الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة

الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة

جوجل بلس

محتويات

    الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة تشغل الكثير من اصحاب السيارات، حيث ان المعاملات الورقية الخاصة بتامين السيارة تحتاج الى وقت طويل وتعمل على استنزاف الوقت والجهد، لهذا نجد ان بعض اصحاب السيارات لا يقومون بفحص التامين الخاص بالسيارة، لذلك اتجهت الحكومة السعودية الى التعامل الكترونيا مع هذا الامر من اجل حل هذه المشكلة وتوفير الوقت والجهد على اصحاب السيارات، وتم توفير امكانية الاستعلام عن تامين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة الكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وهو ما سوف نقوم بشرحه في مقالتنا هذه للتعرف على كيفية الاستعلام عن تامين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة.

    شرح الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة

    اصبح الان من السهل الاستعلام عن تامين السيارة اما برقم الهوية او رقم اللوحة، وعليكم متابعة هذا الشرح المقدم لكم الان للتعرف على طريقة الاستعلام عن صلاحية التامين على المركبات عبر موقع وزارة الداخلية السعودية وبالخطوات الاتية.

    •  أولا نقوم بالدخول على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودية من خلال الدخول الى الرابط اضغط هنا.
    • بعد فتح الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة نقوم باختيار الاستعلامات الالكترونية الموجودة اعلى الصفحة، ونقوم بالضغط عليها ثم نختار منها قطاع المرور، وتظهر خدمات الاستعلام الخاصة بالمرور ونقوم باختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات.
    • الان تفتح صفحة جديدة للاستعلام عن صلاحية تامين المركبات، ونقوم بادخال رقم الهوية المكون من عشرة ارقام، ورقم اللوحة ويجب ان يكتب بالعربية، والرمز المرئي امامنا ونقوم بالضغط على زر عرض.
    • سوف يقوم النظام الان بالبحث والتحقق عن حالة التامين الخاصة برقم اللوحة الذي تم وضعه لتظهر تفاصيل التامين على المركبة كالاتي : شركة التامين المسجلة بها المركبة، والحالة ان كانت سارية المفعول او منتهية المفعول، وتاريخ بداية التامين وتاريخ نهاية التامين.
    • الاستعلام عن صلاحية التامين مهمة جدا لصحاب المركبة بالاخص عند قيامه بتجديد رخصة المركبة ومعرفة تسديد رسوم جديدة للتامين على المركبة ام لا.

    رابط الاستعلام عن صلاحية تامين المركبة

    اصبح الان بمقدور الكثير من مالكي السيارات القيام بالتعرف على صلاحية تامين السيارة عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودية، من خلال الهاتف الذكي او الحاسب الالي، حيث يوفر الموقع خدمة الاستعلام عن تامين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة، وما عليكم الا الدخول المباشر الى رابط الاستعلام عن صلاحية تامين المركبة بالضغط هنا للدخول بسرعة والقيام بالفحص.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية ورقم اللوحة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً