ابحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة احاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه

ابحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة احاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه

جوجل بلس

محتويات

    نُقدم حل سؤاتل ابحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة احاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه من أسئلة الواجب في كتاب لغتي الخالدة للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث يُعتبر العمل من العبادات التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، وأوصانا الله ورسوله الكريم بأن نعمل عملاً صالحاً، والعمل يُسأل عليه العبد يوم القيامة، فإن عمل عملاً حلالاً وصالحاً دخل الجنة، وإن كسب من عمله الحرام، وإستسلم لوسوسة الشيطان وغش الناس، وإحتال عليهم فمصيره النار، وورد عن ذلك الكثير من الدلائل في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، في هذا الطرح نُجيبكم على السؤال التالي.

    ثلاثة احاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه

    حل أسئلة كتاب لغتي الخالدة للصف الاول متوسط ف1 منهاج سعودي، سؤال ابحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة احاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه.

    الإجابة

    الحديث الأول: عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يغرس غرسًا ، أو يزرع زرعا ، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة، إلا كان له به صدقة”.

    الحديث الثاني: عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” إن قامت الساعة، وفي يد أحدكم فسيلة، فإن استطاع ألا تقوم حتى يغرسها، فليغرسها”.

    الحديث الثالث: قال رسول الله:”ما بعث الله نبياً إلا رعى الغنم، قالوا: وأنت يا رسول الله؟ قال: وأنا كنت أرعاها على قراريط لأهل مكة”.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ابحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة احاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً