مخاطر وأضرار الشيشة الالكترونية

مخاطر وأضرار الشيشة الالكترونية

جوجل بلس

محتويات

    في الاونة الاخيرة وبعد رواج الشيشة الالكترونية بشكل كبير، وازدياد حجم الاقبال الشديد عليها استوجب علينا في موسوعة شامل ان نضع بين ايديكم مقالة كاملة حول مخاطر الشيشة الالكترونية والاخذ بها بعين الاعتبار، وذلك بعد الانتشار الساحق الذي حققت الشيشة الالكترونية في الوطن العربي والعالم اجمع، حيث ظهرت فئة كبيرة المدخنين الذين اخذو من الشيشة الالكترونية طريقاً لهم كبديل عن الشيشة التقليدية او التدخين، هو ما استوجب علينا ذكر مخاطر تلك الشيشة الالكترونية اللعينة علي صحة وجسم الانسان، تابعونا حصرياً من خلال هذه المقالة كي نوفر لكم مجموعة مميزة من المعلومات حول مخاطر الشيشة الالكترونية، ابقوا بالقرب.

    الشيشة الالكترونية

    في حقبة قليلة من الزمن انتشرت وسائل بديلة عن التدخين التقليدي بشكل واسع النطاق ومنها الشيشة الالكترونية وايضا السيجارة الالكترونية، كما تم الاشاعة بانها اقل خطرا وعرضه للاصابة بالامراض من التدخين التقليدي المتعارف عليه وهو ما جعله نسبة الاقبال علي تلك المنتجات عالية جدا وادي ايضا الي انتشرها بشكل كبير في محاولة جذب للكثير من المدخنين وادخالهم مقارنة قوية من ناحية الصحة والتكاليف البسيطة التي تحتاجها الشيشة الالكترونية او السيجارة الالكترونية.

    مخاطر الشيشة الالكترونية

    هنا ننظر سوياَ حول مخاطر الشيشة الالكترونية المغيبة بشكل تام عن المدخن او عن ما يقوم بالتدخين الالكتروني سواء باستخدام الشيشة الالكترونية او السيجارة، دعونا نتعرف علي المخاطر من خلال ما نورده لكم في الاسفل من نقاط هامة.

    • خطر الادمان لاحتوائها علي نسبة عالية من النيكوتين وذلك من خلال تحكم الفرد المدخن بنسبة النيكوتين في المواد المستخدمة ضمن نطاق الشيشة الالكترونية.
    • اختلاف طبيعة وجودة المواد الكيميائية الداخلة في تصنيع الشيشة الالكترونية ومحتوياتها.
    • اصابة الجهاز التنفسي بالحساسية نتيجة الاستخدام المفرط في الشيشة الالكترونية وذلك بسبب اختلاف نسب البروبيلين والجليكول بنسب مختلفة ومتفاوتة في كل مرة.
    • تعمل الشيشة الالكترونية علي جذب انتباه الاطفال وغير المدخنين نظرا لما تقدمه من مميزات في وجه نظرهم.
    • ارتفاع التكلفة المادية بشكل كبير والتي تشكل عبئ مادي علي المدخن.

    مكونات الشيشة الالكترونية

    تختلف مكونات الشيشة الالكترونية او السيجارة الالكترونية اختلاف جذري عن نظيرها الشيشة التقليدية، حيث نضع بين ايديكم مقارنة كاملة من حيث المكونات والشكل والتجربة.

    1. من ناحية المكونات تحتوي الشيشة الالكترونية علي نسب متفاوتة من النيكوتين ولا يدخل في صناعتها التبغ او الدخان وتتكون الشيشة الالكترونية من خلال انابيب معبئة بشكل محكم بالنيكوتين، وتختلف فيها المواد الكيميائية المستخدمة من نوع الي اخر، بالاضافة الي تعدد النكهات.
    2. من ناحية الشكل تتخذ الشيشة الالكترونية العديد من الاشكال المختلفة والتي تاتي غالبيتها علي شكل القلم وايضا علي شكل عبوات صغيرة سهلة الحمل والتنقل بها.
    3. من ناحية التجربة لا تطلق الشيشة الالكترونية الا البخار ويمكن التدخين بها في الاماكن العامة او المزدحمة والتي لا تشكل خطراً كبيراً علي من حولك بخلاف الشيشة التقليدية.

    قد تبدو الشيشة الالكترونية وسيلة سهلة للاقلاع عن التدخين التقليدي وايضا تظهر مميزاتها الرائعة لكافة المدخنين الا انها تبقي تشكل خطراً كبيراً علي الانسان وعلي الصحة بشكل او باخر، وقد تبدو ايضا بالمظهر الحضاري المتقدم لكلا المستخدمين ولكن الضرر هنا اكبر بكثير مما نتوقعه، وبالرغم ايضا من المميزات الكاذبة التي تقنعنها فيها الشركات المصنعة لتلك المنتجات الا انها تبقي الصحة اكبر كنز يحصل عليه الانسان في حياته ويجب المحافظة عليه، كما ونوهنا هنا في موسوعة شامل حول مخاطر واضرار الشيشة الالكترونية وقد وضعنا لكم في عين الاعتبار بعض النقاط الهامة حول الشيشة الالكترونية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ مخاطر وأضرار الشيشة الالكترونية:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً