اسهل طريقة لتنظيف المنزل

اسهل طريقة لتنظيف المنزل

جوجل بلس

محتويات

    يحتاج المنزل الي ترتيب وتنظِيف بشكلٍ يومي، فإنّ الأم تعاني كثيرًا في تنظيفه من الأتربة ومن مُخلّفات الأطفال بعد تناول وجبات الطعام أم بعد اللعب بألعابهم التي تتناثَر في كافة أرجاء الغرفة وبالبيت بشكلٍ عام، لأنّ الأطفال لا يُدركوا مدى أهميّة المحافظة والنظافة، ولكن الأم تُباشر يومها في كُل صباح بترتِيب كافّة أرجاء المنزل الذي يتكون مِن غرف نوم وغرف معيشة والمطبخ والحمامات، فجميعها تحتاج إلي تنظيف بشكلٍ يومي، وتبحثُ الكثير من الأمهات ومربيات المنازل عن أسهل الطرق التي تساعدهم في تنظيف المنزل بوقت قصير وبدون بذل جهد وتعب.

    اسرع واسهل طريقة لتنظيف المنزل

    يوجد العديد من الطُرق التي تُسهّل عليكِ تنظيف البيت في وقت قصير وبدون عناء، وهي من الطرق التي يعتمد عليها العديد من مربيات المنازل والأمهات.

    • استخدام المنفضة: عليكِ استخدام المنفضة لتنظيف الستائر والنوافذ واﻵثاث والجلود لانها توفر الكثير من الوقت للتخلص من اﻷتربة، أيضاً استخدمي المكنسة لتنظيف السجاد.
    • تنظيم الفوضى: يمكنك وضع سلة فى إحدى الغرف أو فى كل غرفة لالتقاط الفوضى واﻷشياء المتراكمة ووضعها بها، لتجنب حدوث أى فوضى فى المكان، مثل سلة للورق و سلة أخري للملابس التي يجب غسلها و أخري للعب اﻷطفال.
    • استخدام غسالة اﻷطباق: يمكنك وضع الأطباق بعد الطعام فى غسالة اﻷطباق، مما يساعدك على الانتهاء من أشغال وأعمال أخرى فى نفس الوقت، أو الراحة إذا لم يكن لديك أى شىء آخر.
    • الحفاظ على المرحاض: يمكنك الحفاظ على المرحاض باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك يومياً مرتان علي اﻷقل صباحاً و مساءً، كما عليكِ الحفاظ على وضع مناديل ورقية ومطهرة بجانب كل مرحاض.
    • تنظيف أحواض الاستحمام: يمكنك بعد الانتهاء من حمامك تنظيف حوض الاستحمام من بقايا الصابون والشامبو واﻷشياء اﻷخرى، مما يجعله نظيفاً دائماً، ولن تعانين بعد ذلك من إنسداد البانيو أو تراكم الإتساخ و بهتان لون البانيو مع الوقت
    • الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام: حافظي دائما على نظافة زجاج الحمام، على اﻷقل كلما دخلت إليه، كما يمكنك تنظيف حوض الحمام من بقع المعجون أو الصابون مثلاً، مما سيساعك كثيراً فيما بعد.
    • العمل من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار: يمكنك العمل من أعلى إلى أسفل، حيث يمكنك تنظيف الغبار من على اﻷشياء المرتفعة كالستائر و السقف و اﻷبواب ثم تنظيف اﻷرض وكنسها أيضا من اليمين إلى اليسار، يساعد على الانتهاء سريعاً من تنظيف الغرفة، حيث لا يفوتك شىء.
    • تنظيف السجاد: رشي القليل من بيكربونات الصوديوم على البقع واتركها لتمتص الأوساخ لفترة، ثم كنّسي مكان البقعة بالمكنسة الكهربائيّة جيّداً.
    • تنظيف الحمام: عليكي الاحتفاظ بأدوات تنظيف خاصّة بالحمّام من إسفنجة إلى فوطة وإلى ممسحة أرضيّات، ثم قومي بتنظيف المغسلة ومقعد الحمّام بشكلٍ دوري لتجنّب اصفرار لونها وتجمّع الجراثيم فيها.
    • تنظيف الغاز: قومي بإزالة عيون الغاز ونقعها في الماء السّاخن وسائل تنظيف الأواني، وامسحي سطح الغاز بالماء السّاخن وفوطةً نظيفةً جيّداً، وتجنّبي استخدام الإسفنجة الخشنة لكي لا تسبّب الخدوش.

    فعندَ اتّبعاك سيدتِي الخطوات السّابقة ستنالي الرّاحة وقلة المجهود والتعب في ترتيب منزلك، وسوف تستغنِي عن الخادمة وتقومِين بتنظيف منزله في وقت قصير جدًا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسهل طريقة لتنظيف المنزل:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً