معنى اسم عزه

معنى اسم عزه

جوجل بلس

محتويات

    اسم  تواردوذكر  على ألسُن الكثير مِن الأفراد له أهميّة، حيثُ ومُنذ السّلف الصالح كَان لهذا الإسم حُضور وعنفُوان مُنقَطِع النّظير، وحتى هذه اللحظة لا يزال اسم عزه محفور في كثير من الاذهان لجمال وسحر معناه اللغوي والحسي المعنوي .

    ولمعرفه التفاصيل اكثر عن معني اسم عزه وشموليتها علي العديد من الصمات والسمات التي تميز صاحبه شخصيه اسم عزه عن غيرها من الصبايا فتابعونا زوارنا ومتابعينا الافاضل عبر وطن وقسم معاني اسماءكم.

     

    معنى اسم عزه

    اسم علم مؤنث عربي، ولا علاقة له بمعاني العزة (بكسر العين). وهي بنت الظبية. وهو من الأسماء القديمة الكثيرة التداول؛ فعزَّة محبوبة الشاعر كثيِّر، واسم كثير من القينات منهن عَزَّة الميلاء من أقدم المغنيات بالحجاز، وكان حسان شاعر النبي (صلى الله عليه وسلم) من المعجبين بصوتها.

    معنى اسم عزه في اللغة العربية

    1. : (اسم) العَزَّةُ : بِنْتُ الظَّبْية : (اسم) مصدر عَزَّلَهُ العِزَّةُ : الغَلَبَةُ ، القُوَّةُ ، المنافقون آية 8 وَلِلَّهِ العِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَللمُومِنِين ( قرآن )العِزَّةُ : الحمِيَّةُ والأَنَفَةُ عِزَّة الجانبِ : القوَّة والمنعة والسُّموُّ ،

    معنى اسم عزه في القران الكريم

    ذكر اسم عزه في بعض من مواضع القران الكريم وهي /قال تعالى: ﴿﴾ [النساء/ 139].،،﴿﴾ [الصافات/180] ،قال: ﴿﴾ ،﴿من كان يريد العزة فلله العزة جميعا

    ابيات شعر عن اسم عزه

    يزهدنى فى حب عزة معشر
    قلوبهم فيها مخالفة قلبى
    فقلت: دعوا قلبى ومااختار وارتضى
    فبالقلب لابالعين يبصر ذو اللب
    وماتبصر العينان فى موضع الهوى
    ولاتسمع الأذنان الا من القلب

    صور اسم عزه

    كتابة اسم عزه بالانجليزي

    يكتب اسم عزه للغه الانجليزيه هكذا/Azza

    الحكم الشرعي لاسم عزه

    التسمية باسم عزه  حكمها جائز لانه  لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فلا حرج.

    معنى اسم عزه  في علم النفس

    لم تعثر علي اسم عزه في كتب علم النفس والارشاد النفسي.

    اسم عزه في الأحلام

    فسرت كتب تفسير الاحلام اسم عزه في المنام:عزة بنت عزة : بنت الظبية . أما عزة (بكسر العين) فهي القوة والغلبة . والحمية والأنفة ، وأحيانا يجمعونها ويسمون بها فيقولون : عزات وفى العزة قوة ، وفيها براءة من الذل ، وفى العزة كرم ، وفيها ندرة . أما عزيزة فلها مقامها في قومها ، وهى من الندرة بمكان . و عزى شريفة عزيزة. أما عزوى فهي كلمة تحمل معنى الاستعطاف والتلطف في بعض القبائل . وعزت هي عزة فتح الأتراك تاءها . و أم العز هي مصدر العز واليها يرجع. وفى العز قوة وغلبة وقهر .. وفى العز البراءة من الذل .. والشيء العزيز نادر وغال.

    صفات حامل اسم عزه

    تتعب من اجل الحصول علي المال ولمنها تصل اليه وتعتز به ومن الناحيه العاطفيه تجد صعوبه فيمن تختار ولكن سرعان ما ياتي من يدق الباب الي قلبها ويجب عليها قرات الاذكار ولادعيه للاطفال والزواج و الصحه وتحدث معها تقلبات من ناحيه عملها ،اسمها بيت العز والهناء في حياتها عموماً تعتز باسمها بين الناس وتعتز بعملها وسوف تصل الي غايتها في الحياه.

    اشهر شخصية تاريخه

    اهم الشخصيات البارزه بهذا الصدد عزة إبراهيم الدوري نائب رئيس جمهورية العراق والرجل الثاني البعثي إبان حكم البعث بقيادة الرئيس البعثي صدام حسين .

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم عزه:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً