كم سنه استمر الاستعمار الفرنسي على الجزائر

كم سنه استمر الاستعمار الفرنسي على الجزائر

جوجل بلس

محتويات

    كم سنة استمر الاستعمار الفرنسي على الجزائر هو سؤال لا بُدّ من التعرّف عليه، حيثُ احتلّت فرنسا الجزائر المُوافق 5 يوليو 18 30 حتى تاريخ 5 يوليو 1962، كان للجزائر قبل الاستعمال الفرنسي إسطول قوي، ومع مُرور الوقت تحطم هذا الأسطول وكانت نهايته أثناء معركة نافرين في العام 1827، في ذلك الوقت قدّمت الجزائر المساعدة للدولة العثمانية ولم يبقى من الأسطول سوة خمس سفن، حيث كانت الجزائر في القرن العشرين تتبع للدولة العثمانية.

    وبَعد تحطُّم الأسطول الجزائري إغتنَمت فرنسا الفرصة ونفَّذت مشروعها الإستعماري ضد الجزائر، بعد ذلك تزايدت أطماع الدول الإستعمارية الأوروبية عليها وعلى أقاليمها حيث وقت تحت الإحتلال الأوربي على إختلاف أشكاله انتداب، وحماية، ووصاية واستعمار مباشر.

    كم عام استمر الاحتلال الفرنسي على الجزائر

    كانت فرنسا في البداية تُريد احتلال الجزائر مُنذ عَهد نابليون بونابرت، واستخدمت حادثة المروحة ذريعة لاحتلالها، حيث هاجمت الجزائر من ميناء طولون وكانت الحملة آنذاك تبلغ 37600 جندي من أجل مواصلة الحملة الى سيدي فرج.

    نجحت فرنسا في احتلال الجزائر بالكامل، رغم الثورات الشعبية العديدة التي واجهت فرنسا وسقط على إثرها مليون شهيد، حتى أطلق على الجزائر بلد المليون شهيد، واستمر الاحتلال الفرنسي للجزائر 132 سنة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كم سنه استمر الاستعمار الفرنسي على الجزائر:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً