ما هو اكبر ملعب كرة قدم في السعوديه

ما هو اكبر ملعب كرة قدم في السعوديه

جوجل بلس

محتويات

    سُؤال يخُصّ الرياضيين وغير الرياضيين، يتمثّل فِي تساؤل ما هو اكبر ملعب كرة قدم في السعوديه، والذي يُجيب عليه العديد من الإجابات التي لا تزال تطرحُ فِي نفسها العديد والعديد من المجلات الرياضية، فحول هَذا الأمر نجدُ أنّ كرة القدم لها مكانة خَاصّة في المملكَة العربية السعودية، وكذلك نجدُ أنّ الملاعب التي تمكُثّ في تلك المملكة لهي مُطابقة للمعاير الدولية العالمية والتي وضعها إتحاد الفيفا الذي أقرّ عِدّة بنود يجبُ الإلتزام بها عند إعداد الملاعب الخضراء المعشبة، وبهذا كَان لابُدّ من التعرف على إجابة سؤال ما هو اكبر ملعب كرة قدم في السعوديه.

    اكبر ملعب كرة قدم في السعوديه

    فيما يلي نُسلّط الضوء بشكل كبير جدًا على أكبر ملعب كرة قدم في المملكة العربية السعودية، والتفاضل يتحدّث عن صاحب هذا الموقع إن كَان شركة أو كان نادي كروي كالإتحاد أو الهلال أو الأهلي السعودي، وهذه الصياغة تتعدد لتشتمل على العديد من الجبهات.

    • ملعب الملك فهد الدولي: حيث ويقع في الرياض، أنشئ في عام 1987 ، وهو ملك للرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويديره منتخب السعودية لكرة القدم ، وتتسع مدرجاته أكثر من ستين ألف متفرج وصممت مدرجات الملعب على شكل بيضاوي بحيث يستطيع كل مشاهد رؤية المباريات بشكل واضح، ويتميزع الملعب بتصميم معماري متطور ويغلب عليه الطابع العربي، ويتوفر به جميع الإمكانيات والتقنيات العالية التي توفر للجمهور أعلى درجة من الجودة والراحة بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات عالية لحماية شامل، كما ويذكر أن الملعب شهد عدة فعاليات أهمها كأس الخليج العربي وكأس العالم للشباب، بالإضافة إلى أنه استضاف العديد من بطولات كأس القارات.
    • ملعب الملك عبد الله الدولي ( ملعب الجوهرة ): يقع في جدة، بدأ إنشائه في عام 2013 وافتتحه الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2014، وهو ملك للرئاسة العامة لرعاية الشباب، يستضيف الملعب المُنتخب السعودي ونادي الاتحاد ونادي الأهلي السعودي ونادي الربيع تتسع مدرجات الملعب لأكثر من ستين ألف متفرج، وتضُم مدرجاته مقاعد مرقمة ومقسمة إلى ثلاث درجات بحيث تحتوي الدرجة الأولى والثانية 23 الف مقعد لكل درجة، والثالثة تحتوي على 14 الف مقعد، بالإضافة إلى مقاعد خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويحتوي الملعب على عدة ملاب كرة قدم، وستة ملاعب للتنس الأرضي وصالات للرياضات ألأخرى، كما ويحتوي على تجهيزات كاملة وتقنية لتغطية المباريات والمؤتمرات الصحفية التي تقام بها، وأُقيمَت على هذا الملعب مباراة بين نادي الأهلي السعودي ونادي الشباب السعودي في مايو 2014 وكانَت أول مباراة تقام على الملعب.
    • ملعب الأمير عبد الله الفيصل: يقع في جدة، تم افتتاحه فِي عام 1970، وهُو ملك للرئاسة العامة لرعاية الشباب، كان يسمى قديما ملعب رعاية الشباب بجدة وتغير اسمه تكريما لمجهوات الأمير عبد الله الفيصل في الرياضة، وتَمّ تطويره وتوسعته لتصل مدرجاته إلى أكثر من 34 ألف مقعد، يتميز بالملعب بأنّه من أكبر الملاعب في السعودية، ويستضيف نادي الاتحاد السعودي ونادي الأهلي السعودي.
    • ملعب الأمير فيصل بن فهد: يقع في الرياض وافتتح في عام 1971، كان يُسمّى سابقًا ملعب رعاية الشباب بالملز، وكان أول ملعب رياضي دولي في الرياض، وهو من أهم وأكبر الملاعب الرياضية في السعودية حيثُ أنّه يستضيف أكثر مباريات الدوري السعودي في الرياض، تتسع مدرجات الملعب ل22.250 مقعد، يستضيف الملعب بشكل أساسي نادي النصر ونادي الهلاب ونادي الرياض ونادي الشباب الذين يقومون بجميع معسكراتهم وتدريباتهم في الملعب، ومن أهم الفعاليات التي أقيمت في هذا الملعب كأس الخليج العربي الثاني لسنة 1972 ونهائي الدوري السعودي ونهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم خادم الحرمين الشريفين.
    • ملعب الملك عبد العزيز: يقع في مكة المكرمة، أنشئ في عام 1986 ، ويطلق عليه ملعب الشرائع لوقوعه في حي الشرائع، وهو نادي الوحدة السعودي الرسمي، وتتسع مدرجاته ل38 ألف متفرج، ومن أبرز فعالياته نهائي دورة التضامن الاسلامي بين السعودية والمغرب.
    • ملعب الأمير سعود بن جلوي: يقع في الخبر، أنشئ في عام 1982، وهو الملعب الاسياسي للمباريات الرسمية لنادي القادسية السعودي، تتسع مدرجات الملعب 20 ألف متفرج.
    • ملعب الأمير محمد بن عبد الله الفيصل: يقع في جدة، وأنشئ في عام 1987، وهو المقر الرئيسي لنادي الأهلي السعودي، وكان يسمى بملعب الأمير سلطان بن فهد، تتسع مدرجات الملعب حوالي 14 ألف مقعد.
    • ملعب الأمير عبد الله بن جلوي: يقع في الأحساء، وافتتح في عام 1983 ، تمتلكه الرئاسة العاملة لرعاية الشباب، ويعتبر المقر الرئيسي لجميع أندية الأحساء، يستوعب الملعب حوالي عشرين ألف مقعد.
    • ملعب الملك فيصل الرياضي: يقع في جازان، وتملكه الرئاسة العامة لرعاية الشباب، يتسع الملعب لعشرة الاف مقعد، ويستخدم لعدة رياضات، وهو المقر الرئيسي لنادي حطين السعودي ونادي التهامي اللذان يقيمان مبارياتهم الرسمية في الملعب، وقد خضع الملعب لخطة تطوير من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
    • ملعب الأمير سلمان بن بعد العزيز: يقع في المجمعة ، وافتتح في عام 1980، يتسع الملعب 7000 مقعد، وهو الملعب الرئيسي لنادي الفيصلي والفيحاء، وتمتلكه الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هو اكبر ملعب كرة قدم في السعوديه:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً