كيف اخلي الدوره تنزل

كيف اخلي الدوره تنزل

جوجل بلس

محتويات

    تُعاني الكثير من السَّيدات من مشاكل بسَبب الدورة الشَّهرية، فأحيانًا تتأخّر وتسأَل بعض السيدات عن كيف اخلي الدوره تنزل، وللإجابة عَن هذا السؤان يتوجّب علينا أن نعلم أن هُناك أسباب طبيعية لانقطاع الدورة الشهرية، فمِنها الحمل أو الحالة النفسية أو تناوب بعض الأدوية، فلا بُدّ مِن التريّث قبل إتخاذ أيّ إجرائات، وفِي حقيقة الأمر هُناك العديد من الوصفَات الطبيعية التي تُساعد على نزول الطورة، لكننا ننصح في المقام الأول بستشارة طبيب مُختصّ للتأكد من سلامة الرحم والجهاز التناسلي بكل عام، ولمعرفة كيف اخلي الدوره تنزل تابعونا.

    تنزيل الدورة الشهرية

    هُنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي تُسَاعد في عملية نزول الدورة الشهرية بشكل طبيعي، ولها العديد من الفوائد الأخرى سواء على الرحم أو للجسم وهي.

    مشروب القرفة ومشروب الزّنجبيل ومشروب اليانسون والكمون ومشروب الحلبة ومشروب الزّعتر مع القرفة.

    ويمكن تحضير هذه المشروبات عن طريق غلي ما تفضلين منها مع الماء، من ثم إضافة بعض السكر وشربها، وينصح بتناول كوب واحد أو أكثر طيلة أيام الدورة الشهرية، ومن المهم أن يكون سبب تأخر الدورة الشهرية سببا طبيعيا، فيجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي دواء أو أي أعشاب، كما أن هناك مجموعة من الأعشاب التي ثبتت فاعليتها علميا مثل:

    أنجليكا (Sinesis): وهي عبارة عن أعشاب تساعد الجهاز الهضمي، مضادة للاختلاج، وتشجع تدفق الدم، كما تساعد على علاج انتفاخ البطن.
    كف مريم (Vitex-Agnus): معروفة بتنظيم نشاط الحيض، وتقليل إفراز الغدد الدهنية في الجلد، يعرف عملها كونه ينظم التوازن الهرموني، والأمراض الجلدية، الناتجة عن العلاج الهرموني.
    زهرة الآلام (Passiflora-Incarnate): وهو عشب مهدئ، يخفف التقلصات والتشنجات، مسكن للآلام، يساعد على ارتخاء العضلات خصوصا في المواقف العصيبة والتي تؤدي إلى الأرق والعصبية والتّوتر والقلق.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف اخلي الدوره تنزل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً