ماهي فوائد الزعتر البري وطرق استخدامه

ماهي فوائد الزعتر البري وطرق استخدامه

جوجل بلس

محتويات

    يعتبر الزعتر البر من النباتات المفيدة جداً للانسان ،حيث انه يعتمد عليه اعتماد كبير في الطب العربي، ينمو ذالك النبات في المناطق المحيطة للبحر الابيض المتوسط، حيث انه يحمل عدة اسماء ومنها بهحة الجبال لانه يتمتع برائحة ذكية ورائعة

    حيث انه يحمل عشرين نوع من الزعتر، وايضا يستخدم الزعتر البري نوع من انواع البهارات والتوابل المحسنة للطعام، حيث يتجاوز طوله ثلاثين متراً، وايضاً الوانه خضراء قاتم وبيضاوي الشكل حيث يغطى الورقة طبقة من الوبر،ويعتبر للزعتر البري عدة فوائدة تفيد الانسان في عالم الطب العربي، سنعرض عليكم مجموعة من الفوائد للزعتر البري.

    فوائد الزعتر البري

    غلي الزعتر وشرب المشروب يعالج من امراض السعال والكحة حيث انه طارد للبلغم وايضاً يطرد البلغم الشعبي المتواجد في الشعيبات الهوائية عند الانسان.

    ويعتبر الزعتر البري علاج قوي للربو وايضاً الالتهابات الصدرية ، وايضا وضع زيت الزعتر على الصدر لاصحاب الحساسية الصدرية يقلل من الكحة الليلة وخاصة في اوقات البرد ،بالاضافة الى تدفئة الزيت  ومن ثم دهنه.

    ويعتبر الزعتر البري من الاعشاب التي تقوي الاوعية الدموية عند الانسان، وايضا تقوي العضلات القلبية حيث انه يمد العضلة بالقوة ، وايضا يعمل على دعم جهاز المناعة في الجسم.

    ينشط الزعتر الدورة الدموية عند الانسان ويطهر ايضاً الدورة الدموية ، حيث انه غني بالكارفرول، وذالك المادة تعمل على قتل الميكروبات والجراثيم ايضا، التي تسبب الامراض لجسم الانسان.

    يعتبر الزعتر البري طارد للطفيليات وايضاً للفطريات وخاصة عند الاطفال .

    وايضا يعتبر الزعتر البري محفز للخلايا العرقية في الجسم، وذالك لافراز العرق، وهو يعتبر خافض للحرارة، ويساعد ايضا في التخلص من الثواليل، ويتخلص بشكل قوي وفعال، وذالك عن طريق دمج برهم الثواليل مع الزعتر.

    يزود العينين بالحماية من وجود المياه الزرقاء التي تعمل على انخفاض الرؤية للانسان، ويمنع الزعتر الجفاف للعين ، وينشط النظر .

    يعتبر الزعتر البري حافظ للحوم ،وايضا نوع من انواع التوابل التي تضيف لطعام اللذة ، وايضا يعتبر الزعتر البري من انواع توابل الشواء.

    حيث يعالج امراض الاكزيميا، وايضاً يعالج الصدفية.

    يحمي الزعتر البري الاسنان من التسوسات ،وايضا القيام بالمضمضة كل يوم يعطي بريق ولمعان للاسنان،وايضا يخفف الام الاسنان ،حيث يعالج اللثة ايضاً

    مغلي الزعتر يحافظ على الجسم من المغص الكلوي حيث ان الزعتر البري ينظف الكلى بإستمرار، وايضاً يعالج المثانة من اي امراض واي املاح مترسبة في الكلى.

    يقلل نسبة الكوليسترول في جسم الانسان،حيث انه يعمل على تحفيز الامعاء بقيامها بإمتصاص الغذاء، وايضاً يحد الزعتر البري من التخم ر للاطعمة في المعدة، وايضاً يخلص الجسم من السمووم، والغازات.

    تناول الزعتر البري مع زيت الزيتون يخلص الانسان من الاسهال ، لان الزعتر البري يعتبر من الاعشاب القابضة للامعاء ، وايضا تناول الزعتر البري مع زيت الزيتون يقوي الذاكرة ويمنع النسيان وخاصة لكبار السن.

    يعمل الزعتر البري على تنشيط الدورة الدموية ، وذالك في فروات الرأس، وايضاً يقوي الزعتر البري الشعر الذي يتساقط من الرأس حيث انه يعمل على منع تساقط الشعر.

    ينقي الزعتر البري الجسم من السموم، حيث يتناول الشخص كل يوم كوبين كوب مغلي في الصباح وكوب مغلي في المساء، ويعمل ايضاً الزعتر البري على تفتيت الحصى من الكلى وذالك شرب ثلاث مرات من مشروب الزعتر المغلي، حيث ان خليط الزعتر يتكون من مئة غرام من الحلفابر، الزعتر ويضع معه خمسين غرام من الذرة الشعير ، وحيث تخلط المكونات وتغلى ليصبح انا مزيج نتخلص من امراض الكلى والحصاوي.

    وايضا يعمل الزعتر البري على تفتيح البشرة وازالة النمش والبثور من البشرة ، وذالك بخلط الزعتر المطحون مع زيت الزيتون ودهنه كل يوم على الوجه ،ايضا يعمل الزعتر البري على علاج قرحة المعدة حيث ان كل يوم يأخذ من مغلى الزعتر كوب في المساء وكوب في الصباح، وبذالك تعالج قرحة المعدة بشكل سريع.

    وبذالك نكون قد وضعنا لكم بين ايديكم فوائد الزعتر البري ، يجب على كل شخص ان يأكل ذالك العشبة لانها تعطي الجسم الكثير من الفوائد ،وايضا تزيد الجسم بالمقويات والفيتامينات التي تحافظ على الجسم من الامراض والبكتيريا والفطريات، كونوا دائماً بالقرب منا حيث نضع لكم كل جديد،دمتم بكل خير.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ماهي فوائد الزعتر البري وطرق استخدامه:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً