معنى اسم رؤيا

معنى اسم رؤيا

جوجل بلس

محتويات

    قد تحمل الكلمة في اللغة العربية أكثر من معنى، فعلى سبيل المثال كلمة رؤيا يختلف معناها  حسب سياق الجملة، فقد تعنى وجهة النظر والفكرة التي يحملها الشخص وتصوره بالنسبة لموضوع ما، وقد تعني ما يراه الانسان النائم في منامه.

    اسم رؤيا هي مفرد رؤى، وهو من اسماء بنات رقيقة، كما انه من الاسماء التي تصنف حسب اصلها اللغوي عربية الاصل، وعند البحث عليها في معاجم اللغة العربية نجدها في باب الراء، هل تبحثون عن معنى اسم رؤيا؟ هنا ستجدون الجواب الكافي.

    معنى اسم رؤيا

    يقصد باسم رؤيا: الحلم, مايرى في النوم. وأصل الاسم عربي.

    معنى اسم رؤيا في اللغة العربية

    هي مصدر رأى، اي ابصار بالعين او القلب، ويقال اختلاط الرؤية اي غموض الأمر وعدم ظهور الصواب فيه. واصل الاسم عربي. 

    معنى اسم رؤيا في القران الكريم

    لقد ورد ذكر اسم رؤيا  في القران الكريم في سورة الفتح أية 27 حيث قال تعالى :  لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالحَقِّ ( قرآن )

    ابيات شعر عن اسم رؤيا

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم رؤيا.

    صور اسم رؤيا

    كتابة اسم رؤيا بالانجليزي

    يكتب اسم رؤيا في اللغة الانجليزية على صورة Roaya.

    الحكم الشرعي لاسم رؤيا

    اسم رؤيا لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

    معنى اسم رؤيا في علم النفس

    عندما يحدث تصدع فان الامر يحتاج الى رأب واصلاح ويقال عندئذ: رأب الصدع وذلك كما يفعل الرفاء والرؤبة القطعة التى تدخل في الاناء ليرأب وما اكثر الانية المتصدعة! وانت الكلمة الحلوة التي تعيد البسمة الى شفاه المتباعدين وتقرب ما بينهم انت حمامة السلام يا رؤبة والوطن يحتاج الى رئاب ندعو الله ان يكثر من امثالك.

    اسم رؤيا في الأحلام

    ذكرت كتب التفسير معنى اسم رؤيا في المنام هو  ما يرى في المنام . أما الرؤية فهي بالعين أو القلب . وعندما تكون الوليدة : رؤى أو رؤيا أو رؤية فهي ملء السمع أو العين أو القلب.

    صفات حامل اسم رؤيا

    يتصف هذا الاسم بالخيال الواسع والطموح والرأفة والرحمة والوداعة والقلب الطيب والصلاح والتقوى والهدوء والرزانة وعلو الشأن والمكانة الرفيعة والسحر والجاذبية والجمال الاخاذ والطلة الرائعة والانوثة والتميز والتفرد وقوة الشخصية والثبات والجسارة ومواجهة المشاكل بكل ثبات والوضوح والثقة بالنفس والانوثة والجمال والبراءة والاحتواء والتطلع الى القمة والحب والحنان والعطف والنية الصافية والمشاعر الرقيقة والوضوح والعقلية المتفتحة المتنورة والحسن والفطنة والاخلاق العالية والانس واللطافة والانس وحلاوة المجلس وجمال الحديث والوجه الصبوح والبياض والحسن والاحساس المرهف والعفة والطهارة والتسامح والوداعة.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    لايوجد شخصيات تاريخية مشهورة باسم رؤيا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم رؤيا:

    تعليقات الزوار

    • رؤيا 4:58 م

      شكرا والله مش لاقية معنى اسمي من زمان بدور عليه

    اترك تعليقاً