الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديدة

الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديدة

جوجل بلس

محتويات

    الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديدة التي تم اقرارها ورفعها بناء على قرارات حكومية من اجل رفع مستوى الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر للطاقة والاقتصاد في المملكة، هذا الامر الذي جعل المواطنين يشعرون بحالة من الاستياء الكبير، بسبب هذه الضرائب التي دوما ما يتم رفعها دون ايجاد حل بديل لتخفيف كاهل المواطن من مثل هذه الامور، لهذا نجد بعض المواطنين يبحث عن طريقة الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديد لكي يتابع الكهرباء بشكل كامل ويستطيع تسديد ما عليه من مستحقات لشركة الكهرباء، لهذا عليكم متابعتنا لكي تستطيعوا معرفة كيفية الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديدة.

    شرح الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديدة

    هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزودج في المملكة العربية السعودية اعلنت عن اسعار الكهرباء الجديدة والتي بدا التعامل فيها مع بداية شهر يناير للعام 2019 وذلك حسب شرائح الاستهلاك مثل الاستهلاك السكني، والاستهلاك التجاري، والاستهلاك الزراعي، والاستهلاك الصناعي، واستهلاك المنشات الصحية، والاستهلاك الحكومي وهو ما سوف نقوم بشرحه الان.

    •  فئة الاستهلاك السكني: شرائح الاستهلاك ( 6000 كيلو واط ساعة / شهر ) التعرفة ( 18 هللة / كيلو واط ساعة ) وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 30 هللة.
    • فئة الاستهلاك التجاري: شرائح الاستهلاك ( 6000 كيلو واط ساعة / شهر ) التعرفة ( 20 هللة / كيلو واط ساعة ) وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 30 هللة.
    • فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك : شرائح الاستهلاك ( 6000 كيلو واط ساعة / شهر ) التعرفة ( 16 هللة / كيلو واط ساعة ) وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 20 هللة.
    • فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية : جميع شرائح الاستهلاك ( 21 هللة / كيلو واط ساعة ) والجدير بالذكر أنه لم يطرأ أي تغيير على تعرفة فئتي الاستهلاك الصناعي والحكومي.
    • فئة الاستهلاك الصناعي : جميع شرائح الاستهلاك ( 18 هللة / كيلو واط ساعة ).
    • فئة الاستهلاك الحكومي : جميع شرائح الاستهلاك ( 32 هللة / كيلو واط ساعة ).

    اسباب رفع اسعار شركة الكهرباء

    ان رفع اسعار شركة الكهرباء اثار استياء كبير عند المواطنين ولكن شركة الكهرباء السعودية بينت الاسباب الرئيسية والمهمة لرفع اسعار الكهرباء في السعودية وهي كالتالي :

    • رفع الكفاءة الاقتصادية ومساهمة القطاعات الغير نفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وايضا ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية واستدامتها للاجيال القادمة.
    • وايضا رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الاستفادة منه واعادة توجيهه لمستحقيه من المواطنين.
    • تغطية تكاليف الخدمة وضمان وفرة الكهرباء في جميع انحاء المملكة، الامر الذي سوف يساهم في تحسين جودة الخدمة وزيادة الانتاجية وفتح المجال للمنافسة وتنويع المصادر.

    رابط الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء السعودية

    شركة الكهرباء السعودية وفرت عبر موقعها الرسمي تفاصيل اسعار الكهرباء الجديد لجميع الفئات، ويمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للشركة والذي يمكن الدخول اليه من خلال الرابط التالي اضغط هنا، او عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر يمكن الدخول اليه من هنا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الاستعلام عن اسعار شركة الكهرباء الجديدة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً