من هو الذي تصدى للحملة الصليبية الثانية

من هو الذي تصدى للحملة الصليبية الثانية

جوجل بلس

محتويات

    من هو الذي تصدى للحملة الصليبية الثانية، هو ما ستتعرّفون عليه في هذا الجمهور، ولكن قبل أن نُجيبَكم عن هذا السؤال، سنكتُب لكم معلومات عن الحملة الصليبية الثانية.

    انطلقَت الحملة الصليبية الثانية من أوروبا، ودعي إليها في العام 1145، وجاءت كردّ فعل على سقوط مملكة الرها في السنة التي سبَقتها، وكانت الرها هِي أول مملكة مسيحيّة أُقيمت خلال الحملَة الصليبية الأولى، وأيضًا كانت أول مملكة تسقط.

    دعي الى الحملة الثانية بواسطة البابا إيين الثالث، وتُعتبر أول حملة يقُودها آنذاك ملوك أوروبا، وهم: كونراد الثالث ملك ألمانيا، ولويس السابع ملك فرنسا، بمساعدة بعضًا من زعماء أوروبا ونبلاءها.

    من هو الذي تصدى للحملة الصليبية الثانية

    نور الدين زنكي، في عَهده تسلم حكم معظم بلاد الشام وهو من تصدى للحملة الصليبية الثانية، والذي قام بعدها بضم مصر لإمارته وإسقَاط امارة الفاطميين والخطبة للخليفة العباسي في مصر بعد أن أوقفها الفاطميين طويلًا، وأوقف مذهبهم، وبذلك مهَّد الطريق أمام صلاح الدين الأيوبي لمحاربة الصليبيين وفتح القدس بعد أن توحّدت مصر والشام في دولة واحدة.

    تميَّز عهد نور الدين زنكي بالعدل وتثبيت المذهب السني في بلاد الشام ومصر، كما قام بنشر التعليم والصحة في إماراته، ويعده البعض سادس الخلفاء الراشدين.

    نتائج الحملة الصليبية الثانية

    أدّت الحملة الصليبية الثانية إلى نتائج عدّة نذكرها لكم:

    •  هزيمة للصليبين.
    • نصر الدويلات الإسلامية.
    •  فتح المسلمين للقدس من جديد وقيام الحملة الصليبية الثالثة في نهاية القرن الثاني عشر الميلادي بعد سلسلة من الأحداث في الشام.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو الذي تصدى للحملة الصليبية الثانية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً