الفرق بين البروتين والكيراتين

الفرق بين البروتين والكيراتين

جوجل بلس

محتويات

    ما هُو الفرق بين البروتين والكيراتين هذا ما سنعرفه من خلال هَذه شاملة التي سنتحدّث فيها عن البروتين والكيراتين كُلٌّ عَلى حِدى، حيث يُعدّ كل من البروتين والكيراتين من المواد المستخدمة في فردِ الشعر وإذا لم يتمّ إستخدامها بشكل صحيح فإنّ النتائج ستكون كارثيّة، حيث سيتقصّف الشعر ويتساقط.

    كما هُنالك العديد من الطرق للعنَاية بالشعر والتي تعطي نتائِج مُذهلة لكنها تحتاج إلى عناية مُستمرّة على الدوام لتحصلى على مظهر جذاب، إليكم الآن الفرق بين البروتين والكيراتين وما هي نسبه في الشعر الطبيعي.

    ما الفرق بين البروتين والكيراتين

    الكيراتين هو أحَد البروتينات الأساسية المُكوّنة للشَّعر والأظافر والجلدِ، وتزداد نسبة الكيراتين في الشعر الناعم وتصل إلى حوالي 88% من المكون الأساسي للشعر، وتَقِل في الشعر المجعد مع اختلاف في الروابط الكيميائية بين جزيئات البروتين في الشعر الناعم والمجعد، يستخدم الكيراتين الصناعي المُستخرج من بعض النباتات أو جلود وأظافر الحيوانات في علاج وتحسين مظهرِ وملمسِ الشّعر.

    البروتين هو تطور صحي للكيراتين فهُو أفضَل من الكيراتين صحيًا، وهُو يصنع بإضافة بروتينات مُختلفة وكل نَوع بروتين يُناسب شعر مُعيّن فمثلاً الشعر شديد الجفاف أو التجعد يحتاج الكيراتين مع بروتين الكشمير أمّا متوسط التجعد يحتاج الكيراتين مع بروتين القمح والارز وهكذا كل نوع له نوع شعر له نوع بروتين.

    بالنسبة للأطفال يفضل عدم استخدام أي شىء للأطفال، فالشعر المجعد والكيرلى اجمل للبنات ويجب ان نعلمهم ان يحب شكلهم الذى خلقهم الله عليه ولكن أن أردتم عمل بروتين فلا يكون قبل 8 سنوات مع أنّه غير ضار ولكن احتياطيا ويكون على يد متخصص وليس أي أحد.

    مخاطر البروتين

    تحتوِي بعض المُستحضرات على مادة الفورمالدهيد، وهِي مادة مُسرطنة أو مادة السلفات وهي مادة معروفة بالعديدِ من الأضرار، يمكن أن تسبب المعالجة بالبروتين تساقط الشعر، والحساسية في فروة الرأس والعيون.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الفرق بين البروتين والكيراتين:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً