حكم وعبارات عن النساء المغرورات

حكم وعبارات عن النساء المغرورات

جوجل بلس

محتويات

    النساء هن نصف المجتمع كما هو متعارف عليه في كل مجتمع، وإذا أصلحت المرأة أصلحت المجتمع، وإذا فسدت فسد كل المجتمع، فهي أساسه وهي عماد البيت وتتقدم الأسرة بها وأيضاً تتهدم الاسرة بها، فيجب علينا تقديرها ونُعلي منزلتها.

    فالمرأة لها قيمتها العظيمة في المجتمع، فهي عنصر التوازن في المجتمع فهي القانون بين تقديم الحكمة بتقديم القرارات الصارمة، والعاطفة التي تُقدم عاطفتها وحنانها،فهي تُعطي بلا انتظار ولا مقابل، والمرأة تستطيع أن تكون عظيمة في البيت وعملها، ولها القدرة على الإجتهاد العظيم.

    هنا في مقالنا لن نظلم المرأة بأن نعتبرها مغرورة ومتكبرة، والجدير ذكره أن ليس كل النساء واحد وليس كل الأطباع واحدة، فالنساء أشكال وأصناف من حيث الشخصية والصفات، ولكن في مقالنا هذا سنتحدث عن صنف بعينه،ألا وهو النساء المغرورات ومدى تكبرهن، والحكم التي قيلت في حقهن.

    النساء المغرورات والمتعجرفات

    إن الزواج من مثل هذه المرأة يُؤدي إلى نشوء المشاكل الكثيرة بسبب شعورها بالفوقية تجاه زوجها، فهي التي تهتم بنفسها واحتياجاتها ومتطلباتها دون الآخرين، وعدم تقديمها التضحيات، فهي المرأة المتكبرة على كل البشر أو على الأقارب والناس من حولها، تنظر لهم بنظرة الدونية والفوقية، فهي تترفع بنفسها عنهم لنظرتها المتعجرفة منهم، فهي بهذا سيئة الطباع، وليس منها نوال ولا ابتغاء في شيء.

    كلام في صفات النساء المغرورات ومدى تكبرهن

    المرأة المغرورة تكون لها حريتها وتعيش في مملكتها حسب ما تتخيل، فلا ترتبط بقيود، وتحب الحياة، وتعشق الحرية، فهي تعتبر نفسها أنها لا تنحني لبشر بل تنحني لمن خلق البشر، فلا تصمت عندما ينعدم كلامها، ولكن يجب الحذر منها عند انفعالها، فهي لا يَهمُها شئٌ سوى أن تُنهي مأساتها.

    كبريائها سر حبها، وهو الطريق لقلبها، فهي ليست كتاباً  مغلقاً ولا بحراً عميقاً بل كتاب مفتوح، تعتبر نفسها فوق الجميع، ولا تجد من يفهم لغتها.

    في العادة تقول في نفسها أجبر نفسي على التظاهر بالغباء وتصغير عقلي، ليس لضعف مني وإنما رأفة منها على من هو دون مستواها.

    حكم وأقوال في  حق النساء المغرورات

    • جون ميلتون: سُئل كيف يُتوج الملك في الرابعة عشر، ولا يُسمح له الزواج إلا إذا أصبح في سن الثامنة عشر، قال: إن حكم الدولة أسهل من حكم المرأة.
    • ومن أسوء ما قيل في حق النساء قول علي بن أبي طالب:” في النساء ثلاث خصال من خصال اليهود: يحلفن وهن الكاذبات، ويتظلمن وهن الظالمات، ويتمنعن وهن الراغبات.. فاستعيذوا بالله من شرارهن، وكونوا من خيارهن على حذر”.
    • قد يكون الرجل الثائر والمتمرد بطلاً شعبياً يحترمه الناس، ولكن المرأة الثارة والمتمردة تكون بين الناس شاذة، وغير طبيعية، وناقصة الأنوثة.
    • لا يُمكنك أن تحرم المرأة من حقوقها أو إدعاء ذلك فهذه هي حرية مُعتقداتك، فمثلاً إذا كنت ضد تحديد النسل فلا تعتمده، فحرية المعتقد عندها لا تُعني لها شيئاً وليس عليك أن تفرض على غيرك أن يعيش بمعتقداتك أنت، هكذا يكون رد فعلها.
    • الرجال هم أحسن المدافعين عن حقوق المرأة، في حين أن بعضاً من النساء هن أعظم كارهات للمرأة، فلا يتعلق ذلك بالجنس أو العرق بل بالأحرى السياسة أو النساء هن ماقتاتٌ لأنفسهن.
    • المرأة هي المدرسة الأولى التي تتكون فيها الشخصية للأشخاص، والمجتمع الذي يترك أبناءه في أحضان مرأة جاهلة لا يمكنه أن ينتظر أفراداً يخدمونه بالشكل الصحيح.

    وهنا بعض العبارات المضحكة عن النساء

    هذا كل ما تحب وتحتاج أن تعرفه عن النساء المغرورات، فكما يُقال النساء مجانين، والرجال أغبياء، والسبب الرئيسي أن النساء مجانين هو بسبب غباء الرجال، ويُقال بلسان المرأة، قلبها قبرها، وما يحتوي اثنين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ حكم وعبارات عن النساء المغرورات:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً