كم عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة 2018

كم عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة 2018

جوجل بلس

محتويات

    من يهتم بمونديال 2019 في روسيا يبحث عن عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة 2019، فمونديال كاس العالم يكون كل اربعة سنوات، ويتم اختيار الدول المشاركة في كاس العالم حسب تاهلها في التصفيات بين الدول في القارات في اسيا واوروبا وافريقيا والامريكتين الشمالية والجنوبية، فعالم اجمع ينتظر مباريات مونديال كاس العالم 2019 بتلهف كبير، لمشاهدة المباريات الجميلة والممتعة فكل منا يحب ان يشجع اما فريق بلده او بلد غير بلده في حالة خروج البلد من التصفيات، لهذا في مقالنا سوف نذكر عدد الفرق المتاهلى لكاس العالم من كل قارة 2019.

    ما هو عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة 2019

    يشارك في نهائيات كاس العالم 2019 32 منتخبا من حول العالم، والتي ستتنافس فيما بينها بمشوار التصفيات الذي يتكون من 851 مباراة ويستغرق عامين وثمانية اشهر حتى اكتماله ويتم بذلك تقسم المقاعد في النهائية على كافة القارات وتحصل اوروبا على 13 بطاقة بينما افريقيا تحصل على خمس مقاعد، وامريكا الشمالية والوسطى والكاريبي على اربعة مقاعد، وامريكا الجنوبية على اربعة او خمسة مقاعد، واسيا كذلك واستراليا على مقعد واحد او يمكن ان لا يحصل على اي مقعد.

    ويتم حسم المقاعد الخاصة بكل قارة بدقة عالية ويعتمد على نتيجة جولتين فاصلتينبين القارات وتقام في نهاية التصفيات، وكل قارة لها نظام خاص بها ومختلف في التصفيات.

    يضم اتحاد الفيفا الدولي لكرة القدم ما يقارب 209 اعضاء، وبدات التصفيات الاسيوية وتصفيات الكونكاكاف وخرج 22 منتخبا والبرازيل هي الوحيدة التي تشارك في كل نسخ مونديال كاس العالم.

    اما في امريكا الجنوبية تلعب المنتخبات العشرة في القارة مع بعضها البعض بنظام الذهاب والاياب، ضمن مجموعة واحدة في الرابع من ايلول المقبل، وسوف تتاهل اول اربعة منتخبات لنهائيات الكاس والفريق صاحب المركز الخامس يخوض جولة فاصلة مع منتخب من قارة اخرى،

    في افريقيا يشارك ما يقرب 54 منتخبا في التصفيات وسيتم استبعاد زيمبابوي، وتشارك المنتخبات في التصنيف في الدور الاول ويشمل 13 من مبارتين الذهاب والاياب، والتي ستقام من الخامس حتى الثالث عشر من اكتوبر المقبل، فيما سينضم الفائزون الى 27 منتخبا متبقيا في المرحلة الثانية ويخوضوا جميعا بنظام خروج المغلوب عبر مباراتي ذهاب واياب في الفترة من 9 وحتى 17 نوفمبر المقبل.

    وسيخوض 20 منتخبا فائزا الدور الثالث حيث سيتم تقسيمهم الى خمس مجموعات تتألف كل مجموعة من اربعة فرق وسيتأهل متصدر كل مجموعة لنهائيات كأس العالم.

    اما اسيا تدخل فيها 46 منتخبا ويشارك 12 منتخب من صاحبي تصنيف المرحلة الاولى والتي تقام بنظام خروج المغلوب وتقوم بالذهاب والاياب. وينضم الفائزون الستة في هذه المرحلة الى 34 فريقا في المرحلة الثانية التي تتألف من ثماني مجموعات وتضم كل مجموعة خمسة فرق، وبدأت هذه المرحلة في يونيو الماضي وستنتهي في 29 آذار المقبل، تم تقليص عدد منتخبات المجموعة السادسة الى اربعة عقب استبعاد اندونيسيا.

    ويتأهل المتصدرين المجموعات الثماني وافضل اربعة فرق تحتل المركز الثاني للمرحلة الثالثة حيث يتم تقسيم المنتخبات الى مجموعتين تتألف كل مجموعة من ستة فرق. ويتأهل اول منتخبين في كل مجموعة الى نهائيات كأس العالم، وسيخوض الفريقان اللذان يحتلان المركز الثالث في كل مجموعة مواجهة فاصلة من مباراتين وسيتأهل الفائز من المواجهة لخوض فاصلة مع منتخب من قارة اخرى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كم عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً