اية الكرسي مزخرفة

اية الكرسي مزخرفة

جوجل بلس

محتويات

    اية الكرسي مزخرفة بشكل جميل جدًا ستكون في متناول أيديكُم هنا، حيثُ أن آية الكرسي من الايات العظيمة المتواجدة في القرآن الكريم في سورة البقرة، آيه 255، وهي من الآيات التي يتمّ تداولها بشكلٍ يومي بعد نهاية كُل صلاة، لما لها من فضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، ولقد حدّثنا خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن فضلِ وأجر قراءة آية الكرسي، فهي من الآيات التي تُفرّج الهم والغم عن الإنسان، ويتداولها أيضًا العديد من الأشخاص كل صباحٍ ومساء، وذلك سنةً عن النبي المصطفي صلى الله عليه وسلم، إليكُم هنا نكتب اية الكرسي مزخرفة لتتمكنوا من استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي كافّة.

    فضل اية الكرسي

    إنّ لهذه الآية فضلٌ كبير عند الله سبحانه وتعالي، حيثُ حدّثنا خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم عن فضلها، فقال: “أنّها أفضلُ آية في كتاب الله، وعن أُبي هو ابن كعب أن النبي – صلى الله عليه وسلم – سأله أي آية في كتاب الله أعظم قال: الله ورسوله أعلم فرددها مرارا ثم قال: آية الكرسي قال” ليهنك العلم أبا المنذر والذي نفسي بيده إن لها لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش” وقد رواه مسلم .. وليس عنده زيادة والذي نفسي بيده.

    وفي حديث شريف اخر لنبي اللهه محمد لية افضل الصلاة والسلام يبرهن من خلالة مدى فضل ايه الكرسي، عن عبدالله بن أبي بن كعب أن أباه أخبره أنه كان له جرن فيه تمر قال: فكان أبي يتعاهده فوجده ينقص قال فحرسه ذات ليلة فإذا هو بدابة شبيه الغلام المحتلم قال: فسلمت عليه فرد السلام قال: فقلت ما أنت؟ جني أم إنسي؟ قال: جني. قال: قلت له ناولني يدك قال فناولني يده فإذا يد كلب وشعر كلب فقلت هكذا خلق الجن؟ قال لقد علمت الجن ما فيهم أشد مني. قلت فما حملك على ما صنعت؟ قال بلغني أنك رجل تحب الصدقة فأحببنا أن نصيب من طعامك قال: فقال له أبي فما الذي يجيرنا منكم؟ قال: هذه الآية آية الكرسي ثم غدا إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – فأخبره فقال النبي صدق الخبيث.

    اية الكرسي مشكلة

    إنّ آية الكرسى من الآيات التي تُبين لنا قدرة الله عز وجل، وجلاله وعزته، وهي أيضًا من أهمّ الآيات التي يجب على المسلم أن يقرأها بعد كُل صلاة وحين يُصبح وحين يُمسي.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ صدق الله العظيم

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اية الكرسي مزخرفة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً