محاولة اغتيال الملك سلمان في كوالالمبور

محاولة اغتيال الملك سلمان في كوالالمبور

جوجل بلس

محتويات

    احبطت السلطان الماليزية محاولة اغتيال الملك سلمان في كوالالمبور اثناء الزيارة التي قام بها، وتم الفبض على سبعة شخاص بينهم 4 يمنيين كانوا قد خططوا لعملية الاغتيال امس الثلاثاء الموافق 7 مارس 2019.

    هذا واضاف مصدر من الشرطة الماليزية ان المعتقلين السبعة الذين اشتبه بانهم على صلة بتنظيم داعش الارهابي قد خططوا لتنفيذ عملية الاغتيال في اثناء تواجد الملك سلمان في كوالالمبور، وتابع قائلا: “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

    هذا وقد اوضح ابو بكر ان اليميين الاربعة كانوا من ضمن المعتقلين المخططين لاستهداف اعضاء من العائلة السعودية الحاكمة اثناء زيارتهم لكوالالمبور وهم اعضاء جماعة اجرامية معنية بتزوير جوازات السفر والاتجار بالمخدرات، وتتراوح اعمارهم ما بين 26 الى 33 عاما، وتم القاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا في يوم وصول الملك سلمان الى كوالامبور اثناء محاولتهم تنفيذ العملية.

    الجدير بالذكر ان اليميين الاربعة مقيمون في ماليزيا منذ خمسة سنوات ويعملون كطباخين في مطعم يمني في سايبر جايا واحدهم يدرس في جامعة ماليزية خاصة وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر. وحسب المصادر، تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل من وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ محاولة اغتيال الملك سلمان في كوالالمبور:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً