توقعات 2018 لليمن

توقعات 2018 لليمن

جوجل بلس

محتويات

    مَع استمرار النّزاعات والصّراعات فِي الحَرب اليَمنيّة بَين قُوى التحالف العربي وقوات المخلوع صَالح والحوثي نطرح توقعات 2019 لليمن، وآخر التّنبؤات الخاصة بأشهر الفلكيين العَرب حَول توقعاتُهم فِي العَام الجَدِيد لليَمن، فَمع استمرار الحرب اليمنية الكثير من المُهتمّين بأخبارها يَبحثُون عن أهمّ التوقعات للعام الجديد عام 2019 لمعرفة تطورات الحرب اليمنية رُغم أنّها تَكهُنات لا تَحتمِل الصّحة إلا أن الكثير يهتم بتوقعات وتنبؤات الفلكيين في الكثِير مِنَ الأمور فِي جَمِيع المَجالات الحياتيّة، لِذَلك اليوم سوف نستعرض توقعات 2019 لليمن للفلكيين العرب.

    توقعات اليمن 2019

    فِي تطورات الحالة اليَمنيّة الجَدِيدة يَرى العديد من الفلكيين أنه فِي العَام 2019 سوف يحدث العَدِيد من الأمور والتغييرات على المستوى السياسي والعسكري من قبل قوى التّحالف، والبحث عن حل للأزمة اليمنية بين جميع الأطراف في الصراع للوصول الى حل سلمي وانهاء الحرب اليمنية وإعادة إعمار اليَمن ورفع مُستوى المعيشة في اليمن.

    توقعات مايك فغالي 2019 لليمن

    يرى مايك فغالي في توقعاته لليمن في العام 2019 أن اليَمن لليمنين، هناك حسم عسكري بنسبَة كَبِيرة وتفاهُم عَلى القسم الآخر وبداية تقسيم نظام فدرالي، وحكم ذاتي بعد حكومة إئتلاف، و محاولات دولية كبيرة لحل الخلافات وانهاء الحرب اليمينية.

    توقعات الفلكي محمد أبو بكر لليمن 2019

    • توقع الفلكي اليمني الكبير والمعروف بالأوساط اليمنية المنجم أبو بكر سبق له التوقع بعدم سقوط نظام بشار، وترك صالح للسلطة، وكذا بهزيمة علي محسن، على أيدي الحوثيين ، ودخولهم صنعاء، وكذا دخولهم عدن، وكذا بوفاة الملك عبدالله.
    • كما هو معلوم للجميع والذي سبق وإن تم تداول توقعات الفلكي المشهور للجميع . حيث توقع الفلكي أن نهاية المٌلك في السعودية، بات قريباً، وأن المملكة ستتجزأ، وأكد الفلكي، أنه سبق للفلكيين السعوديين وغيرهم من الفلكيين العالميين، بأن تنبأوا بأن آخر الملوك السعوديين هو الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز … إلخ، هذا وأكد الفلكي اليمني، أنه سيكون هناك إستيلاء على معظم المحافظات السعودية ، من قبل الحوثيين ومن ناصرهم، وأنه لن يفلح أي حل، أو تصالح للتراجع الحوثي.
    • وأن أمراء آل سعود سيثور بينهم الجدل والخلاف، بشأن ما قام به الملك سلمان باليمن . وسيقوم بعض الأمراء بالتحالف مع شيعة السعودية والحوثيين، وسيقوم الملك السعودي بإعتقال بعض الأمراء المعارضين، كما أضاف أن دولة الإمارات ستنسحب من الغزو الخليجي على اليمن، على إثر الخلاف بين الملك وبعض الأمراء . كما أفاد أيضاً : أن أنصار الله، سيفقدون أحد قياداتهم الكبيرة، أثناء إجتياحهم للمملكة.
    • وذكر أيضاً بأن ثورة البحرين باتت قريبة جداً، وبحلول شهر ربيع من العام القادم ، سيزول مٌلك البحرين ، نظرا لإنفلات الأوضاع بالسعودية، ولتخاذل عمان والإمارات حينها ، وتأثراً بما هو حاصل لشيعة السعودية، وأضاف أيضا : أنه ستكون هناك إصلاحات جذرية بالكويت، لصالح الشيعة، إثر الثورة الشيعية في العام القادم، وإن قبيل خروج هؤﻻء، سيحدث إنفجار نووي في دمشق ونواحيها، وزلزال قوي، ومن جراء اﻹنفجار يهلك فيها أكثر من مائة ألف من البشر، تكون رحمة للمؤمنين وعذابآ للكافرين، ثم إستيلاء ثائر مصري على السلطة في مصر، وهو من النجباء ، الذي يدعو ﻵل محمد ص، مما يجعل الرئيس المصري الحالي ، يستنجد بالتحالف العربي والغربي، بالتدخل ﻹنقاذ حكمه وسلطته.

    توقعات احمد شاهين لليمن 2019

    توقع احمد شاهين العديد من التنبؤات الخاصّة بالعام الجديد 2019 بخُصوص اليمن، حيثُ أن حَرب اليمن لن تنتهي فِي الأفق المنظور بل سَلطنة عمان تلعَب دورََا كبيرََا بَين الحكومة والمُتمردين عَليها، وتَبقى الحرب دائرة بلا توقف والسعودية لا تسجل إنتصار هام في اليمن، تصعيد إيراني سعودي كبير يتجلّى في ساحة اليمن والعراق وسوريا ولبنان.

    توقعات ليلي عبد اللطيف لليمن 2019

    في آخر التوقعات اليَمنيّة للفلكية المشهورة ليلى عبد اللطيف، حيثُ توقعت أنه في 2019 سيتم انهاء الحرب اليمنية وسيحدث اتّفاق عماني سعودي كويتي عَلى وقف الحرب في اليمن وانهائها، والبدء فِي اعمار اليمن لاعادة الحياة إليها والاتفاق سيشمل العديد من الأمور، يَجب الانتباه الى ان هذه التوقعات هي مجرد تكهنات عارية عن الصحة ويجب عدم الأخذ بها.

    توقعات سمير طنب لليمن 2019

    في توقعات الفلكي المشهور سمير طنب فقد تَنبّأ أنّ العام 2019 لليمن سيكُون عام انتصار لقوى التحالف، حيث تُقرّر قوى التحالف العربي حسم الوضع عسكرياً بنسبة 80% قبل الدخول في مفاوضات مع إيران والحوثيين وقوات علي عبد الله صالح، ويحصل إتفاق سياسي على إنهاء المعارك كمرحلة أولى وإعطاء حقوق للحوثيين في الحكومة وإنشاء جيش موحّد وحكومة إئتلافية وذلك في شهر كانون الأول 2015، وتُطالب جهات سياسية في جنوب اليمن بنظام فدرالي يُعطيهم نوعا ً من الحكم الذاتي يتمّ الإتفاق عليه سنة 2019.

    توقعات مركز ستراتفور لليمن 2019

    سيجري استئناف مَشاورات السّلام اليَمنيّة فِي الكويت، وسيكون الحوثيون أكثر قابلية لتقديم تنازلات في هذه المرحلة من الصراع والحوار، وعلى الرغم من إمكانية الوصول إلى تسوية خلال هذا الربع، فإن العنف سيبقى قائمََا في ساحات القتال في المناطق الوسطى من مأرب وشبوة وتعز بغض النظر عما يقوم به المفاوضون.

    وستسحب دولة الإمارات نَفسها بِبُطء من العمليات العسكرية في اليمن، بعد أن نجحت بشكل كبير في طرد المسلحين من المراكز السكانية الجنوبية، ولكنها ستواصل العمليات الأمنية هناك لتجنب تعافي تنظيم «القاعدة»، ومع تواجد محدود لها في شمال اليمن، المنطقة الأكثر أهمية بالنسبة إلى السعودية، فإن الإمارات من المرجح أن تتجنب التورط المباشر في العمليات البرية المتجهة صوب العاصمة صنعاء.

    من المهم معرفة أن هَذِه التّوقعات هِي مُجرّد تكهنات عَارية عَن الصّحة، وهي من التنبؤات الشخصية بالأشخاص، ويَجِب عَدم الأخذ بِها أو تَصدِيقُها، نظرََا لأنها من الخيال وتعتبر تكهنات، فالدين الإسلامي حرم التعامل مع مثل هؤلاء الكهنة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ توقعات 2018 لليمن:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً