معنى اسم ملك وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم ملك وحكم التسمية في الاسلام

جوجل بلس

محتويات

    يعتبر الاسم للمولود هو اول شئ يخطر على بال الابوين ، وذالك عند معرفة الابوين بنوع الجنين ،ومن ذالك اللحظة تبدأ الام ويبدأ الاب بالبحث عن الاسماء المميزة والجميلة للمولود او المولودة.

    ويعتبر اختيار الاسم هو اول شئ يقدمه الاباء لابنائهم ، لذالك احرص على اختيار الاسم المناسب للولد وللبنت خاصة ، ويجب على الابناء اعطاء الاسماء المناسبة لابنائهم ، ويجب الحث على حسن الاختيار المناسب ايضاً، وعند اختيار الاسم للمولود يجب اتخاذ ذالك الخطوات التي سنوضحها لكم من خلال المقالة .

    خطوات اختيار الاسم للمواليد

    • يجب عليك الابتعاد عن الاسماء المتعبد بها لغير الله مثال عبد النبي، عبد مكة.
    • تحريم تسمية الاسماء المختصة بالله عز وجل مثال الوهاب الرزاق.
    • تحريم الاسماء المختصة بغير المسلمين مثال جرجس،الشيطان.
    • الابتعاد عن الاسماء القبيحة،والمسيئة مثال الاسماء التي تدلل على الامراض.
    • الابتعاد عن الاسماء الخاصة بالمعاصي مثال ظالم،سارق.
    • الابتعاد عن الاسماء المختصة بالحيوانات،ذات الصفات المختصة بالحيوانات مثال حمار خنزيلر.
    • الابتعاد عن الاسماء صعبة النطق.
    • الابتعاد عن تسمية اسماء الاولاد للبنات وتسمية اسماء البنات للاولاد.

    ويطرح علينا اسم ملك وهو اسم بنت ، ويعتبر اسم ملك من الاسماء العربية المتواجدة في معجم اللغة العربية ، حيث انه يمتاز بأن صاحبه ذات شخصية لها جاذبية مختصة من كل المحيطات للاسم.

    حيث انشهر اسم ملك وانشر انتشاراً كبيراً في الدول العربية عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة ، حيث يعجب الكثير من الاباء والامهات بذالك الاسم لانه يعتبر ذات خفة وذو نعومة للانثى ويعكس على صاحبة الاسم الرونق الجميل ذات الاحساس الرقيق.

    مميزات اسم ملك

    وحيث انه يحمل ويملك العقلية المتفتحة والشخصية ذات الطموح الكبير، وايضا الشخصية التي تطلع على كل جديد، ويعتبر الاسم اجتماعي بشكل كبير جداً.

    لذالك يعتبر الاسم هام جداً لصاحبه حيث انه يرافق صاحبه طول حياته، يجب اختيار الاسم ذات معنى جميل يعكس على شخصية الولد او الانثى ، حيث اننا نعطى الاسم الناعم الخفيف الذي يليق بنعومة الانثى ، وايضا نعطى الاسم الخشن الذي يليق برجولة الذكر، وايضاً يعطى الاسم للابناء ذات صفات محمودة وجميلة.

    يعتبر الاسم عنوان لصاحبه ، حيث يعبر عن ثقافة المسمى من حيث دينه ، المسلم يتسم اسمه بالصفات الاسلامية المقتبسة من القرآن غير اسماء الديانات الاخرى.

    وايضا يأثر الاسم على حياة صاحب الاسم وشخصيته ، ان بعض الاسماء القبيحة تتسبب لاصحابها بالاذى والاحراج وتجعلهم ذات شخصية غير الاجتماعية ، على العكس من الذي يسمى اس ذات معنى يجعل صاحبه يثق بنفسه.

    اسم ملك وحكمه في القرآن الكريم

    وايضا يعتبر اسم ملك هو اسم علم مؤنث ، من الاصول العربية ، ويسمى ذالك الاسم لمواليد الاناث دون المواليد الذكور ، حيث ان اسم ملك مقتبس من القرآن الكريم الذي انزله الله سبحانه وتعالى على الرسول صلى الله عليه وسلم، في قوله تعالى:“ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك”، فهو اسم أحد الملائكة، ومعناه الرقة والجمال، حيث جاء “ملك” مذكر.

    ويعتبر اسم ملك من الاسماء التي انتشر حولها الجدل والنقاشات ، من حيث حكم التسمية هل هو حلال او حرام ،وسوف نعرض عليكم في ذالك المقالة بالتعرف على حرمانية الاسم ، ان اسم مالك وصفاته ،حيث انه كل اسم معبد لغير الله غير محبب استخدامه.

    اسم ملك ذات الشخصية الهادئة التي تتمكن من السيطرة على اعصابها، وايضا ذات التحكم في القلق والتوتر ، من خلال سحب نفس عميق وايضاً من خلال التفكير ، وايضاً يتميز الاسم بالهدوء وحب الحياة،وبذالك نكون وضعنا لكم افضل الحديث عن اسم ملك ،ونأمل من الله ان تكون نالت اعجابكم ،كونوا دائما بالقرب منا حيث كل جديد بين ايديكم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ملك وحكم التسمية في الاسلام:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً