الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل

الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل

جوجل بلس

محتويات

    ضمن سلسلة الأسئلة التي نُجيب عليها بالتزامن مع اقتراب موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في مدارس المملكة العربية السعودية بمراحلها الدراسية والتعليمية الثلاث، الإبتدائية الأساسية، والإعدادية المتوسطة، والثانوية الأساسية، نستدرك أن ثمة اهتمام يلوح في الأوفق بخصوص تقديم حل اسئلة كتاب مادة العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني  من جانب موقع “شامل” لحضراتكم في الوقت الذي نعلم أن سؤال “الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل” أثار الشغف لديكم للتعرف على إجابته، وهو ما تم بالفعل في هذا المقام الذي أوردنا الجواب خاصته لكم فيما يلي.

    ما الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل

    فيما يخص سؤال “الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل” وبعد أن اطلعنا على حل اسئلة كتاب مادة العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني النموذجي علمنا المُتاح من الإجابات الخاصة به والتي نوردها لكم فيما يلي.

    القوى المتزنة
    * عندما تؤثر قوى في جسم دون أن تغير من حركته.
    * تعمل في اتجاهات متعاكسة.
    * تؤثر في جسم ساكن دائماً.
    مثال:
    عندما تسير سيارة بسرعة ثابتة في خط مستقيم، هناك قوى تؤثر في السيارة، منها قوة دفع محرك السيارة، وقوة احتكاك العجلات، وإذا افترضنا أن هاتين القوتين هما الوحيدتان المؤثرتان فيها فلا بد أنهما متزنتان، وستظل السيارة سائرة بسرعة ثابتة، وفي خط مستقيم مادامت هاتان القوتان متزنتين.

    القوى غير المتزنة
    * تؤدي إلى تغيير حركة الجسم.
    * تعمل على إيقاف الحركة أو تغيير اتجاهها.
    * تؤثر في جسم متحرك.
    مثال:
    إذا واجه السائق منعطفاً، يقوم بتغيير اتجاه السيارة أو تغيير سرعتها.
    وإذا أراد سائق زيادة سرعة السيارة فإنه يزيد من قوة دفع المحرك لتصبح أكبر من قوة الاحتكاك، وتؤدي هذه القوة إلى تغيير حركة الجسم.

    بهذا القدر نكتفي حيث نؤكد ان جواب سؤال “ما الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل” السابق نموذجي للغاية ولا غبار عليه إطلاقاً، ونحن لا زلنا بإنتظار ردود افعالكم بخصوص هذا الموضوع في التعليقات التالية على هذا الموضوع.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الفرق بين القوى المتزنه وغير المتزنة مع التمثيل:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً