طريقة حجز اسم تجاري عن طريق الانترنت

طريقة حجز اسم تجاري عن طريق الانترنت

جوجل بلس

محتويات

    طريقة حجز اسم تجاري عن طريق الانترنت، من اكثر الامور التي يبحث عنها مواطنين ومقيمين في المملكة من اجل تسجيل اسم تجاري وعمل سجل تجاري لهم في المملكة العربية السعودية، هذا الامر يجهله الكثير ولا يعلمون انه يمكن حجز اسم تجاري بكل سهولة عبر الموقع الالكتروني لوزارة التجارة والاستثمار السعودية، التي وفرت عدة خدمات الكترونية للمواطنين والمقيمن في المملكة من اجل الحصول على اسم تجاري وسجل تجاري بشكل الكتروني، كل من يريد حجز اسم تجاري عن طريق الانترنت عليه متابعة مقالتنا للحصول على طريقة حجز اسم تجاري عن طريق الانترنت عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية.

    حجز اسم تجاري الكترونيا في السعودية

    يحتاج الكثير من المواطنين والمقيمين الى انشاء اسم تجاري لهم في حالة الرغبة بعمل نشاط تجاري لهم في داخل المملكة العربية السعودية، ومن الضروري ان يقوموا باختيار اسم تجاري معين لهم، وتوفر وزارة التجارة والاستثمار السعودية العديد من الخدمات الالكترونية التي تعمل على توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في المملكة، واصبح بامكانهم القيام بحجز اسم تجاري الكترونيا على موقع وزارة التجارة والاستثمار عبر الهاتف الذكي او الحاسوب بكل سهولة، كما قدمت لهم خدمة الاستعلام عن صحة السجل التجاري وامكانية تجديد السجل التجاري وخدمة تقديم طلب الاعفاء الجمركي بشكل الكتروني، كما سنقوم بشرح طريقة حجز اسم تجاري الكترونيا في السعودية.

    شرح طريقة حجز اسم تجاري الكتروني في المملكة

    خدمة حجز اسم تجاري الكتروني عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية والتي تمكنكم من حجز اسم مفضل لك، وياخذ الاسم 24 ساعة حتى يتم مراجعة الاسم الذي تم تقديمه للوزارة سواء القبول او الرفض ويتم الاعلام للمتقدم عبر الهاتف الذكي بالاسباب في حالة الرفض، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الموقع الرسمي للوزارة، ويمكن اتباع الخطوات الاتية من اجل حجز اسم تجاري الكتروني عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار.

    • بداية نقوم بالدخول الى الموقع الالكتروني لوزارة التجارة والاستثمار من خلال الرابط الاتي اضغط هنا .
    • من القائمة الرئيسية نقوم باختيار دليل الخدمات الالكترونية والتي سوف تنبثق منها عدة خدمات اخرى نقوم باختيار السجل التجاري .
    • من صفحة خدمات السجل التجاري سوف تظهر عدة خدمات اخرى خاصة بالسجل التجاري، نقوم باختيار طلب حجز اسم تجاري.
    • سوف نتحول الى صفحة جديدة فيها الوصف الخاص بالخدمة والتي ستمكنا من التعرف على بعض المعلومات حول هذه الخدمة ثم نقوم بالضغط على الدخول الى الخدمة.
    • الان في هذه الصفحة يجب تسجيل الدخول الى الحساب الخاص بنا على الموقع عبر ادخال رقم الهوية وكلمة السر، وفي حالة لا يوجد لنا حساب، نقوم بالضغط على مستحدم جديد للتسجيل في الوزارة.
    • بعد تسجيل الدخول نقوم بالذهاب الى خدمة حجز الاسم التجاري واختيارها، ومن ثم سف يطلب منك ادخال الاسم المطلوب والضغط على متابعة، مما سينقلك لصفحة جديدة والتي يجب عليك فيها اضافة بعض البيانات ثم الضغط على متابعة وارسال، وفي الصفحة الاخيرة يظهر لك رقم الطلب الذي تم تقديمه في حالة الرغبة بالاستفسار عنه لاحقا.

    فيديو خطوات حجز اسم التجاري عبر الجوال

    الان بالامكان حجز اسم تجاري عبر الهاتف الذكي بكل سهولة ما عليكم الا اتباع الخطوات في الفيديو التالي، والذي يوفر لكم امكانية خطوات حجز الاسم التجاري عبر الهاتف الذكي.

    طريقة الاستفسار عن اسم تجاري

    في حالة تم تقديم طلب لحجز اسم تجاري جديد، وعدم وجود اي رد على الهاتف الخاص بالمتقدم يحاول التعرف على  افضل طريقة للاستفسار عن اسم تجاري، هذا ما سوف نقوم بتقديمه، حيث تم توفير خدمة للمستفيدين من اجل الاستفسار عن الاسماء التجارية من حيث معرفة حالة الاسم التجاري ان كان مستخدما ام غير مستخدم ، مع امكانية معرفة كافة الاسماء التجارية المحتوي على جزء من الاسم المراد البحث عنه واظهار الاسم التجاري ورقم السجل التجاري والمدينة ونوع السجل وحالة السجل، دون اي حاجة لزيارة فروع الوزارة في المملكة، ويمكن اتباع الخطوات الاتية من اجل الاستفسار عن اسم تجاري.

    1. نبدا بزيارة الرابط الخاصّ بالخدمات الإلكترونيّة ويمكن الدخول اليه من خلال الرابط التالي اضغط هنا
    2. من الصفحة الرئيسية نقوم باختيار السجل التجاري والضغط عليها لتنبثق قائمة، ونقوم بالضغط على رابط “الاستعلام عن الأسماء التجاريّة”.
    3. الان نقوم بالدخول الى حسابنا الرسمي على موقع وزارة التجارة والاستثمار ونقوم بالضغط على الاستعلام عن الاسماء التجارية ونقوم كتابة الاسم التجاري المُراد البحث عنه بالخانة المُخصّص له.
    4.  اختيار طريقة البحث (بحث تقريبي – بحث مُطابق).
    5.  الضغط على زر البحث للحصول على النتائج.
    6.  ظهور قائمة بالأسماء التجاريّة مع بعض المعلومات التفصيليّة.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة حجز اسم تجاري عن طريق الانترنت:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً