التسجيل في السيارات الشعبية لعام 2020

التسجيل في السيارات الشعبية لعام 2020

جوجل بلس

محتويات

    قامت المديرية العامة للجودات والتجاة الداخلية ، فاتن بالهادي عن تنقح الفصل عدد ثلاثة لقانون سنة 2002، بالاقتراح على اجراءات التنقيح للفصل الذي يتعلق بالضرائب للدخل وايضاً لتترفع الى 10000دينار، وذالك تعويض عن 5000دينار ، منذ عام 2002.

    وبذالك التنقيح ، سيكون بالامكانية لذوات الدخل الذي يفوق الخمس آلاف دينار ان يقتنوا السيارات الشعبية ، وذالك لشروط مؤكدة من المشروع القانوني الجديد ، الذي يصادق عليه مجلس الوزراء وحيث تم احالة المشروع الى مجلس النواب للشعب.

    وقررت فاتن بالهادي ان تتخذ ذالك القرار الذي جاء بعد ارتفاع الدخل السنوي ، وذالك لاصحاب الطبقات المتوسطة وذوات الدخل المنخفض، خلال السنوات السابقة، وذالك سيكون مقابل ارتفاع نسب رفض الطلبات التي وضحت عبر التمتع بالسيارات الشعبية ، والتي تذكر حوالي عشرين الف طلب من التسجيلات على السيارات الشعبية.

    متابعة بالهادي حول السيارات الشعبيةلعام2020

    وايضا تتابع بالهادي حول التسجيل في السيارات الشعبية 2020، من خلال عام2017، حيث قامت بضبط الحصة للمساندة للسيارات الشعبية ، حيث تم التوريد مجموعة كبيرة من السيارات وبعدد1573سيارة ، وذالك يعتبر خلال السنوات نفسها ، وايضا تم الاسناد لمجموعة من السيارات وبعدد 1624، من الرخص ، حيث تراوحت اسعار السيارات الشعبية بين 20.325 الى 29250 دينار .

    وايضا اكد الحرفيين الذين عملوا على تقديم الطلبات منذ العديد من السنوات ، وايضا ولا زالو في قوائم الانتظار ، حيث سيشملهم ذالك القانون الجديد الذي ذكرته بالهادي حول السيارات الشعبية ، وايضاً متابعة ذالك الموضوع عبر بالهادي.

    وتعددت الشروط للتمتع بالسيارات الشعبية والتي تنص على ضرورة بأن يكون اصحاب الطلبات من اصحاب الجنية التونسية وايضاً اصحاب السيارات يدفعون الضرائب على الخل خمس آلاف دينار ، حيث يتجاوزها ، وايضا ينص قانون حقوق العائلة للسيارات واحدة وايضاً يمكن الانتفاع منها عبر السنوات القادمة السبع.

    رأي الجمهور في التسجيل للسيارات الشعبية لعام2020

    اثار الخبر لجة حول التسجيل في السيارات الشعبية لعام2020، وايضا حول المتاح لمن يفوق دخله السنوي خمسة آلاف دينار ، لان البعض لايفوق الخمس الاف دولار سنويا ، وعارض بعض من الجمهور على ذالك القرار ،ومنهم من رأى ان الخبر مناسب للكثير من الشعب ، لذالك تعددت الشروط بالتمتع بالسيارات الشعبية ، حيث نصت على ان تكون الطلبات لاصحاب الجنسيات التونسية .

    وذالك لاصحاب البلد ، وايضا توقع الجمهور بأن تكون النسب اكثر من ذالك لتقديم الطلبات ، حيث ان العدد غير مناسب لتعبئة الطلبات ،هكذا كان رأي الناس في التسجيل للسيارات الشعبية لعام2020.

    شروط الحصول على السيارات الشعبية لعام2020

    وضعت وزارة التجارة عدة شروط ووثائق مطلوبة للحصول على سيارة شعبية وهي كالاتي:

    الاطار القانوني: القانون عدد ثمانية لسنة 2020والمؤرخ في 22جانفي 2020حيث يتعلق بتنقيح القانون عدد مئة وثلاث لعام2002والمؤرخ في الثالث والعشرين ، من شهر ديسمبر لعام الالفين والاثنان وذالك يتعلق بالانظمة الحبائية التفصيلية المختصة بالسيارات السياحية ، حيث انها لا تتجاوز القوة الرابعة للخيول البخارية الجبائية.

    شروط الاسناد للشهادة: عدم تجاوز الدخل الشهري الصافي عشرة مرات من الاجر المتدني الصناعي ، والذي يضمن النظام العملي اليومين ، وذالك بالاسبوع وايضا بالنسبة للافراد وايضا مرة واحدة ونصف من الدخل المعلن للازواج وبالحدود في السيارات الواحدة لكل العائلات ، وذالك تعويض عن لا يتجاوز للمبالغ الضريبية الخمس آلاف دينار في السنة الواحدة.

    تقديم الملف:

    • يجب احضار نسخة واحدة من البطاقة التعريفية الوطنية للمنتفعين والقرين ان وجد
    • المضمون المتواجد ان يكون بالصورة الاصلية من الدفتر للحالة المدنية وايضا لم يمضي لتسليمه الثلاثة اشهر وذالك بالنسبة للاعزب والمطلق وايضا يجب ان يكون مرفق بشهادة الوفاة وايضا القرين بالنسبة للارملة.
    • شهادات الضريبة على الدخل للمنتفع .
    • شهادة عمل ايضا للمنتفع وايضا التصريح.
    • وصل ترسيم مسلم من وكيل البيع

    وبذالك نكونقد وضحنا لكم التسجيل في السيارات الشعبية 2020، حيث اننا في موقع موسوعة شامل نضع لديكم كل جديد، وايضا نعمل على راحة الزائر ، حيث اننا نسعد بكم دائما زوارنا الاحباء، وسوف نضع لكم الجديد بإذن الله دائماً، دمتم بكل خير زوارنا الكرام.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ التسجيل في السيارات الشعبية لعام 2020:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً