الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري عن طريق الانترنت

الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري عن طريق الانترنت

جوجل بلس

محتويات

    يبحث الكثير من المواطنين والمقيمن في المملكة عن كيفية الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري عن طريق الانترنت، من اجل توفير الوقت والجهد، معروف ان الحكومة السعودية اصبحت الان حكومة الكترونية تواكب التطور الحاصل في دول العالم المتقدمة، والتي ساهمت في رقي الوضع السياسي والاقتصادي في المملكة، لهذا كان من الطبيعي ان تضع وزارة التجارة والاستثمار خدمة الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري، والتي توفرها لكل من لديه سجل تجاري في المملكة ،لهذا سوف نتكلم في شاملة التالية عن الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري عن طريق الانترنت بكل سهولة ويسر .

    خدمة تجديد السجل التجاري وزارة التجارة والاستثمار

    خدمة تجديد السجل التجاري من الخدمات التي تم توفيرها للعملاء الذين يحتاجون الى تقديم طلب تجديد اسم تجاري منتهي محجوز الكترونيا دون الحاجة الى الذهاب الى مراجعة مبنى وزارة التجارة والصناعة، والوقت الذي يستغرق للقيام بهذه العملية هو ثلاثة دقائق من بداية الطلب الى ان يتم اصداره للمؤسسات الفردية، وحيث انه عندما يتم تقديم طلب تجديد السجل التجاري سوف يتم توفير الخدمة للمقدم عبر رقم الطلب، ويمكن متابعة طلبه عن طريق اسهل واسرع الوسائل برسائل نصية على الهاتف الجوال، بالاضافة الى خدمة الاستعلامات التي تساعد العميل على التعرف على حالة طلبه دون حاجة لمراجعة مبنى وزارة التجارة والصناعة السعودية .

    الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري

    الان باتباع هذه الخطوات بالترتيب يمكن للعملاء الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري الخاص بالعملاء عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار عبر موقعهم الالكتروني :

    1. نقوم بالدخول الى موقع وزارة التجارة والاستثمار من خلال الرابط “اضغط هنا” .
    2. نقوم بالضغط على دليل الخدمات الالكترونية لتنبثق منها قائمة نختار من القائمة السجل التجاري ونضغط عليها.
    3. سوف ندخل الان لصفحة السجل التجاري والتي تحتوي على عدد من الخيارات المهمة للعميل نقوم باختيار تجديد السجل التجاري منها .
    4. الان عند الضغط على تجديد السجل التجاري سوف تظهر لنا العديد من المعلومات منها وصف الخدمة والية استخدام الخدمة، ونقوم بقرائتها ومن ثمن نختار الدخول الى الخدمة .
    5. بعد تسجيل الدخول لحساب السجل التجاري الخاص بنا بادخال رقم الهوية وكلمة المرور ، اما في حالة عدم وجود حساب لنا نقوم بانشاء سجل تجاري جديد من خلال الدخول الى الرابط “اضغط هنا“.
    6. الان نقوم بادخال رقم السجل التجاري الرئيسي والضغط على متابعة .
    7. الان سوف تظهر قائمة السجلات التجارية الخاصة بالعميل، وسوف يظهر رقم السجل التجاري والاسم التجاري والمدينة وتاريخ الانتهاء ومدة التجديد، نختار مدة التجديد ونختار المدة المطلوبة من سنة الى خمسة سنوات ونضغط على متابعة.
    8. الان نقوم بالضغط على زر نعم او لا في حالة الرغبة بالتغيير ببيانات السجل ونختار متابعة.
    9. الان سوف تظهر لنا جميع البيانات الخاصة بتجديد سجلك التجاري وتفاصيل الفاتورة، ويخبرك باسم شركة البريد الذي سوف تصل اليه الوثيقة الجديدة والمبلغ المحدد للشحن، ويتم تحديد بعض الشروط والتعهدات والتي لابد ان تقراها جيدا ثم توافق عليها ونضغط على زر تاكيد.
    10. في الصفحة الاخيرة سوف يخبرك بتجديد السجل التجاري الخاص بك في رسالة لقد تم تجديد طلبك للسجلات بنجاح، ويمكن الانتظار مدة يوم حتى وصول الرسالة الى الهاتف المحمول الذي تم التسجيل فيه، ويخبرك برقم الفاتورة وقيمة الخدمة، ويجب سداد الفاتورة من خلال الصراف الالي، وسيتم التواصل معك من خلال شركة البريد التي وصل اليها وثيقة السجل التجاري.

    فيديو خطوات تجديد السجل التجاري للشركات

    في حالة واجهتكم اي مشكلة في عدم القدرة على تجديد السجل التجاري عبر الانترنت من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار يمكن اتباع الفيديو الاتي للتعرف على خطوات تجديد السجل التجاري للشركات.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الاستعلام عن طريقة تجديد السجل التجاري عن طريق الانترنت:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً