ما هو اقل عدد ركعات التراويح اسلام ويب

ما هو اقل عدد ركعات التراويح اسلام ويب

جوجل بلس

محتويات

    أيكم لا يرد التعمق في هذا الموضوع الجميل وهو صلاة التراويح والتي نؤديها مرة في كل عام.. لا شك أن من الجميل التزود بمثل هذه المعلومات الرائعة وأمام هذا سنخبركم ونورد لكم ما تحتاجونه من معلومات مفصلة حول سؤال ما هو أقل عدد ركعات التراويح ودعونا لا نطيل عليكم الحديث إخوتي الكرام وأخواتي الطيبات ولنزودكم بأقل عدد لركعات التراويح فيما يلي من هذا المقام المدرج لكم عبر موقع “شامل” في أول يوم من أيام الشهر الفضيل، فكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير ولتكونوا دوماً من عباد الله الطائعين الصائمين القانتين.

    ما هو اقل عدد ركعات التراويح

    صلاة التراويح التي تلي صلاة فرض العشاء يتلازم هنا معها سؤال يقول: ما هو اقل عدد ركعات التراويح؟ وهو الذي نورد لكم جوابه فيما يلي.

    لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم عدد محدد لعدد ركعات صلاة التراويح، إلا أنه كان يصلي إحدى عشرة ركعة كما بينت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها حيث سُئلت عن كيفية صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم في رمضان فقالت: ” ما كان رسول الله يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة يصلي أربعاً فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي أربعاً فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي ثلاثاً ” (متفق عليه)، وهذا الفعل لا يدّل على وجوب هذا العدد، وصلاة التروايح هي قيام الليل في رمضان وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على التوسعة في صلاة الليل وعدم تحديد ركعات معينة، وأنّ السنة أن يصلي المؤمن مثنى مثنى يسلم من كل اثنتين، عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشى أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى”، وهكذا كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصلي من الليل مثنى مثنى ثم يوتر بواحدة، وقد بيّن الشيخ ابن تيمية أنه يجوز الزيادة فقد قال: ” له أن يصلي عشرين ركعة كما هو مشهور من مذهب أحمد والشافعي، وله أن يصلي ست وثلاثين كما في مذهب مالك، وله أن يصلي إحدى عشرة ركعة وثلاث عشرة ركعة”.

    في نهاية موضوعنا المتميز هذا يسرنا متابعتكم لموقعنا إخواني وأخواتي الكرام في المملكة العربية وغيرها، مع أمنياتنا أن تستفيدوا مما اردفناه لكم نحن طاقم العمل في الموقع وهذه أطيب التحيات والعبارات الجميلة في هذا الشهر المبارك.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هو اقل عدد ركعات التراويح اسلام ويب:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً