اشهر وافضل معابد في الهند

اشهر وافضل معابد في الهند

جوجل بلس

محتويات

    تُعتبر الهِند مِن أجمل دُول العَالم التِي تَجمع بَين التّراث والحَضارة، ويُوجد أجمل وافضل معابد في الهند التِي تُشكّل مَصدرََا سياحيََا واقتصاديََا هامََا، فهذا جعلها مقصدََا لملايين السياح والزائرين من كافة أرجاء العَالم، كمَا وتضُم الهِند المَناظِر الطّبيعية الخلابة والمساحات الشاسعة مِن الطّبيعة الخضراء، وتَجمع مَعابد الهند جميع رُموز الأديان التِي نشأ وتربّى عَليها الشّعب الهِندي، بالإضافة إلي الثّقافات والعادات والتقاليد التي ورثها الشعب الهندي من الهنود القدماء، كما ويشتهر الهنود في الرموز الإيمانية المنتشرة في معابد الهند، لِذَلك اخترنا لكم في شاملة التالية افضل معابد في الهند.

    افضل معابد في الهند

    جمَعنا لكُم في شاملة التالية مجموعة مُميّزة مِن أشهر وافضل معابد في الهند والتي تجمع بين الجمال والروعة وتُبيّن العَادات والتقاليد التي نشأ عليها الشعب الهندي.

    معبد Jagannath Temple

    هَذا المعبد هو مِن أقدم وافضل معابد في الهند، والذِي تَمّ بِناؤه كَمكان للهندوس يتم فيه طقوس العبادة بعيدََا عَن أي مَكان آخر، وهُو مِن أشهر المعايد التي يمكن زيارتها في الهند لرؤية مدى الإبداع الذي كان عليه الهندوس في ذلك الوقت، وهذا المعبد هو من أهم المعابد للأغنياء والمشاهير والتي يقام به الكثير من الاحتفالات.

    معبد Jagannath Temple

    معبد Kashi Vishwanath Temple

    من أجمل وافضل معابد في الهند، ويَقع هذَا المَعبد فِي فاراناسي بولاية اوتار براديش، وهو مِن المعابد الهندية الذي يحظى بأعلى نسبة من زيارات المصلين بشكل منتظم، حيثَ يتمتّع بجمع الحضارة الهندوسية، ومن ناحية شكل العبد فهُو من المعابد ذات الشكل الجميل والرائع جدا والذي يحظى على إعجاب كل من يزوره.

    معبد Kashi Vishwanath Temple

    معبد Somnath Temple

    ويعتبر من افضل معابد في الهند وتم تشييد هذا المعبد في عَام 1951، ويَقع في الساحل الغربي بولاية غوجارات، وقَد صُمم هَذا المعبد بشكل جميل جدََا حَيثُ يَجمع بين مظاهر العمران في الهند والتي كانت من أحدَث ما وصل إليه الهنود، وقد حاول الغزاة في الهند في فترة من الفترات تدمير هذا المعبد ولكن المحاولات فشلت، ويجمع المعبد بين عدد كبير من المصلين لزيارته بشكل منتظم.

    معبد Somnath Temple

    معبد Meenakshi Temple

    وهو من أشهر وافضل معابد في الهند، وهُو مُخصّص لِطَبقة الأغنياء والمَشاهير قديمََا للقيام بطقوسهم الدينية، ويقع في مادوري بتاميل نادو الهندية، وهو للآلهة بارفاتي الهندية، ويطلق على هذا المعبد عدة أسماء أخرى مِثل Meenakshi Sundareswarar Temple, Meenakshi Amman Kovil, and Tiru-aalavaa.

    معبد Meenakshi Temple

    معبد Golden Temple

    يُعتبر هَذا المعبد من أهم  وافضل معابد في الهند، والذِي يَحظى على إعجاب كل الزوار للهند من كُل مَكان في العالم، فيقع المعبد الذهبي في امريتسار في ولاية بنجاب الهندية، وهو لصاحبه دربار ساهيب أو هارمندير ساهيب، ويعتبر أول وجهة سياحة في الهند سواء سياحة داخلية أو خارجية.

    معبد Golden Temple

    معبد Siddhivinayak Temple

    يُعد مِن افضل معابد في الهند وتمّ افتِتاح هَذا المَعبد فِي عام 1801، وهُو مِن أشهر المعابد الهندوسيّة فِي الهِند والذي يَقع فِي مومباي بولاية ماهاراشترا، ويُعتبر من أهم المعابد المفضلة لدى السكان المحليين للهند والسياح الأجانب أيضََا، ويقوم هذا المعبد بجمع إيرادات سنوية تصل إلى 48 مليار روبية.

    معبد Siddhivinayak Temple

    معبد Shirdi Saibaba Temple

    وهو واحد من افضل معابد في الهند ويحتلّ هَذا المَعبد مَكانة كَبِيرة جدََا بَين معابد الهند، فَهُو للبابا شيردي ساي، وهو من أغنى الشخصيات الهندية، يقع هذا المعبد في تيلانجاتا الهندية، ويجمع حوالي 350 روبية من التبرعات، كما يحظى بنسبة عالية جدََا من الزوار تصل إلى الملايين من شتى أنحاء العالم.

    معبد Shirdi Saibaba Temple

    معبد Vaishno Devi Temple

    وهو ايضا من افضل معابد في الهند، ويأتِي إلى هَذا المَعبد السياح من كل مكان في العالم فهو من أشهر المعابد الهندية، ويتلقى أكبر عدد مِن التبرعات والتي تصل سنويا إلى 500 روبية، ويقع المعبد في مدينة كاترا بجامو الهندية، ويأتي إليه المصلين من كل ربوع الهند لقضاء طقوسهم والتمتع بالمظاهر في المعبد.

    معبد Vaishno Devi Temple

    معبد Tirumala Tirupati Venkateswara Temple

    ويقع هذا المعبد في تيروباتي بولاية اندرا براديش ويُعتبر من افضل معابد في الهند، حيث تم افتتاحه عام 300 ميلادية، لذلك فهو من أقدم المعابد الهندية التي يمكن زيارتها في الهند، ويكتسب شهرة واسعة جدََا في الهند، حيثُ يَأتي إلية الزوار من كل مكان في العالم فيصل عدد الزوار إلى 6 آلاف شخص، كما يجمَع تبرعات حوالي 650 روبية بالعام.

    معبد Tirumala Tirupati Venkateswara Temple

    معبد Padmanabhaswamy Temple

    وتم بناء هذا المَعبد تَحت بُنية درافيديون، ويُعتبر من اشهر وافضل معابد في الهند وليس في الهند فقط بل في العالم، فيقع هذا المعبد في شرق الفورت بولاية كيرالا الهندية، ويأتي إليه الزوار من كل مكان في العالم خاصّة من بعد الحصول على كنز وجد بداخله تبلغ قيمته 20 مليار دولار.

    معبد Padmanabhaswamy Temple

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اشهر وافضل معابد في الهند:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً