تفسير حلم المطر

تفسير حلم المطر

جوجل بلس

محتويات

    تفسير حلم المطر في المنام يدُل بشكله العام على الحياة اليوميّة التي نعيشُها وتدُل عَلى الصلاح والفرَج، لهذا فإنّ رؤية المطر بالمنام هُو خَير وفير وكثير، لذلك فإن جوانب الرؤية لها فائِدة كبيرة في تسهيل تفسير الحلم، لهذا فإن حلم المطر من المهم معرفة جميع جوانِبه وقُوّة المطر ووجود الرعد والبرق فيه، لأنّ هذا الأمر يحمل العديد من التفسيرات المُهمّة والتي من شأنها أن تنعكس على الحَياة اليومية التي نعيشُ حسب تفسير الحلم، ويجبُ التأكّد من أنّها رؤية أم أضغاث أحلام، ويمكن ذلك من خلال معرفة الوقت والحالة النفسيّة للشخص الذي يحلم، فما هو تفسير حلم المطر في المنام.

    تفسير حلم المطر في المنام

    يُعدّ المطر من الأمور الجميلة التي نحبها في الحَياة العادية ويحمل الخَير الكثير للإنسان وأحيانًا يكُون عذاب للإنسان بسبب ذنوبه، فالحلم بالمَطر في المنام يحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات، هنا سنضع بعض تفسيراته عند النابلسي وإبن سيرين.

    • يدل تفسير المطر بشكل عام كما في حياتنا اليومية على رحمة الله وفرجه لأن فيه صلاح الأرض ومأكل الناس ومشربهم وحلاوة الطعم وطهارة السقوط.
    • ويدل في تفسير الشتاء أيضا على العلم والصلاح والحكمة لأن فقدان الماء هو فقد لمقومات الحياة وهلاك البشر والشجر والأنعام بجميع أشكالها.
    • كما يدل المطر على الخصب والنسل الطيب والغنى والرزق ويدل على رخص الأسعار للسلع من مأكل ومشرب وكافة مناحي الحياة، ومثل السلع المعروفة من القمح والشعير والتمر وسائر المأكولات وحتى الرمل والتراب بدون غبار فيه أو في الهواء حين مطرها فهو دليل على الأموال والأرزاق.
    • في تفسيرات أخرى يؤول المطر إلى قضاء حوائج الناس ودعواتهم لله لأنه حاجة الأرض والبشر والحياة للنمو، فيكون تفسيره قرب قضاء الله لحاجة الداعي أو تسهيل أمر الرائي لها، لكنه يتحول إلى عذاب وفتنة إذا احتوى معه الغبار أو النار أو البرد أو الرياح الشديدة الغابرة،
    • وكذلك يدل على الدماء لأنه سائل مثله بل وأن الدماء أغلب مكونها من الماء لذلك يؤول إلى سفك الدماء في تفسيره عندما يكون غضبا.
    • وكذلك يفسر بالمرض والإعياء مثل الجدري وغيره فكل ما كان في الحلم من مطر أو شتاء ضار للأرض أو الشجر أو الإنسان فهو ضار للجسد ودليل على الأمراض والأسقام والفتن لأن الأرض هي التي خلقوا منها وعاشوا عليها ومن شجرها بدءوا بقضاء أكلهم ومشربهم ونارهم وحياتهم منذ الأزل.
    • وكذلك يأتي تفسير رؤية المطر والشتاء في علاقة مع الحاكم أو السلطان إذا كان المطر مصحوبا بما يدل على غير عادته مثل الرياح والغبار والنار أو غيرها فهو دليل على بلاء يقع من الحاكم أو عذاب ،
    • وكذلك في الحالات السابقة كلها إضافة للمطر في غير موعده فهو ضرر لأصحاب الحرف والعاملين في الأماكن المكشوفة وكساد للتجار ويدل على الأمراض والمنع والعقبات للمسافر والعطلة.

    تفسير الثلج في الحلم

    نهتمّ جميعًا بتفسير أي حلم نراه في المنام، فكُلّنا نحلم، وأيضًا نفرح حين نرى مثل هذه الأحلام في المنام، حيثُ نَجدها كأنّها تحمل الخير الكثير لنا فما هو تفسيره الثلج في الحلم.

    • يدل الثلج على الألفة لأن النار لا تذيب الثلج والثلج لا يطفئ النار.فإن رؤى الثلج في أوانه كان دليلاً على ذهاب الهموم والغموم وإرغام الأعداء والحساد وإن ظهر في غير أوانه كان دليلاً على الأمراض الباردة والفالج.
    • و يدل الثلج على تعطيل الأسفار وتعذر أرباح البريد والسعاة والمكارية وشبههم والثلج الغالب تعذيب السلطان رعيته وأخذ أموالهم وجفاؤه لهم وقبح كلامه لهم لقوله تعالى: {فأنزلنا عليهم رجزاً من السماء}. قيل ثلجاً فإن كان الثلج قليلاً وكان في البلد ينفع أهله فإنه خصب.
    • ومن رأى أن الثلج يقع عليه سافر سفراً بعيداً وربما كان فيه مضرة.
    • ومن رأى في بلداً ثلجاً كثيراً في غير حينه أصاب تلك الناحية عذاب من السلطان أو عقوبة من اللّه تعالى أو فتنة تقع بينهم.
    • ومن رأى الثلج دل على سنة قحط ومن سقط عليه الثلج فإن عدوه ينال منه وربما دل الثلج الكثير على أمراض عامة كالجدري والوباء وربما دل على الحرب والجراد وربما دل على الخصب والغنى.
    • ومن رأى ثلجاً نزل من السماء وعم في الأرض فإن كان ذلك في أماكن الزرع وأوقات نفعه دل على كثرة النور وبركات الأرض وكثرة الخصب حتى يملأ تلك الأماكن بالطعام والنبات كامتلائها بالثلج، وأما إن كان ذلك بها في أوقات لا تنتفع به الأرض في نباتها فإن ذلك دليل على جور السلطان وسعى أصحاب العشور.
    • ومن رأى كأن الثلج علاه، فإنه تعلوه هموم، فإن ذاب الثلج زال الهم.

    فيديو تفسير حلم رؤية المطر

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تفسير حلم المطر:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً