السماح للمرأة بقيادة السيارة

السماح للمرأة بقيادة السيارة

جوجل بلس

محتويات

    حقيقة السماح للمرأة بقيادة السيارة التي تمّ تداولها عبر المواقع الاجتماعية والإخبارية، فقد تَمّ تبادُل العديد من الأخبار حول توقع الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز بأن يتمّ السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في شَوارع المملكة العربية السعودية في أوائل شهر أبريل 2019، وقد قُمنا بمتابعة الخبر لمَعرفة حقيقة الخبر.

    هل يُمكن أن يكُون هَذا الكلام صحيح؟ للتعرّف على إجابة هذا السؤال سنُطلعكم على حقيقة السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية في شهر أبريل المقبل.

    حقيقة السماح للمرأة بقيادة السيارة

    تُعاني المرأة السعودية من عدّة قوانين في المملكة، فإنّ قيادة السيارة في المملكة تُعدّ من الأمور الممنُوعة والتي يُحاسب عليها القانون السعودي، وقد انتشر خبرًا مفادَهُ أنّ الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز قد تكلّم عَن توقعه بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل شوارع المملكة بدءًا من شهر أبريل/نيسان المقبل، وتَمّ ذلك خِلال مشاركة الأمير في اجتمَاع للمجلس العربي للطفولة والتنمية، كما ورَد في عدة صحف خليجية عن قرب اصدار قانون جديد يسمح للمراة السعودية بقيادة السيارة ولم يتم تحديد موعد لاقرار هذا القرار.

    مطالبات بالسماح بقيادة السيارات

    طالبت الكثير من الناشِطات السعوديّات مُنذ فترة بالسماح لهُنّ بقيادة السيارة في المملكة، وبعضهُنّ يتحدينَ الحظر بقيادة السيارة في شوارع المملكة، وتم نشر العديد من مقاطع الفيديو لقيادة المراة السيارة في المملكة، رغم عَدم وجود قانون محدد يمنع قيادة المراة للسيارة في المملكة، قامت الشرطة السعودية بإيقاف كل من قامت بتحدي الحظر.

    حسب رؤية 2030 التي تمّ طرحها من ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فان هناك توجه في السعودية لتخفيف القيود المشددة المرتبطَة بالنساء، فالحكومة السعودية تعتزم دعم تشغيل المراة وترقية دورها المهني في المجتمع، وذلك من خلال تمكينها من العمل من البيت بدلًا من الانتقال للمكتب.

    وقد اكدت وزارة العمل السعودية في بيان لها أن العمل عن بعد والعمل انطلاقًا من المنزل يمكنه أن يُوفّر نحو 141 ألف فُرصة عمل بحلول 2020، وتمت الإشارة إلى أنّ المرأة السعودية تُعاني من عدّة معوقات تقف في طريق اندماجها المهني كالنّقل والمسؤوليات العائلية، مع إمكانية السّماح للنساء بقيادة السيارة في ابريل/نيسان المقبل، سيكون ذلك عاملًا مساعدًا على فتح آفاق أكبر لعمل المرأة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ السماح للمرأة بقيادة السيارة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً