علاج احتباس السوائل في الجسم و اسبابها

علاج احتباس السوائل في الجسم و اسبابها

جوجل بلس

محتويات

    علاج احتباس السوائل في الجسم و اسبابها ، هو عملية تراكم المياه الضارة في جسم الانسان في أي جهاز كان سواء الجهاز الدوري او الهضمي او في نسيج الانسجة، هذا التراكم قد يلحق الأذى بجسم الانسان و خاصة في الجهاز الدوري الذي يحتوى على الكلية و المحلب فانه في جال تراكم المياه في هذه الاعضاء يتسبب بآلام شديدة عند الانسان، لأن هذه الأعضاء مسئولة عن تنظيف الجسم من السموم و الماء الملوث.

    تشكل نسبة المياه في جسم الانسان و حسب ما كشفت عنه العديد من المصادر العلمية ما يعادل 70 % من حجم و كتلة جسم الانسان فاذا احتفظ الجسم بنسبة مياه اكبر من النسبة السابقة قد يتعرض الجسم الى اضرار و يشعر الانسان بآلام شديدة نتيجة هذا التراكم الخطيرة و الذي يلحق العديد من الامراض في الجسم.

    اسباب احتباس و تراكمها في الجسم

    يوجد العديد من الاسباب التي تؤدي الى تراكم المياه في الجسم  و التي من أهمها سوء اختيار الأطعمة و تناول مشروبات غازية خطيرة على الجسم لذلك سنرفق لكم ابرز الاسباب التي تساهم بتراكم المياه.

    • الارتفاع الكبير في ضغط الدم: هذا يعتبر من اهم الاسباب التي تساهم في عملية تراكم المياه في جسم الانسان، حيث تندفع المياه من مناطق الشعيرات الدموية و لا يعود لها مرة اخرى و هذا يعمل على تراكم المياه
    • قلة كمية البوتين في الأغذية: يجهل العديد من الاشخاص المواد التي تحتوي على بروتينات، فنصها في جسم الانسان يشكل خطر كبير على عمل الأجهزة و التي من أهمها الجهاز الدوري فقلة البروتين يقلل من نسبة انتقال الماء بشكل متسلسل من منطقة لأخرى.
    • تعرض الجسم لالتهاب:  هذا يعتبر من اهم الاسباب التي تساعد في تراكم فهي تمنع انتقال خلايا الدم البيضاء الى مكان الالتهاب ما يؤدي الى تراكم المياه.
    • بعض العقاقير الذي يناولها الافراد: العديد من الاشخاص يستخدمون ادوية دون الرجوع الى الطبيب فقط يستخدم الشخص ادوية غير مناسبة للمرض الذي اصابه و هذا يساعد على تراكم المياه في الجسم.

    طرق علاج تراكم المياه في جسم الانسان

    • البعد عن تناول الأطعمة الضارة و التي لا تحتوي على بروتينات.
    • البعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة املاح.
    • التركيز دوما على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب6.
    • البحث عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة البوتاسيوم و الذي يعتبر من اهم العناصر التي يحتاجها الجسم في اليوم.
    • البعد كل البعد عن الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات فهي من اخطر المواد على جسم الانسان حيث تساهم في عملية تراكم المياه في الجسم و الاملاح في الكلى و الكبد.
    • يعتبر المغنسيوم من افضل المواد الذي يحتاجها الجسم لأداء العديد من المهام.
    • تجنيب شرب المشروبات الغازية فهي تحتوي على نسبة املاح كبيرة جدا و ضارة على جسم الانسان و ايضا تعمل على هشاشة العظام.
    • عمل تحليل دوري كل 6 شهور للكشف عن أي تراكم املاح في جسم الانسان فالكثير منا لا يهتم بهذا الجانب، فهو يعمل على كشف العديد من الأمراض فالمراحل البدائية لأي مرض يمكن السيطرة عليها بكل سهولة.

    عملية تراكم المياه في جسم الانسان خطيرة للغاية فهي تعمل على تعطيل العديد من عمل الأجهزة و خاصة الجهاز الدوري فنحن ننصحكم اخواننا الحرص كل الحرص من هذه الأمور و متابعة الطبيب فور الشعور بآلام مشابهه، و في النهاية لقد قدمنا لكم ابرز المعلومات نتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ علاج احتباس السوائل في الجسم و اسبابها:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً