معنى اسم فاتن

معنى اسم فاتن

جوجل بلس

محتويات

    اسم فاتن مِن الأسمَاء الجَمِيلة و المُتداولة فِي مُجتمعنا بَين الفَتيات بِشكلِِ كَبير، لِذَلك سنطرَح الصّفات و المَعاني الخَاصّة بِهذا الاسم الجميل.

    معنى اسم فاتن

    اسم فاتن من اسماء بنات بحرف الفاء، هُو اسم قَدِيم ويَتمّ التّسمِية بِه إلى الآن نظرََا لِجَمال مَعانِيه و حَلاوة لَفظِه، و النّداء بِه، لِذَلك الكَثِير مِن الفَتيات تُحب هَذا الاسم والتسمية به.

    معنى اسم فاتن في اللغة العربية

    اسم علم مؤنث عربي، معناه: الساحرة، الجذابة، الجميلة من الفعل فتنَ المرءَ: استماله، أعجب به، وَلَّهه، أضلَّه. ولهذا قالوا: إن الساحر فاتن والفاتن: الشيطان، المضلّ عن الحق، و اصل اسم فاتن : عربي.

    معنى اسم فاتن في القران

    لَم يتمّ ذِكر اسم فاتن في القرآن الكريم، لِذلك لا يوجد معنى لاسم فاتن في القرآن.

    ابيات شعر عن اسم فاتن

    يوجد العَدِيد مِن الأبيات الشّعرية التي تحمل اسم فاتن، ومن أجمَل تِلك الابيات الجميلة والرائعة لاسم فاتن.

    • فاتن تحبيني ..؟!
      إذا قلتي نعم ..قومي اسمعي ..
      طارت عصافير وتصالح حزني الباقي معي ..
      حنا سوى ..
      من يوم ربّتنا حواري الذاكرة ..
      ماهو هوى ..
      يمكن خلود الآخرة ..!!
      ( إلا جنانْ ..)

    صور اسم فاتن صور مكتوب عليها اسم فاتن

    لكم نُقدّم اجمل الصور التي تحمل اسم فاتن مُزخرفة وجميله.
    معنى اسم فاتن معنى اسم فاتن معنى اسم فاتن معنى اسم فاتن معنى اسم فاتن

    كتابة اسم فاتن بالانجليزي

    يكتب اسم فاتن باللغة الانجليزية هكذا Faten .

    الحكم الشرعى لاسم فاتن

    فإنّ مَعنى كَلِمة الفاتِن المُضل عَن الحَق، وتُطلق على الشيطان؛وهذا الكلام يفيد أن للأسماء تأثيرا في المسميات فتعين البعد عن الأسماء التي تتضمن معنى مذموما .

    معنى اسم فاتن في علم النفس

    معنى اسم فاتن في علم النفس، اسم يضع مسؤولية كبيرة على من تحمله، إذ يُحتّم عليها أن تستوفي شروطه ومعانيه والاّ وقعت في فخّ المقارنة. ووهو اسم كل ما يجذب المرء ويفتنه ويقع في خانة الاستمالة والوله، وبمعنى أكثر واقعية، ” فاتن” هي الساحرة، الجذابة وفائقة الجمال .

    معنى اسم فاتن في الاحلام

    تفسر كتب التفسير اسم فاتن بأنّه اسم فاتن بنت الفتنة : امتحان واختبار، وعندما يوضع المعدن في النار، ويصل الى درجة الانصهار، فَقد تعرّض للاختبار والامتحان والابتلاء، فقد فُتن فتنََا و فتونا، وفِتنة الصدر : الوسواس، فمن كانت فتنة فَهي تُفتن الناس بجمالها وتبلبل أفكارهم وتثير إعجابهم وتستهويهم، ومن فتنته المرأة فقد ولهته بها، وسواء كنت فاتن أم فاتنة أم فتنة أم فُتون، فَلديك استهوَاء يوقع في الفتنة، ولَديك ما يُثير الإعجاب، أمّا فِتنة فَنوع من شجر السنط اصفر الزهر عطره، وقد يراعى في التسمية فقط الجمال الفتان كما يقول الشاعر : إنسانـــــة فتانـــــــة بدر الدجـى منها خجل.

    صفات حامل اسم فاتن

    ومن الصفات التي تتحلّى بِهَا حَامِلة اسم فاتن هي كلّ مَا يُبهر الآخرين ويفتنهم، الذي يقع بالإعجاب والوله والاستمالة، الفائقة الجَمَال، المُضلّ عن الحق، الشيطان، واللصّ، و المرأة الفاتنة، المغرية و اسم علم مؤنث عربي.

    اشهر شخصية تاريخية او شخصية مشهورة باسم فاتن

    من اشهر الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم فاَتن، هِي فاتن حمامة المُمثّلة المصرية الراحلة، و لُقّبت بِسَيّدة الشاشة العربية، فتُعتبر مِن قِبَل الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية، حيثُ عَاصرت عقودًا طويلة مِن تطوّر السينما المصرية، وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940، في عام 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها تم اختيارها كأفضل ممثلة، وتم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلمًا من أحسن ما أنتجته السينما المصرية.

    اسم فاتن من اسماء بنات بحرف الفاء، وهو اسم جميل المعنى والصفات ورائع .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم فاتن:

    تعليقات الزوار

    • حنين 9:42 م

      شكرا لدي اخت فاتن اخت جميلة ومحبة لناس وهي اخت اكبر

    اترك تعليقاً