اللقطة المعلوماتية 1439

اللقطة المعلوماتية 1439

جوجل بلس

محتويات

    قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق اللقطة المعلوماتية 1439هـ التي تُسمّى باللقطة المكانية الإحصائية لبيانات المعلمين والمُعلّمات والطلاب والطالبات ومنسوبيّ التعليم في نظام نور الإلكتروني، حيثُ تتمّ اللقطة المعلوماتية في نقطة زمنيّة يتِمّ تحديدها والاتفاق عليها.

    كما وتعتمِد على دقة البيانات بها وعلى أداء المعلمين ومُتابعة الإدارات التعليمية في المملكة، كما وتمُرّ عبر سلسلة من الإجراءات المُهمّة والخطوات التي سنقوم بتوضيحها لكم لتكون على علم بجميع خصائص اللقطة المعلوماتية 1439 هــ.

    ماهية اللقطة المعلوماتية 1439

    هِي صورة معلوماتيّة للبيانات في نظام نور في زمنٍ مُعيّن يتم الاتفاق عليه، وتُوفّر بيانات إحصائية ومعلومات تُغطّي جميع الانشطة والتطورات التعليمية لمُتّخذي القرارات، وهي تدير الاختبارات والقبول ومكاتب التعليم ورياض الأطفال وإدارة الشئون الادارية والمالية وشئون المعلمين، وادارة التخطيط المدرسي، وادارة التوجِيه والارشاد وادارة الموهوبين، تبدأ اللقطة من بداية الشهر الى الثاني والعشرين من نفس الشهر.

    الية عمل اللقطة المعلوماتية

    هناك العَديد من الآليات التي يتمّ اتباعها في اللقطة المعلوماتية قبل اللقطة وأثناء اللقطة وبَعد اللقطة وسنقوم بشرح هذه الآلية الخاصة باللقطة المعلوماتية وهذه الاليات يجب أن تمر بها هذه اللقطة.

    • قبل اللقطة “التجهيز والاعداد” : اصدار قرار اللجنة، وتصدير التعميم للادارات لتشكيل اللجان، ورفع صورة.
    • اثناء اللقطة “المتابعة وحل المشكلات” : متابعة الادارات لارسال اللجان المعتمدة، ومتابعة شاشات العمليات، وحل المشاكل وتذليل الصعوبات .
    • بعد اللقطة ” التدقيق والنشر” : تدقيق البيانات، اعتماد المعلومات، عمل دليل احصائي .

    الدليل الارشادي للقطة المعلوماتية

    قامَت وزارة التعليم بإنشاء دليل إرشادي خاص للقطة المعلوماتية ليوفّر جميع البيانات المهمة للطلاب والمُعلّمين والمديرين في جميع انحاء الادارات التعليمية في المملكة العربية السعودي.

    هذه مجموعَة من الصور التي أخذناها من الدليل الإرشادي الخاص بنظام نور من إجل الارشاد والسهولة في التعامل مع اللقطة المعلوماتية 1439هـ.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اللقطة المعلوماتية 1439:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً