علاج بقع الوجه السوداء او البنية بسرعة بدون جراحة

علاج بقع الوجه السوداء او البنية بسرعة بدون جراحة

جوجل بلس

محتويات

    رُبّما تكون عوامِل وراثية ورُبّما غير ذلك تِلك التي تُودي في النهاية وفي المُحصّلة إلى ظهور بُقع سوداء وبنية، على التمام نجِدُ طرق علاج بقع الوجه السوداء او البنية واضحة وليست صعبة كما يعتقد البعض وإنما تحتاج لممارسة مستمرة لأيام معدوة، وهناك العدِيد من الطرق الكفِيلة بالتخلّص من هَذه البُقع التي تظهر على الوجه ولرُبّما على أجزاء عدِيدة من الجسم، ففي المُحصّلة كل هذه البقع سلبيّة وتُؤثّر على الجمال، وهي لا عَلاقة لها بالنمش، فإنّ بعض الأفراد يظُنّوا أنّ هذِه البقع هي النمش، ولكن في الحقيقة هي غير ذلك، وعلى ذات الهرم وذَات الموضوع يبقى علاج بقع الوجه السوداء أو البنية هو الأجمل.

    علاج بقع الوجه السوداء

    البقع السوداء قد تتمركَز في الأنف بشكلٍ مُثير، وقد تكُون في موضِع آخر، فِي المُحصّلة هي نتاج كبير للسلبيّة التي نجدها ماثلة والتِي تعتريها العديد من المُشوّهات التي تشوه الوجه، فيما يتمّ إدراك ذلك والبَحث عن علاج ناجع فيما بعض.
    وصفة الجزر والأناناس: نقوم بتجهيز عصير الجزر والأناناس، ثُمّ نخلطهُما معًا، ثُمّ نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثُمّ نغسل الوجه بالماء البارد، بانتظارنا نتائج رائعة، إذا قُمنا بتكرار ذلك لمدة أسبوع على الأقل.

    • الزبادي، هذِه المادّة تُساعد على تنقية البشرة من البُقع الدّاكنة بشكل طبيعي، فنقوم باستخدام الزبادي من غير أيْ إضافات مُباشرة على البُقع الداكنة، ونقوم بتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعد ذلك تُغسل البشرة بالماء البارد، وحتى نحصل عى نتائج مُرضِية يُفضّل استخدام الزبادي على البُقع السوداء قبل ذهابنا إلى النوم، وهناك وصفة جَيدة لإزالة البُقع، ناتجة من مَزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، حيث نستخدم هذا الخليط على البشرة المُصابة، ونتركُها لمدة نصف الساعة، نقوم بتكرار ذلك يومياً، ولمُدة تزيد عن الأسبوعين.
    • عصير الليمون، ويُعتبر عصير الليمون من أهمّ العناصر الطبيعية التي تعمل على إجلاء هذه البُقع من البشرة، ذلك لأنّه يتميز بالعديد من الخَصائص الطبيعية الفعّالة لتنقية البشرة وتبييضَها.
      نخلط عصير الليمون مع كِمية من السُكَر مُتساوية، نستخدِم هذا الخليط عن طريق فَركُه بالبشرة جيداً، ونُركز على الأماكن التي تتواجد بها هذه البُقع السوداء.
      نترُك هذا الخليط على البشرة لمُدة لا تزيد عن النصف ساعة، ثُمّ نقوم بشَطف البشرة جيداً وإزالة بقايا هذا الخليط.
      تُساعد هذه الوصفة على إجلاء البُقع بطريقة سريعة.
    • زُبدة الحليب، يتميز الحليب بوجود مَادة الإلكتريك المُفيدة جِداً للبشرة، وهذه المادة تُساعد بشكل كبير على إزالة البقع.
      الطريقة: نقوم باستخدام زُبدة الحليب لإزالة البُقع الداكِنة من البشرة، عن طريق استخدام قِطعة من القُطن الجاف حتى يتم توزيع القليل من الزبدة على الأماكن التي تتواجد بها البُقع الداكنة، ونتركُها على البشرة لمُدة لا تزيد عن الدقيقتين، ثم نقوم بغسل المكان جيداً بالماء الدافِئ بحيث لا يُبقى أثر.
    • زيت الخَروع، وزيت الخَروع من الزيوت الطبيعية الجيدة في علاج البُقع السوداء على البشرة، وذلك لأنّه يتميز بالعديد من الخواص المُميزة والفعّالة التي تُساعد في سُرعة شِفاء البشرة، وإجلاء أيْ بقع داكنة تتواجد على البشرة، زيت الخروع يُمكن استخدامه بدون أنْ يتِم مزجُه مع عُنصر آخر، وذلك لفاعليته، حيث يتِم استخدامه في تدليك البشرة لأكثر من مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل الذهاب للنوم.
    • عصير الطماطم، وبعد أن نقوم بإعداد عصير الطماطم، نقوم بخلطِه مع عصير الليمون بنِسب مُتساوية، ثم نقوم بوضع هذا المزيج على المنطقة المُصابة بالسّواد، نُكرر ذلك يومياً، ولمدة أسبوع واحد على الأقل، لنحصُل على نتائج رائعة.
    • الزيوت المُحتوية على فيتامينات E، وهذه الزيوت مُفيدة للبشرة التي تُعاني من البقع السوداء، وذلك لأنّها تحتوي على مُضادات الأكسدة التي تقوم بإجلاء البُقع السوداء من على الجلد.

    علاج بقع الوجه البنية

    البقع ذات اللون البني مِثل سابقتها من الّلون الأسود، ذات لَون داكِن وفيها الكثير من المعتركات التي تمحي ملامح الجمال وتزرع القُبح في الأرجاء، على هذا الأمر نجِدُ طرق علاج بثع الوجه البنية كالتالي:

    •  اليمون والخيار: طبيقي شرائح الخيار الباردة مع بعض قطرات من الليمون على البقع السوداء. سيساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة والتخلص من البقع نهائيا، ولكن بشرط أن تعطي أهمية كافية للعلاج وتطبيقه كل يوم في الصباح والمساء لمدة 20 دقيقة كي تلاحظي الفرق.
    • الخيار والنعناع: امزجي ست أوراق من النعناع الطازج مع بياض بيضة ونصف قطعة من الخيار، مزج المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذ القناع رائع في ازالة البقع السوداء.
    • الليمون: الليمون هو واحدة من أفضل العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من البقع السوداء. ببساطة قومي بتطبيق عصير الليمون على البقع الداكنة والمناطق المتضررة.
    •  زيت الخروع وفيتامين E: امزجي زيت الخروع مع فيتامين E وضعيه على أماكن الداكنة. تطبيق هذه المزيج يوميا سيساعد على تنعيم البشرة وازالة المناطق السوداء ويتركها خاليه من العيوب.
    • خشب الصندل والغليسرين: أخلطي مسحوق خشب الصندل مع الغليسرين وماء الورد وعصير الليمون، طبّقي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة نصف ساعه على وجهك حتى يجف تماما، ثم اغسليه بالماء البارد.
    • عصير البصل والثوم: امزجي عصير البصل والثوم وضعيه على البقع السوداء لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا للتخلص من الرائحة. مزيج عصير البصل والثوم هو وسيلة انتصاف ممتازة لإزالة البقع الداكنة، والتطبيق المنتظم يساعد على تخفيف البقع تدريجيا إلى أن تتلاشى بشكل كامل.
    •  اللوز والحليب للتخلص من البقع السوداء: يمكن للبشرة الجافة أن تتسبب في البقع السوداء. لذلك، فمن الضروري ترطيب البشرة لازالة التصبغات واللوز هو الأمثال بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والمواد المغذية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة وازالة البقع. ببساطة قومي بنقع بعض من حبة اللوز في القليل من الحليب واتركيها بين عشية وضحاها، وقومي بطحنه في اليوم التالي وضعيه على البقع السوداء لبعض الوقت.
    •  الحليب والعسل: ومن المعروف أن الحليب يساعد في تفتيح البشرة والعسل يعمل بمثابة مرطب مما يجعلها علاج فعال للبشرة الجافة والبقع البنية، فما عليكِ إلا مزج القليل من الحليب والعسل في وعاء وتطبيقها على البقع وتركها لمدة حوالي 5-10 دقائق. كرّري العلاج بنتظام كي تلاحظي النتائج.
    • الجوافة والموز: الجوافة تحتوي على اللايكوبين الذي يساعد في إزالة اسمرار البشرة بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والموز يساهم في تقشير وتخفيف المناطق السوداء. ببساطة أخلطي لب الجوافة مع الموز وتطبيقها على وجهك واغسليه بعد 15-20 دقيقة. استخدمي العلاج يوميا لتلاحظى الفرق في خلال فترة قصيرة.
    • الخل: الخل يساعد في تنظيف البشرة وتفتيح البقع الداكنة. امزجي كمية متساوية من الماء والخل وطبّقيها على وجهك بانتظام، سيساعد هذا المزيج في السيطرة على المناطق الداكنة والحد منها والحموضة الموجودة في الخل تساهم في تقشير وإزالة الخلايا الميتة.
    • الأفوكادو: الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين C وحمض الأوليك كل من هذه العناصر لها فوائد عظيمة لتجديد شباب البشرة وتضميد الجراح وهي فعالة أيضا في علاج البقع السوداء. ببساطة ضعي هريس الأفوكادو على البقع الداكنة واتركيها لبعض الوقت. كرّري العملية بنتظام لتتخلصي نهائيا من البقع السوداء.
    • زبدة الكاكاو: زبدة الكاكاو يمكن أن تساعد على تهدئة وشفاء البشرة بسبب احتوائها على خصائصه المضادة للأكسدة. طبيقي زبدة الكاكاو على البقع الداكنة ودلكيها بلطف ستساعد هذه الطريقة في تغذية البشرة وتخلص من البقع السوداء وتدليك سيساهم في تحسين الدورة الدموية ومنع جفاف البشرة.
    • البطاطا: البطاطا تساعد على تفتيح البشرة و لديها أيضا القدرة في علاج العديد من المشاكل التصبغ الجلدي مثل الكلف والهالات السوداء. فما عليكِ إلا تطبيق شرائح البطاطس وفركها على المنطقة السوداء، وخلال فترة قصيرة ستحصلين الفرق.
    • الألوة فيرا: تم استخدام هلام الألوة فيرا لآلاف السنين لعلاج مئات من الامراض، ولحسن الحظ هي فعالة أيضا في علاج البقع. ببساطة قومي بتحضير خليط من الألوة فيرا والأعشاب البحرية والعسل وتطبيقها على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يساعد هذا العلاج  في تقشير خلايا الجلد الميتة لنمو خلايا الجديد.
    • قشر البرتقال والعسل: قشر البرتقال يحتوي على حامض الستريك، والعسل والحليب يساعدان في تلطيف وتليين البشرة. ببساطة امزجي مسحوق قشور البرتقال مع القليل من عصير الليمون والحليب والعسل، طبيقي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
    • الحمص: ليس من المفاجئ أن الحمص فعال في علاج البقع السوداء فهو معروف بخصائصه الرائعة والمفيدة للبشرة. فما عليكِ إلا وضع الحمص ليغلي إلى أن يصبح لين، ثم قومي بهرسه جيداً وافركيه على وجهك واتركيه لبعض الدقائق. كرّري العملية يوميا إلى أن تختفي البقع نهائيا.
    • التغذية : تأكدي من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامين E، مثل الفواكه والخضار، فهي لديها دور كبير في ازالة البقع السوداء من على البشرة.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ علاج بقع الوجه السوداء او البنية بسرعة بدون جراحة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً