دعاء الافطار في رمضان الصحيح مكتوب

دعاء الافطار في رمضان الصحيح مكتوب

جوجل بلس

محتويات

    دعاء الافطار في رمضان الصحيح مكتوب من الأدعية التي كانت واردة في الكتب التي كتبها كل من كان من ذوي الاختصاص وكل من كرّس حياته ووقته لإفادة الانسان المسلم في أي من أمور حياته، سواء الدنيوية أو الدينية في الحياة الآخرة، فإنّ الدعاء من أكثر ما يُمكن أن يتقرّب الانسان به إلى الله، لذا علينا ألا ننقطع عن الدعاء، وأن نجعل أكفّنا مرفوعة إلى السماء من وقت إلى آخر، في صلاتنا، وفي خلواتنا، ونحن في الكربات، وحتّى ونحن في السرّاء، فإنّ الانسان المسلم إن أصابته سرّاء شكر، وإن أصابته ضرّاء صبر، حينها ينال الأجر والثواب على ما أقدم عليه، فلا يجزع ولا ييأس من رحمة الله تعالى.

    ليالي شهر رمضان وأيامه من أفضل الأيام عند الله تعالى، فيه الأجر المُضاعف، وفيه تُصفّد الشياطين، وتكثر الأعمال الخيّرة، وترى الناس كل منهم حاملًا لهموم غيره، فمن لا يجد طعامًا تجد الكثير ممن أقدموا على فعل الخير قدّموا له وجبة الإفطار، ومن لم يجد كسوة أولاده، ناهيك عن الدعاء لإخوتهم المسلمين في أن يفكّ الله تعالى كرباتهم، ومما لا شكّ فيه أنّ الدعاء كان من أعظم ما يُمكن أن يُقدم عليه الفرد سواء أكان لنفسه أم لغيره من المسلمين، والآن كان من الواجب علينا أن نوفر لكم دعاء الافطار في رمضان الصحيح مكتوب بالنص كما ورد في الكتب والمراجع المعروفة والموثوقة.

    دعاء الافطار في رمضان

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: “للصائم فرحتان، فرحة عند إفطاره، وفرحة عند لقاء ربّه”، وقد ورد عن الرسول الكريم وصحابته الكرام أنّ هناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن يدعوا الانسان المسلم بها ربَّه قبل الإفطار، ومنها ما سنورده لكم أدناه.

    • سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا اله غيرك
      اللهم ارزقنا حبك واحبنا وارزقنا حب من يحبك وكل عمل يقربنا اليك، اللهم نعوذ بك من عضبك ومن دعوات غير مستجابات
      لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
    • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حُسْنَ حَمْدِكَ وَدَوَامَ ثَنَائِكَ، وَبَرْدَ عَفْوِكَ وَلَذَّةَ مُنَاجَاتِكَ، وَإِجْلاَلَكَ وَتَعْظِيمَكَ وَحِفْظَ كِتَابِكَ، وَكَمَالَ عِبَادَتِكَ وَدَوَامَ ذِكْرِكَ وَتَدَبُّرَ آيَاتِكَ، وَاتِّبَاعَ نَبِيِّكَ وَتَحْكِيمَ آيَاتِكَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حِفْظَ حُدُودِكَ وَتَقْدِيسَ حُرُمَاتِكَ، وَتَعْظِيمَ شَعَائِرِكَ وَشُكْرَ آلاَئِكَ، وَامْنُنْ عَلَيْنَا بِمَغْفِرَتِكَ وَفُيُوضِ نَفَحَاتِكَ وَبَرَكَاتِكَ وَرَحَمَاتِكَ، اللَّهُمَّ طَهِّرْ قُلُوبَنَا مِنَ النِّفَاقِ، وَأَعْمَالَنَا مِنَ الرِّيَاءِ، وَأَلْسِنَتَنَا مِنَ الكَذِبِ، وَأَعْيُنَنَا مِنَ الخِيَانَةِ، إَنَّكَ تَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ”.
    • ذهب الظمأ و ابتلت العروق و ثبت الاجر إن شاء الله
      حفظته و ان شاء الله اقوله لما افطر
      شكرا علىالنقل و يزاج الله خير

    دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

    الأدعية المستجابة التي دعا السلف الصالح الله تعالى بها كانت قد دُوّنت في الكتب التي اختصّت بذلك، وها هي بعض الأدعية المستجابة التي من الممكن أن تكون أدعية ندعوا الله تعالى بها قبل الافطار.

    •  “اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين”.
    •  “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك”.
    •  “اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين”.
    • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ”.

    الطرح الذي طرحناه لكم أعلاه كان عبارة عن دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب، فقد زاد اهتمامنا به لأنّ الأيام التي تفصلنا عن شهر رمضان باتت قليلة، وبدأ العد التنازلي لقدوم هذا الشهر العظيم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء الافطار في رمضان الصحيح مكتوب:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً