمكن من الحصول على الكتب التي يحبها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي حقوق الطفل في المدرسة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً