موضوع تعبير عن السياحة في مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر

جوجل بلس

محتويات

    دائماً ما يبحث الكثير من الناس عن الوجهات السياحية لقضاء أوقات الإستجمام والإسترخاء، وزيارة الأماكن السياحية والتاريخية، والتمتع بالأجواء السياحية، فيكون دمجاً بين الحضارة والمكان والمعاصرة.

    أول ما يدور في ذهنك عند سماع كلمة سياحة يتبادر لك بسرعة كلمة ( مصر أم الدنيا)، فهي أيقونة الأماكن السياحية التاريخية في العالم، فيفوح منها عبق الحضارة، وبساطة الناس، ورفاهية المنتجعات، والشواطئ الجميلة، وكنوز الصحراء والنيل.

    السياحة في أم الدنيا (مصر)

    من أهم مصادر الدخل القومي في مصر هي السياحة، بسبب العائدات المالية التي يعود بها هذا القطاع على الدولة، وتُساهم السياحة بالشكل الكبير في مكافحة ظاهرة البطالة، ومصر هي من أبرز الوجهات السياحية بالنظر إلى الأعداد السياحية التي تأتي إليها في كل موسم سياحي من جميع أنحاء العالم،وتزخر مصر بالكثير من المزارات السياحية، وتحتوي على الكثير من المتاحف والمعابد والآثار والمباني التاريخية، وفيها الحدائق الشاسعة، وتمتلك بنية تحتية قائمة بالشكل الأساسي على خدمة السياح، وتشمل الفنادق والقرى السياحية الكبيرة، والمنتجعات ، والكثير من الشركات السياحية، ومكاتب الطيران.

    ما هو أفضل وقت للسياحة في مصر

    فإن الفترة الممتدة ما بين شهر تشرين الاول وشهر نيسان هي أفضل وقت لزيارة مصر، بحيث تكون درجات الحرارة فيها جيدة للغاية، ففيها المناخ الصحراوي، والطقس الحار والمشمس على مدار العام، وفي فصل الشتاء الفترة الأفضل لزيارتها هو في شهر تشرين الثاني حتى شهر كانون الثاني، ففيها تكون الحرارة معتدلة.

    أنواع السياحة في مصر

    • السياحة الترفيهية: وهي التي تجذب الأعداد الكبيرة من السياح في كل عام، وهذا يرجع إلى وجود الشواطئ الكبيرة والجميلة، والتي يبلغ طولها 3000كم، والتي تمتد على سواحل البحر الأبيض المتوسط وأيضاً البحر الأحمر، ومن المدن السياحية المشهورة مدينة شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا التي توجد في محافظة سيناء،وأيضاً الغردقة، وسفاجا،ومرسى والعين السخنة، ففي تلك المناطق الشعاب المرجانية الجميلة الملونة وأصناف نادرة من الأسماك، ويُمارس السياح العديد من النشاطات الممتعة والغوص والغطس.
    • السياحة الثقافية: ففي مصر أقم أنواع السياحة، وذلك لإحتوائها على أقدم الحضارات في العالم، فتحتوي على الآثار الفرعونية، والآثار اليونانية، والرومانية، والتي جعلت الكثير من المدن كمتاحف مفتوحة لجميع السياح والزوار، ومن أهم المناطق السياحية الثقافية في مصر أهرام الجيزة، أبو الهول، ومنطقة السقارة، ودهشور بالجيزة، والمسرح الروماني، والحمامة الرومانية، القيصرون، ومعبدي الرأس السوداء، والسواري وقلعة قايتباي بالإسكندرية.
    • السياحة البيئية: ففي مصر الكثير من المواقع البيئية، ويُوجد فيها عددٌ من المحميات الطبيعية، والتي تخضع بالشكل المباشر تحت إشراف وزارة البيئة، ومن أشهرها محمية رأس محمد، ونبق في شرم الشيخ، وسانت كاترين.

    التجول في أنحاء مصر

    فهناك العديد من وسائل النقل المختلفة المستخدمة في مصر، وتُستخدم في التجوال في المناطق، فمطار القاهرة الدولي هو المطار الرئيسي في مصر، ويُمكن السفر من خلاله إلى أي بلد في العالم، وأيضاً هناك بعض من المطارات الصغيرة في كل من الإسكندرية وشرم الشيخ وأسوان، وهناك العديد من العبارات في خليج العقبة، ويُوجد الحافلات والقطارات والتي توصل بين القاهرة والإسكندرية، وأيضاً القاهرة والأقصر وأسوان.

     

    وفي الختام بعد تزاحم لحظات التنوع السياحي، فإن مصر هي من أجمل المناطق لعمل الجولات في المهرجانات السياحية، والتسوق في المهرجانات الفنية مثل مهرجان القاهرة للأغنية الشعبية، ومهرجان السياحة العالمي، ومهرجان القاهرة السينمائي، وتختم رحلتك بزيارة الينابيع الحارة لتتمتع بالرحلات العلاجية،وتحصل على الزيوت العطرية.

    فتعود إلى بلدك بالصورة المفعمة والنشطة والمثيرة بلهيب المتعة النفسية والترفيهية، وتكون نشطاً تملؤك الحيوية والإنبهار والنشاط.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن السياحة في مصر:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً