كيفية صناعة البارود

كيفية صناعة البارود

محتويات

    مع التطور في المواد المتفجرة الاستراتيجية في العالم والتي تستعمل في الرصاص والقذائف والصواريخ ووجود الباورد في هذه المواد نشرح الان كيفية صناعة البارود باسهل الطرقة حيث يعتبر المسحوق الاسود ناتج من عملية خلط بين الكبريت والفحم ونترات البوتاسيوم  الامر الذي يجعل عملية احتراق وحرارة وغاز عند تفاعل المواد السابقة مع بعضها البعض ويستخدم البارود في الصناعات العسكرية صناعة الالعاب النارية كما تستخدم بشكل رئيسي واساسي في البندقيات القديمة واستعمل ايضا كمادة لاشعال النار كما واستعملت كمتفجرات قديما ضمن الحروب واستخدامها كقنابل من قبل الصين وفي المدافع كما ويتم استخدام البارود حتى يومنا هذا في صناعة القنابل والصواريخ نظرا للتفاعل الكبير بين البارود والاكسجين عند توافر اي مواد حارقة بالقرب من الخليط وسنشرح الان كيفية صناعة البارود .

    المواد المطلوبة لصناعة البارود :

    •  الفحم .
    • البوتاسيوم ( نترات الصوديوم ) .
    •  السلفور و هو مادة موجودة في مجال الادوات الزراعية .
    •  الاوعية لحفظ البارود .

    عملية صناعة البارود : حيث نقوم بخلط ما نسبته 75% من نترات الصوديوم او البوتاسيوم مع ما نسبته 15% من الفحم واضافة مسحوق السلفور بنسبة 10% لتكون نسبة المقادير 100% من البارود .

    استخدامات البارود :

    اولا .. يستخدم البارود في صنع الاسلحة النارية و هو الاستخدام الاكثر تداولا الذي يتم استخدامه حتى يومنا هذا ومن المهم معرفة كيفية صناعة البارود .
    ثانيا .. يتم استخدام البارود في انواع العروض المتعددة بجانب اضافة الدخان و المؤثرات الخاصة لها .
    ثالثا .. استخدم البارود قديما في صناعة القنابل التي كانت تستخدم في المناجم من اجل فتح الانفاق و توفير الطرق من اجل للعمال .
    رابعا .. و ايضا استخدم قديما من قبل المسعفون في علاج جراح الجنود كما انه تم استخدامه كصمام لاشعال القنابل و الالعاب النارية .
    خامسا .. استخدم من قبل المزارعين في التخلص من الحجارة الكبيرة و تسهيل طرق الحرث من اجل الاراضي الزراعية .
    سادسا .. يعد اول استخدام للبارود قديما كان من اجل صنع الالعاب النارية حيث كان يتم خلطها مع المواد الكيميائية حتى تنبعث منها الوان مختلفة عندما يتم اطلاقها في الهواء .

    كيفية صناعة البارود


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً