موعد التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 1439

موعد التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 1439

جوجل بلس

محتويات

    في هذه شاملة سوف نشرح لكم كيفية التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 1439 ، حيث ان هناك العديد من المواطنين الذين ينتظرون فتح باب التسجيل حتى يسجلوا، وفي هذه شاملة سوف نتعرف على اخر الاخبار بشان دروة مكافحة المخدرات التي تقوم وزارة الداخلية بافتتاحها كل سنة، ويستطيع كل مواطن ان يسجل فيها، ومن ثم فانه سوف يحصل على وظيفة رائعة في دائرة مكافحة المخدرات، ويتم التعامل مع وحدة مكافحة المخدرات مثل التعامل مع الجيش، حيث انهم سوف يحصلون على بعض الامتيازات الحكومية التي يتم تخصيصها لافراد الجيش. وتاتي هذه النشاطات في اطار سعي وزارة الداخلية الى القضاء على المخدرات في البلاد، والتي تسبب اضرارا جمة لا يمكن تفادي مخاطرها، مثل تدمير صحة الانسان النفسية والجسمية، ومن الصعب معالجة الانسان من اثار تعاطي المخدرات ولكنه ممكن، والشخص الذي يتعاطي المخدرات يكون شخص غير مفيد نهائيا للمجتمع، حيث انه يصبح تحت تاثير هذه المخدرات ولا يمكنه القيام بالعمل بشكل صحيح او التعليم. وهذا يؤدي الى انشاء مجتمع جاهل وكسول لا يعمل.

    شروط التسجيل في دورة مكافحة الارهاب

    وتفرض وزارة الداخلية مجموعة من الشروط التي يجب على المواطن الذي يرغب بالالتحاق بالدورة ان يحققها ولا تتعارض حالته مع اي شرط منها، وهذه الشروط تضمن الحصول على الاشخاص المناسبين لهذه المهنة، والتي يتوقع بان يقوموا باعمالهم على اكمل وجه. والشروط هي:

    1- ان يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية وولد في الاراضي السعودية وترعرع عليها.

    2- ان تكون الشهادات العلمية التي يريد التقديم على اساسها قد حصل عليها في السنوات الست الماضية.

    3- يجب ان يكون المواطن الذي يرغب بالالتحاق بدورة مكافحة المخدرات متزوج من سعودية وغير ذلك فانه لا يستطيع التسجيل في الدورة.

    4- يجب ايضا ان لا تكون اي قضايا جنائية او افعال مخالفة للقانون قام بها الشخص. ويجب ان يكون سجله القانوني خالي تماما.

    5- لا يمكن للمواطنين الذين لديهم وظيفة في احد المؤسسات الحكومية الاخرى التقديم على التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 1439 .

    6- يجب ان يكون عمر المتقدم للدورة بين 17 و 30 سنة.

    7- يجب ان لا يقل طول الشخص عن 168 سم.

    8- يجب على المتقدم ان يجتاز بنجاح كافة الاختبارات التي يتم تعريضه لها، مثل الفحص الطبي، والمقابلات الشخصية وغيرها.

    موعد التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 1439 وزارة الداخلية

    لقد اعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التسجيل في 5 مارس 2019، ولكن هناك بعض المناطق في المملكة التي من المرجح ان يتم فتح باب التسجيل فيها بعد عدة ايام قليلة حيث ان هناك بعض الاجراءات التي يجب ان تقوم بها، والتي تعمل على توفير النظام المناسب لاتمام عملية التسجيل في هذه المناطق، وبالنسبة للمواطنين الذين يقيمون في مناطق التي فتح فيها دورة مكافحة المخدرات فانهم يستطيعون التسجيل الكترونيا من خلال الذهاب الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، ومن ثم الضغط على التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 2019 ، وملئ البيانات، وبعد ذلك عليك التوجه الى احد مكاتب وزارة الداخلية في منطقتك لتقديم الاوراق الثبوتية التي تثبت تحقيق للشروط وكذلك للشهادة العلمية التي تقدمت عليها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موعد التسجيل في دورة مكافحة المخدرات 1439:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً