موجة غبار شديدة تضرب العاصمة الرياض

موجة غبار شديدة تضرب العاصمة الرياض

جوجل بلس

محتويات

    تشهدُ مناطق مختلِفة في المملكة العربية السعوديّة موجة غبار وأتربة تضرب البلاد إبتداءً من اليوم الأحد وحتّى يوم الثلاثاء القادم، حسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية والبيئة في المملكة العربية السعودية.

    وبناءً على ذلك قرّرت الإدارَات التعليمية في المحافظَات التّسعة التي تشهدُ موجَة الغبار تعليق الراسة في مختلف مدارسها وجامعاتها وإدارتها التعليمية.

    من جانبها أعلنَت وزارة الصحة فِي المحافظات والمُدن السعودية إعلَان حالة الطوارئ، وطالبت مواطِنيها بعدم التردُّد في طلب المساعدة في حال الشعور بأي خطر قد يصيب الأرواح البشرية.

    وفي ذات السياق أعلنَت مدرية الدفاع المدني في الرياض ومختَلف محافظاتها إعلان حالة الطوارئ، جرّاء المُنخفض الذي من المتوقع أن يضرب البلاد، وطالب المواطنين بضرورة إلتزام المنازل وعدم الروج منها إلا بعد إستقرار الأحوال الجوية، تجنبًا لأي لوقوع أي أخطار.

    وكانت دائِرة الأرصاد الجويّة في المملكة قد أعلنَت عن توقعاتها بشأن منخفَض مصحوب بأغبرة وأتربة سيضرب البلاد، أطلقت عليه إسم ” مدار “.

    كما حذّرت دائرة الأرصاد الجوية والبيئة في منطقة الرياض من هبوب رياح سطحيّة تُثير الغبار والأتربة تصل سرعتها إلى 55 كم في السّاعة، تسبب تدنى بمستى الرؤية الأفقية، اليوم الأحد إلى أقل من 2 كيلو متر، موزعة على تسع مناطق وهي” الجوف، وتبوك والمدينة، وحائل والقصيم ومكة المكرمة والرياض والشرقية، والحدود الشمالية “.

    وفي إطار استعداداتها لمواجهة هذا المنخفض، أعلنت وزارة الصحة عن اتخاذ كافّة احتياطاتها، من أجل استقبال حالات مرضى الجهاز التنفسي، سواء صغار أو كبار السن، واستيعاب الأعداد المتزايدة بأعداد المُراجعين في قسم الطوارئ بجميع المراكز الصحية والمستشفيات المناوبة، بهدف تقديم الخدمة لأي حالة ناتجة عن هذا المنخفض.

    مواضيع ذات صلة لـ موجة غبار شديدة تضرب العاصمة الرياض:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً