معنى اسم ولاء

معنى اسم ولاء

جوجل بلس

محتويات

    يبحث الكثير من اسم ولاء، وما تفاصيل شخصيتها، يجد بعض الآباء والأمهات أن تسمية المولود بالأمر السهل، بالعكس فهي المهمة الصعبة، فاختيار الاسم الذي يحمل المعاني المميزة والصفات الراقية هو من مسؤولية الكبيرة على عاتقهم، وبخاصة في زماننا هذا،والذي كثُرت فيه الأسماء التي تكون بدون معنى.

    فيجب معرفة معنى الإسم وأصوله قبل الإستقرار على الاسم، وما حكمه في الشريعة الإسلامية، وما الصفات التي يحتويها هذا الاسم، فمن المعروف أنصاحب  الاسم يكون له نصيب من اسمه.

    واسم ولاء هو من الأسماء العربية التي ترددت في المعاجم العربية، وهي كلمة أصلها عربي، فيميز هذا الاسم صاحبه بأنه وفي في العهود، ويتميز هذا الاسم بالإنتماء والعطاء، ويحمل الخير والعطاء في معناه، واسم ولاء كثيراً ما يتم ترديده بخفية ويُفضلها الكثير من الأشخاص، فاسمها يدل على الهدوء والرومانسية، وتُعني الزهور الجميلة واسم ولاء يدل على صاحبة الاسم برقتها وجمالها.

    ما معنى اسم ولاء

    اسم ولاء في قاموس الأسماء هو اسم علم مؤنث، وهو من أصل عربي، وفيه معناه المحبة، وأيضاً الصداقة، فهو بمعنى الترابط بين الأشخاص بميثاق وعهد الوفاء والعرفان، أي أنه على الشخص التابع لشخص آخر أن ينصره، ويكون ملتزماً بالإخلاص له، واسم ولاء يُعني أيضاً ميراث ما يستحقه المرء عند عتقه من قبل شخصاً آخر، فالمعتوق يكون مستمراً في الإخلاص والوفاء لمالكه، ومن الأسماء العربية ذات الصلة باسم ولاء ما يلي: ولية، والي، وقد تم تفصيل معنى اسم ولاء في المعجم الجامع، على أنه اسم يحمل المحبة والقرب، والطاعة والتفاني في الإخلاص،ومن الكلمات التي لها صلة باسم ولاء ما يلي: أولوية، واستولى، وتوالى، ومَولَوي، ومتوالية.

    حكم تسمية اسم ولاء

    يجود تسمية الإناث بهذا الاسم، فهو اسم لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، فلا حرج من تسميته.

    ويحمل المعاني الجيدة والخيرة، فتتميز صاحبة هذا الاسم بالوفاء لغيرها وحب الصداقة والإحترام للغير، وهي صفات مميزة.

    الصفات الشخصية لحاملة هذا الاسم

    من الصفات الشخصية التي يُتصف بها صاحب هذا الاسم ما يلي

    • تتميز بشخصية نظامية ونشيطة، تحرص من خلالها على العمل والجد والإجتهاد، فهي تحب الترتيب لكل ما يحيط بها.
    • ذكية جداً، ولها القدرة على التعامل مع أشخاص بذكاء وأعمار مختلفة.
    • لديها العديد من الهوايات، فهي تحب الموسيقى والفنون ومتابعتها بجميع مجالاتها.
    • لها بعض السلبيات التي تُؤثر في شخصيتها، بأنها لا تُحب التدخل في حياتها وحتى القريبين منها.
    • تتمتع هذه الشخصية بأنها طموحة، وتريد الوصول إلى هدفها بكل السُبل وبسرعة، فتحققه مهما كان الوصول مستحيلاً.

    الشخصيات المشهورة بهذا الاسم

    هناك بعضاً من الشخصيات التي حملت هذا الاسم ومنها:

    • ولاء الشريف: ممثلة مصرية، كانت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقامت بالكثير من المسلسلات والأفلام السينمائية، وأهم أعمالها ” الداعية”و”كفر دلهاب”.
    • ولاء مطر: وهي أيضاً ممثلة مصرية، وقد بدأت حياتها الفنية في الستينات، واعتزلت في منتصف التسعينات بعد ارتدائها الحجاب، ومن أهم الأعمال لها “امرأة وظل رجل”.
    • ولاء عزام: وهي شابة سورية، بدأت حياتها الفنية من خلال دورها في مسرحية”دائرة الطباشيير القوقازية”، في العام 2014م.

    بعد كشفنا عن صفات وتفاصيل حاملة اسم ولاء، وما هي الأمور المتعلقة بشخصيتها ، ننتظر منك عزيزي القارئ التعليقات المميزة، التي تكشف الأسماء المحببة لديكم، وسيكون لنا دائماً بصمة في مواضيعنا التي تُعنى بتوضيح معنى الأسماء، والتفاصيل المتعلقة بأصحاب هذه الأسماء.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ولاء:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً