معني اسم رنده

معني اسم رنده

جوجل بلس

محتويات

    محور حديثنا لليوم يتمركز حول معني اسم رنده إنه من أروع الأسماء وأجملها معنى، فهو مستوحى من الرند وهو اسم شجرة صغيرة لها رائحة طيبة من فصيلة الغاريات تصنع منها المساويك. تنبت في سواحل الشام والغور والجبال الساحلية .

    وكانت هذه الشجرة رمزاً للنصر قديماً، ورندا وهو اسم عربي يطلق على الأنثى ولقبت به مدينة أندلسية بناها العرب ولا تزال موجودة حتى اليوم وتعتبر من أجمل المدن الأندلسية فتابعونا وهذه الجمهوره ومعني اسم رنده في كافه الاقسام عبر وطن .

    معنى اسم رنده 

    اسم علم مؤنث عربي، هي الواحدة من الرّند. والرندة: شجرة صغيرة طيبة الرائدة من فصيلة الغاريات، الآس، العود. ويلفظ: رندا. اصل اسم رَنْدة: عربي

    معنى اسم رنده في اللغة العربية

    : (اسم) الرَّنْدُ : شجرٌ طيِّبُ الرَّائحة من الفصيلة الغاريَّة ، ينبت في سواحل الشام والغَوْر والجبال الساحلية الرَّنْدُ العُود والآسُ الرَّنْدُ شِبْهُ جُوالِقِ من الخوصمفرد رَنْدَة : شَجَرٌ طيّب الرائحة من الفصيلة الغاريَّة ، ينبت في سواحل الشَّام والجبال السَّاحلية ، يُصنع منه المساويك ، واحدته : رَنْدة وبها سمِّيت المرأة .

    معنى اسم رنده في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم رنده في القران الكريم واياته العطره .

    ابيات شعر عن اسم رنده

    يا (رندا) إنِّي قدْ فقدتُّ صوابي
    وبدأتُ أضْرب ُهامتي في الباب ِ

    وبدأت ُ في تمزيق ِأجمل ِ حُلَّتي
    وأحرقتُ من غيظي جميع َثيابي

    ولقدْ سئِمْت ُ من ألجريدة ِ كلِّها
    وودَت ُ ألاَّ يستمِرُّ عذابي!!؟

    إنَّ ألجريدةَ لم تصلْ في أمْسنا
    أينَ المديرَ وأينَ منهُ خِطابي

    فأنا أُفكر ُفي إستعادة ِ مبلغي
    وأعيشُ دونَ جرائد ٍ وصعابِ

    قد طارَ عقلي من وعود ٍ أُعْـطِيَتْ
    فمتى يعودُ إلى فؤادي صوابي!

    ****************

    يا (رندا) مهلا ً لا تعطِ مواثيقا
    فالعهدُ دَيْنٌ يحتاجُ تحقيقا

    كم من وعودٍ أُعطيتْ وتأخرتْ
    ليتَ الوعودَ لنا تزداد ُ تصديقا

    إنَّ الوعودَ التي أسمعها تطربني
    ليتَ الموزِّعَ يوفي ، فاهديهِ تصفيقا

    صور اسم رنده

    كتابة اسم رنده بالانجليزي

    كتابه اسم رنده مزخرفه بالانجليزيه / ᖇᗩᑎᗪᗩ  / r̲̅][̲̅a̲̅][̲̅n̲̅][̲̅d̲̅][̲̅a̲̅]  /ⓡⓐⓝⓓⓐ  /♥r♥a♥n♥d♥a

    الحكم الشرعي لاسم رنده

    لا مانع شرعي ولا حرج من هذه التسميه وحكمها الجواز .

    معنى اسم رنده  في علم النفس

    بحسب علم النفس فاسم رنده انه لديها محاولات دائمة لإثبات أنها الأفضل ولديها فضول دائم لمعرفة  رد فعل وتأثير ما تبذله من تعب تجاه من حولها

    اسم رنده في الأحلام

    يدل اسم رنده في المنام بحسب تفسير ابن سيرين والنابلسي  /رندة بنت الرند : شجر طيب الرائحة ينبت في سواحل الشام والجبال الساحلية . والرند : العود .. والرند : الآس . وينطق الناس أحيانا اسمك فيقولون : راندا وأحيانا رندة ولكن سوف يظل الاسم يفوح عطرا ، ويختال إعجابا .. ولا عجب فالرند عند القدامى كان رمزاً للنصر.

    صفات حامل اسم رنده

    من ابرز الصفات التي تميز صاحبه اسم رنده ، صاحبة الأدب الرفيع والسلوك القويم والنبيل والأخلاق الراقية الجميلة، تتصف بالاعتدال في تصرفاتها وتعاملاتها مع الأشخاص من حولها، تميل نحو العقلانية أكثر من الجانب العاطفي، وغالباً ما تبني علاقاتها على هذا الأساس والمبدأ، فالانجذاب الحسي والعاطفي لديها قليل، دائماً ما تحاول إثبات ذاتها وشخصيتها وغالباً ما تتمكن من ذلك وتحقق نجاحاً باهراً، لديها عقلية متفتحة ومتقبلة للنقد والآراء المتناقضة مع رأيها .

    اشهر شخصية تاريخية

    اهم الشخصيات الشهيره والبارزه عبر التاريخ بهذا الصدد /رندة قسيس هي كاتبة وحقوقية سورية الجنسية، رئيسة حركة المجتمع التعددي حالياً والرئيسة السابقة للهيئة العامة للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري المناهض للنظام الحالي في سوريا. تعد قسيس أحد رموز الفكر العلماني وذلك من أجل أحداث تغيير في واقع المجتمعات، فتعتبر أن الفرد في هذه المجتمعات يعاني من استبداد الثالوث المستبد؛ السياسي والاجتماعي والثقافي.

    رنده مرعشلي ممثله سوريه /هي من حلب يعود أصل عائلتها إلى مدينة مرعش التي اقتطعت من سورية وضمت إلى تركيا بموجب معاهدة سيفر بعد الحرب العالمية الأولى .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم رنده:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً