طرق لف الشعر كيرلي

طرق لف الشعر كيرلي

جوجل بلس

محتويات

    ترغبُ العديد من الفتيات مَعرفة طرق لف الشعر كيرلي من أجل الحُصول على شعر مُموّج ولامع لفترة طويلة، حيثُ أن هُناك العديد من الطرق التي تَستطيع فِيها الفتيات  الحصول على الشعر المُموّج، فهُناك طرق صناعية وهُناك طرق طبيعية، ومن المُهمّ على الفتيات استخدام الطرق الطبيعية للحفاظ على الشعر من مشاكل الشعر، فالمواد والمستحضرات الطبية الصناعية تُؤدّي لضعف ولتلف الشعر، وهذا أمر مَنبوذ وغَير مُحبّب، حيثُ يُسبّب المشاكل والاحراجات، لذلك يجب علينا أن نذكر لكُم أهمّ طرق لف الشعر كيرلي.

    طرق لف الشعر كيرلي

    هُناك العديد من الطرق التي تستخدم في لف الشعر على طريقة كيرلي المُحبّبة والتي تُحبها العديد من الفتيات، حيثُ سنقوم بذكرها هنا، فيجب الانتباه جيدََا عند القيام بهذه الطرق نظرََا أنه من المُمكن أن يكون لها تأثير كبير على الشعر.

    1. تسخين مكواه الكيرلي : لأن معظم أنواع المكواه تحتاج إلي تسخينها قبل الإستخدام . و لكي تحصل علي الشعر المموج يجب تسخينها عند درجة الحرارة المناسبة، لذلك تمتلك بعض أنواع المكواه إعدادات مختلفة، والتي تعلب دور جيد في تحقيق أفضل نتائج، حاول ضبطها في الحد الأدني لدرجة الحرارة لكي تسبب أقل ضرر ممكن للشعر، ويجب البحث عن مكواه الكيرلي الجيدة  يتم ظبطتها في درجة 320 درجة للشعر الناعم، 430 درجة للشعر الأكثر سمكاً.
    2. تأكدي من أن شعرك جاف تماماً : و ذلك لأنّه عند وضع مكواه الكيرلي علي الشعر الرطب، قد يؤدي إلي الضرر البالغ بالشعر، لأن الحديد الساخن عندما يتعرض إلي الماء الموجودة علي الشعر، يؤدي إلي حدوث البخار و بذلك فهو غير أمن للشعر، يجب عليكي تجفيف الشعر تماماً في البداية و عند وجود أي بقعة رطبة يمكنك إستخدام مجفف النفخ الهوائي لأي جزء رطب.
    3. تمشيط الشعر المتشابك : أثناء تسخين مكواه الشعر، في بتسريح نهايات الشعر حتي تستطيع فرد طول الشعر، فهذا يساعدك في تقليل الأضرار التي قد تحلق بالشعر مثل الأطراف الهشة وسقوط الشعر، إلخ.
    4. تطبيق رش الحماية من درجة الحرارة : إذا كنت تستخدم الحرارة بإستمرار للعناية بالشعر، من الضروري لك إستخدام رش الحماية من درجة الحرارة، لأنه سوف يحمي شعرك من الأضرار الناجمة عن التعرض للدرجات الحرارة العالية و منع جفاف الشعر، فقط قم برش جميع أنحاء الشعر قبل إستخدام المكواه. يمكنك الحصول علي رش الحماية من درجة الحرارة من الصيدليات أو صالونات الحلاقة.
    5. تقسيم الشعر إلي أجزاء : حتي إذا لديك شعر خفيف يُمكنك الحصول علي أفضل نتائج عند تقسيم الشعر إلي أجزاء صغيرة، تتأكد من الحصول علي شعر أكثر إتساقاً، بإستخدام دبوس شعر قم بتقسيم الجزء العلوي من الشعر بإستخدام إصبع الإبهام و رفع الجزء العلوي علي قمة رأسك، وعند الإنتهاء بالجزء الأسفل من الشعر قم بفك الجزء العلوي و البدء في تجهيزة، عند القيام بتقسيات أصغر للشعر أفضل، لأنه يساعد في الحصول علي شعر مموج مشدود أكثر بالمقارنة عند عمل تقسيمات أكبر في الحجم.
    6. البدء في عمل الشعر المموج : قومي بالبدء في الحصول علي جزء صغير من الشعر و لف الشعر حول المكواه الحديد و البدء من أعلي أو أسفل، وهذا يتوقف علي نوع المشابك.
      بعضُ أنواع المكواه يوجُد المشبك بجوار المقبض، قم بإغلاق المشبك لتأمين شعرك و لف جزء كامل من الشعر حول المكواه الحديد و اللف صعدواً حول الجذور، و البعد عن الجذور لمسافة شبر واحد لمَنع المكواه من حرق فروة الرأس.
      و هناك نوع أخر من المكواه بإسم الصولجانات، لا يوجد في هذه المكواه مشبك، في هذا النوع تقوم بالبدء بالقرب من أعلي الشعر وإستخدام يديك للف جزء من الشعر حول الحديد، بعض أنواع هذه المكواه توفر قفازات لسلامة الإستخدام، لمنع يديك من الحرق.
    7. ترك المكواه الحديد علي الشعر: لبضع ثواني قد يستغرق حوالي 10 ثواني، و سوف يختلف الوقت وفقاً للمشبك الموجود.
    8. فك الشعر المموج :هذه الخطوة إختيارية : إذا كنت تريد شعرك يبدو أكثر نعومة و مرونة قد بتشغيل أصابعك أثناء الشعر المموج عِدة مرّات ويُمكنك إستخدام أصابعك لفصل الشعر الكيرلي، يُمكنك أيضََا إستخدام كره لولبيه تخفيف تجعد الشعر.
    9. وضع مثبت الشعر علي الشعر الممموج : إذا كُنتِي قلقة من إنهيار تجعد الشعر طوال اليوم يمكنك رش مثبت الشعر عليه، وإذا كنتي تريدي الحصول علي شعر مموج ضيق قومي برش كل حلقة بشكل فردي بمجرد الإنتهاء منها قم برش المثبت في جميع أنحاء الشعر، يمكنك البدء في تطبيق مثبت الشعر علي الشعر المجعد أثناء لفه في المكواه الحديد وبذلك يتم الجمع بين الحرارة والمكواه و المثبت.

    طريقة عمل الشعر كيرلي بالبيت

    وهذه الطريقة تتم عبر المكواه الحديد، حيثُ يُمكِن استخدامها للف الشعر كيرلي وهَذه الطريقة تُعتبر من الطرق التي يمكن استخدامها في المنزل، لكن يجبُ مَعرفة كيفية التعامل بالشكل الصحيح من أجل الحفاظ على الشعر.

    • تسخين المكواه : ، مُعظم أنواع المكواه الحديد تحتاج إلي التسخين قبل أن تتمكن من إستخدامها، وإذا قُمت بإستخدامها قبل الحصول علي درجة الحرارة المطلوبة والصحيحة لن تتمكن من الحُصول علي الشعر المجعد، إنّ أفضل درجة حرارة مُوصّي بها هي 320 درجة للشعر الناعم، 430 درجة للشَّعر الأكثر سُمكاً.
    • تأكد من جفاف شعرك تماماً : عند وضع المكواه علي الشعر الرطب يضر الشعر للغاية؛ لأنّه عند تأثر الحديد الساخن بالماء يؤدي إلي حدوث بخار في الشعر، لذلك تأكد من أنّ تَجفِيف شعرك جيداً بإستخدام مُجفّف النفخ الهوائي للتخلص من أي بقعة رطبة.
    • تفريش الشعر : لحل أي تَشابُك موجُود في شعرك و للحصول علي شعر مفرود.
    • تطبيق رش الحماية من درجة الحرارة : إذا كنت تَستخدم الحرارة بإنتظام علي شعرك، من المُهم لك إستخدام رش الحماية من درجة الحرارة والضرر الناتج عن درجات الحرارة العالية، وبذلك منع جفاف الشعر و تلفه.
    • تقسيم الشعر إلي أجزاء : إذا كان لديك شعر رقيق سوف تحصل علي نتائج أفضل والتعامل مع أجزاء صغيرة من الشعر، عُموماً يُساعدك في الحصول علي شعر أكثر إتساقاً، قم بتقسيم الجزء العلوي بدبوس مشبك قم بتقسيم الجزء الموجود وراره الأذنين في الأعلي عند قمة الرأس.
    • فك كل طبقة بمفردها  أثناء العمل :  وعند الإنتهاء من الطبقة السُفلية من الشعر، قُم بفكّ الشَّعر بالتدريج والعمل عليه ومُواصلة العمل بهذه الطريقة.
    • البدء في عمل الشعر المموجالبدء بإنتزاع أي شَئ موجُود في الشعر، مِثل الدبوس و تفريش الجزء المراد عمله بسرعة للتخلص من أي تشابك، ثُمّ لف المكواه الحديد بإنتظام حول الشعر جيداً والبدء من تحت الجذور بمسافة صغيرة حتي نهايات الشعر.
    • وضع المكواه الحديد الذي تقُوم به هو ما يُحدد الطريقة والشكل الذي سيكُون عليه شعرك في النهاية، عليك الإنتباه لعدم وضع المكواه بالقرب من فروة الرأس حتي لا تحترق، إذا كُنت تُريد التموج في النهايات يمكنك البدء بإستخدام المكواه من منتصف الشعر حتي أسفل الشعر، إذا قمت بإستخدام المكواه الحديد علي الجزء الأكبر من الشعر لن يُعطي نتائج فعالة بالمقارنة عند إستخدامه مع كمية صغيرة من الشعر.
    • فك الشعر المجعد : إذا كُنتِي ترغبي في الحصول علي شعر مُموّج أكثر مرونة يمكنك إستخدام أصابعك في تخفيف الشعر المجعد قليلاً والقيام بوضع أصابعك والتحرك ذهاباً و إياباً عدة مرات لتخفيف الشعر المُجعّد، عند إستخدام كُرة لولبيه لا تقوم بتفريش الشعر، بدلاً من أن يبدو الشعر مجعد يبدو مُموّج.
    • وضع مثبت شعر علي الشعر المموج : إذا كنتي قَلِقة من شأن عدم إستمرار الشعر المموج لفترة، إذا كنتي ترغبي في ثباته يُمكنك إستعمال مُثبّت الشعر وإذا كنتي ترغبي في الحصول علي شعرِِ مُموّج ضَيّق يُمكنك رش كُل مجموعة من الشعر معاً، ويمكنك توزيع رش المُثبّت علي شعرك بالتساوي حتي يصبح شعرك جاهز تمامََا.

    طريقة لف الشعر كيرلي ببكرات الشعر

    يوصي الكثِير من مُصفّفي الشعر باستخدام بكَرات الشعر في لف الشعر كيرلي؛ نظرََا لفعاليتها الكبيرة، فهي تُساعد على لف الشَّعر بسرعة، لذلك يوصُّون باستخدامها للحصول على لفة شعر أجمل.

    • إختيار بكرات الشعر المناسبة : تأتي بكرات الشعر في أشكال مُختلفة سواء في الأحجام أو الأشكال، قم بمحاولة إختيار مجموعة من البكرات التي تعمل بشكل أفضل علي نوع شعرك، و أيضاً تكُون مُناسبة لشكل الشعر المُموّج الذي ترغب في تحقيقه، البكرات الساخنة، تُساعِد في الحصول علي شعرِِ مجعد أكثر، ولكنّها لها أضرار أكثر علي شعرك، فعند إستخدام بكرات الفيلكرو و بكرات الرغو فهي جيدة الإستخدام، ولكِن تستغرق وقت أطول للحُصول علي الشعر المموج. بكرات فيلكرو تُناسِب الشعر الكبير جدََا وتجعله سلس وطبيعي كما أنّها تُقلّل من إحتمال تشابك الشعر، البكر الصغير يعطي شعر مجعد أضيق، في حين البكرات الكبيرة تعطي موجات  كبيرة و فضفاضة.
    • معرفة إذا كان شعرك يحتاج أن يبقي رطب او أنه بحاجة إلي تجفيفه : و ذلك يعتمد علي نوع البكرات المُستخدمه فشعرك قد يحتاج أن يكون رطب أو جاف عند وضعها فِيه، و يجبُ أن تُطّبق دائماً البكرات الساخنة علي الشعر الجاف لأنّها لا تُسبّب الكثير من الضرر للشعر، كما يُمكن إستخدام بكرات فيلكرو عادة لتجفيف الشعر، و غالباً يُمكنك إستخدام مجمُوعة من البكرات الخاصة إذا كُنتي ترغبين في أن تكون رطبه، إذا كُنتِ تَستخدمين بكرات الشعر لتجفيف الشعر، يُفضّل غسل الشعر قبل إجراء الشَّعر المموج بيوم؛ لأنّ ذلك أفضل بكثير من غسله في نفس الوقت الذي ستقُوم به بعمل الشعر المموج، و إذا كان شعرك رطب يجب عليكي الإنتظار حتي يجِف تماماً قبل إزالة البكرات، وقد يستغرق ذلك وقتاً طويلاً، ويُنصح بوضع بكرات الشعر قبل النوم والنوم بها ليلة كاملة وإنتزاعها في الصباح.
    • تطبيق منتج للعناية بالشعر : يُمكنك إستعمال مُنتج العناية بالشعر عند إستخدام بكرات الشعر، ويَعتمد أي نوع من المُنتجات التي تستخدمها علي نَوع البكرات التي تستخدمها، فإذا كان شعرك رطب أو جاف وتستخدم بكرات ساخنة، يُفضّل إستخدام منتج حماية من درجة الحرارة وذلك لمنع الشعر من التلف ويُساعد في الحصول علي شكل مجعد أكثر، إذا كُنت تستخدم بكرات فيلكو، يمكنك إستخدام منتجات تثبيت الشعر وذلك للحفاظ علي التموج لفترة طويلة، وإذا كنت تستخدم كريم تنعيم أو ترطيب يُمكِن أن يُساعدك في الحد من تجعد الشعر.
    • تقسيم الشعر : يَجبُ تَقسِيم الشعر إلي ثلاثة أقسام أو طبقات مُنفصِلة، وذلك بإستخدام روابط الشعر أو المشابك، و يجب أن تكُون هذه الأقسام الثلاثة مُتّسقة معاً و بإستخدام الإبهام يمكنك تقسيم جزء العلوي كتاج علي الرأس والتخلص من أي شعر موجود فوق أذنيك، ثُمّ إدخال البكرات في الطبقة السفلية من الشعر، فك الأقسام أثناءالعمل: عند الإنتهاء من عمل القسم السُفلي من الشعر، قُم بالسماح له بالعمل مع القسم التالي ومُواصلة العمل بهذه الطريقة حتي تنتهي من جميع الأقسام.
    • إستخدام كمية مناسبة من الشعر في داخل البكرة  : حاول مُقاومة الرغبة الموجودة لديك بوضع كميات كبيرة من الشعر داخل كل بكرة لأنّه عِندما ستنتهي لن تجِد شَعرك مُموّج كما تَرغب، يَجبُ أن يكُون كُل قِسم موجود داخل البكرة حوالي واحد أو إثنين بوصة ( 2،5 سم )، فهُو مقياس جيد جِداً للف في البكرة.
    • لف الشعر حول البكرات : البدء من القاع عند اللف وثتبيت البكرة علي قمة الرأس بإصبعك، ثُمّ لف بكرة علي طول الشعر بشكلِِ سلس ومُحكم، وذلك هُو مُفتاح الحصول علي شعر مجعد جيد، لذلك تأكّد مَن أنك تقُوم بلف الشعر بطريقة صحيحة حول البكر والتأكّد من عدم وجود أي تكتلات أو نتؤءات في الشعر عند لفه علي البكرة وذلك للحصول علي شعر مجعد سلس و متسق، إذا كنت تستخدم البكرات الساخنة، يجب الإنتباه، حتي لا تَحرِق أصابعك من طرفي البكرات، حاول البحث علي مكان أكثر برودة للتحكم في البكرة من خلاله.
    • تثبت البكرات : تثبت البكرات الفيلكور من تلقاء نفسها في الشعر دون الحاجة إلي دبابيس، و لكِن هُناك بكرات أخري تحتَاج مِنك التثبيت جيداً، وبعض أنواع البكرات تأتي معها دبابيس التثبيت وعادةََ ما تكون ذات أشكال مستقيمة وطويلة، يجبُ أن تدرك أن هذه الدبابيس ليست آمنة بشكلِِ كامل لأنّه إذا قمت بتحريك رأسك بسرعة أو فجأة قد يتساقط، يمكنك شراء هذه الدبابيس من المتاجر العناير بالشعر.
    • ترك البكرات علي شعرك : عند ترك البكرات علي شعرك فقد يعتمد أيضاً علي نوع البكرة المستخدم أو إذا كان شعرك رطب ام جاف، يُمكنك إزالة البكرات الساخنة بمجرد أن تبرد تمامََا، والتي عادةََ ما تستغرق حوالي 10 – 15 دقيقة وهذا الوقت كافي لكي تخترق درجة الحرارة الشعر، يُمكنك ترك بكرات فيلكرو لمدة 10 – 15 دقيقة علي الشعر، سَوف تحتاج البكرات المُبلّلة أن تتركها في الشعر حتي يجف تماماً، هذا الأمر قد يستغرق عدة ساعات أو طوال الليل، إذا كنت غير مُتأكّد من إذا كان شعرك جاف يُمكنك عمل تعرّض سريع من مجفف الشعر قبل إزالة البكرات.
    • إزالة البكرات : يمكنك إزالة البكرات من أسفل إلي أعلي، والبدء بسحب البكرات الموجودة بالقرب من الرقبة و الأذنين، ثُمّ الإنتقال تدريجياً للوصول إلي أعلي الرأس، و بمُجرّد إزالة البكرات، قُم بتفرِيش الشعر لتخفيف التجعد والحفاظ علي شكله ويمُكنك بدلاً من ذلك إستخدام أصابعك وإدخالها في شعرك لتخفيف التجعد.
    • وضع مُثبتات الشعر : يُمكنك وضع مثبتات الشعر فوق الشعر المجعد لتثبيته طوال اليوم، وذلك ليعطي نظرة أكثر مرونة، يمكنك إضافة كمية من المثبت بالتدريج.

    مواضيع ذات صلة لـ طرق لف الشعر كيرلي:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً