عبارات عن صلاة التهجد رمضان 2018

عبارات عن صلاة التهجد رمضان 2018

جوجل بلس

محتويات

    عبارات عن صلاة التهجد رمضان 2019، صلاة التهجد وهي التي يمكن الشروع فيها من بعد صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر وإن كان من المستحب أن تكون في الثلث الأخير من الليل لكون هذا الوقت يتنزل فيه الله سبحانه وتعالى بيستمع لعباده فيقول ألا من داعٍ فأستجيب له ألا من مستفغر فأغفر له، فالكثير منا يلهيه النوم عن القيام في هذا الوقت من أجل هذا الكنز الثمين دون أن يدركه، ولعل في طقوس رمضان والاستيقاظ مبكراً قبل صلاة الفجر من أجل السحور فرصة ثمينه من أجل إدراك هذا الوقت وهو الثلث الأخير كما أن قيام العشر الأواخر حرصاً على إدراك ليلة القدر ونحن عابدين قائمين جعلت من صلاة التهجد في شهر رمضان أمر يكثر الإقبال عليه من الكثير من المسليمن طمعاً في الحصول على المغفرة والثواب، ففي العشر الأواخر من رمضان تقام صلاة التهجد في المساجد بشكل جماعي من بعد صلاة العشاء بقليل وحتى ما قبل دخول وقت صلاة الفجر.

    عبارات عن صلاة قيام الليل رمضان 2019

    صلاة التهجد سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم وهي بمثابة الصلاة الأخيرة التي يصليها المسلم في الليل قبل أن تطلع شمس اليوم التالي، فالمسلم الذي يستيقظ في أعز أوقات نومه من أجل القيام بصلاة التهجد لكي يدرك وقت نزول الله سبحانه وتعالى للأرض للإستماع لعباده ليستجيب لهم، هو في أوج العطاء واللجوء لله بقلب سليم في سبيل نيل ثوابه ومغفرته وهذه عبارات عن صلاة التهجد رمضان 2019.

    عن ابن مسعود قال: { صليت مع النبي ليلة، فلم يزل قائماً حتى هممت بأمر سوء. قيل: ما هممت؟ قال: هممت أن أجلس وأَدَعَهُ ! } [متفق عليه] قال”ابن حجر”دليل على اختيارالنبي تطويل صلاة الليل،وقد كان ابن مسعود قويا محافظاًعلى الاقتداء بالنبي وما هم بالقعود إلا بعد طول كثير ما اعتاده

    قال الحسن البصري: ( لم أجد شيئاً من العبادة أشد من الصلاة في جوف الليل )

    قال ﷺ : “إن في الليل ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل اللهَ شيئًا إلا أعطاهُ إيّاه”.

    ” حاجاتك التي في النهار .. حققها بدعائك الذي في الليل ”

    قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن في كل ليلة ساعة مستجابة . قال ابن باز: عامة في الليل كله وأحراها في جوف الليل و وآخر الليل الثلث الأخير .

    قيل أن في صلاة الليل سرا في طيب النفس !

    ﴿قُمِ اللَّيلَ إِلّا قَليلًا﴾

    “كُلَّما تَحَرَّرَ الإنسَانُ مِن ذُنُوبِ النَّهَار؛ تَيَسَّرَ لَهُ أنْ يَقُومَ بينَ يَدي الله فِي اللَّيل”

    هذه المجموعة المنتقاة من أجمل ما سيق من عبارات عن صلاة التهجد رمضان 2019، والتي قدمناها لكم في سبيل تذكيريكم بفصل صلاة قيام الليل والحرص عليها لكي تنالوا أجرها وفضلها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ عبارات عن صلاة التهجد رمضان 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً