متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الولاده القيصريه

متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الولاده القيصريه

جوجل بلس

محتويات

    متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الولاده القيصريه، الكثير من السيدات يبحثون عن أجدر الوسائل التي تساعدهم في حماية أنفسهم من الوقوع في الحمل بشكل مؤقت، وخاصة بعد الولادة مباشرة، فالسيدة في هذه الأيام لا ترغب في حدوث حمل بعد ولادتها مباشرة، لانها في هذه الحال تكون متعبه من الولادة، وبعدها، ولهذا يعتبر تحديد وتنظيم الإنجاب من الأمور الهامة، بالإضتفة الي أن الكثير منهم يبحث عن حلاً يساعدهم في عدم التلقيح مباشرة بعد الحمل، بينما هناك العديد من العقاقير وغيرها من الطرق التي تحمي من خلال السيدة من الحمل، ولهذا سنتعرف هنا علي متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الولاده القيصريه.

    فترة استخدام حبوب الحمل بعد الولادة

    ينصح العديد من الأطباء المتخصصون في هذا المجال بتوخي الحذر بعد الولادة مباشرة حول هذا الموضوع، ويطرح العديد منهم بعض من الطرق المهمة لتساعد السيدة من عدم حدوث الحمل بعد الولادة مباشرة.

    • عليكِ أولًا معرفة موعد عودة دورتك الشهرية الأولى بعد الولادة:
    • يمكن أن تعود دورتك الشهرية في أي وقت ابتداءً من 6 إلى 10 أسابيع بعد الولادة، أو بعد انقضاء 40 يومًا هي فترة النفاس المتوقعة، سواء كانت ولادتك طبيعية أو قيصرية.
    • إذا كنتِ ترضعين طفلك صناعيًا أو تجمعين بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، فستعاودك الدورة الشهرية سريعًا بعد النفاس، وربما تبدأ دورة الخصوبة كما كانت قبل الحمل، ولذلك عليكِ الإسراع باستخدام الوسيلة المناسبة لمنع الحمل مباشرة بعد 40 يومًا أو 6 أسابيع من الولادة مع سؤال الطبيب عن الوسيلة الأمثل لكِ والتأكد من رجوع وضع الرحم لمكانه الطبيعي.
    • إذا كنتِ ترضعين طفلك طبيعيًا باعتماد كلي على حليب الثدي، قد تتأخر دورتك الشهرية حتى تفطمي طفلك أو تقللي عدد مرات الرضاعة، ولكن لأن الاحتياط واجب عليكِ المتابعة واستخدام الوسيلة المناسبة وقت الرضاعة، حتى لو لم تأتِ الدورة الشهرية، ربما تعود خصوبتك في أي وقت ويحدث حمل مفاجئ دون أن تعلمي إذا لم تأخذي الاحتياطات اللازمة.
    • لا يمكن الإعتماد على الرضاعة كوسيلة لمنع الحمل لأن الدورة والتبويض وقتها يكون مضطربين
      وأفضل وسيلة شبه آمنة هي حبوب منع الحمل الخفيفة(التي تحتوي على هرمون واحد) والتي لا تؤثر على حليب الام، ولكن يجب عدم نسيان تناول القرص أبدآ.
      ولا تنسي زيارة الطبيب بعد فترة النفاس ليطمئن على الجرح وليتأكد من عدم وجود أي إلتهاب
      ومن الضروري زيارة الطبيب عند نزول كميات كبيرة من الدم.ويمكنك البدء في ممارسة حياتك الطبيعية بعد النفاس مباشرة وننصحك بالإستمرار على الرضاعة الطبيعية لانها أفضل وسيلة لإعادة الرحم إلى وضعه الطبيعي، بالإضافة إلى تمارين كيجل الخاصة باللياقة الجنسية
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الولاده القيصريه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً