اين تقع مونتينيغرو

اين تقع مونتينيغرو

جوجل بلس

محتويات

    هُناك الكثير من الدول والمُدن ذات الأسماء الغريبة والتي اشتهرت في فترةٍ من الفترات، فقد أصبح الجميع يبحثُ عَن معلومات عنها، فاين تقع مونتينيغرو التي تُعدّ هي جمهورية الجبل الأسود، فهذه المدينة تُعدّ مِن المدن التي كانت ذات أهميّة كبيرة في وقت حكم الإتّحاد اليوغوسلافي القدِيم.

    بقيَت هذِه الدولة من الدول الوحيدة في الاتحاد بجانب صربيا، فمَن يهتمّ بالجغرافيا والمدن والدول يصبح لديه اهتمامًا كبيرًا لمعرفة اين تقع مونتينيغرو وما هي الخصائص التي ميزتها لتكون مشهورة واكتسابها الاستقلال لتكُون جمهورية الجبل الاسود.

    اين تقع جمهورية مونتينيغرو

    التي سُمّيت بجمهورية الجبل الأسود، وهِي من الدّول الجنوبية لقارة أوروبا وقديمًا كانت ضمن الاتحاد اليوغوسلافي السابق حتّى تمّ تفكِيكه في عامي 1991 و1992، ولم يبقى من الاتحاد اليوغوسلافي الا دولة مونتينيغرو ودولة صربيا وقامت بتشكيل يوغوسلافيا الجديدة حتى عام 2006 ألّا أن قامت مونتنيغرو باعلان استقلالها لتصبح جمهورية الجبل الاسود المستقلة.

    تقع جمهورية الجبل الأسود في شبه جزيرة البلقاء في أقصى جنوب أوروبا، وهِي من الدول الساحليّة المطلة على البحر الأدرياتيكي ويحدّها من الجنوب الغربي، ومن جهة الجنوب البانيا، ومن الغرب كرواتيا، ومن جهة الشمال تحُدّها دولة البوسنة والهرسك، اما من الشرق صربيا وكوسوف، وجمهورية الجبل الاسود مِن الدول ذات المساحة الصغيرة التي تصل الى 14الف كم مربع، وساحلها الذي يطلّ على البحر الادرياتيكي ضيق فهي عبارة عن اراضي مرتفعة.

    ومعظم مساحة مونتينغرو يشغلها جبل ضخم فِيه العديد من الأنهار والأودية العميقة، ويتواجد فيه جبال وغابات وسهول والعديد من المساحات الرملية على الشوائط وانواع مختلفة من النباتات.

    سكان مونتينيغرو

    سكان جمهورية مونتينيغروا يتركّزون في العاصمة بودجوكوريا والمُدن الأخرى، وأصبح فيها نسبة كبيرة مِن التقدّم الاقتصادي بعدم تَمّ الاستقلال عن الاتحاد مع صربيا، فشعب مونتينغروا لهم صِلة قريبة ووطيدة مع الشعب الصربي ويتحدثون نفسة اللغة وفيها المسيحيون الارثوذوكسيين، واللغة الصربية هِي اللغة الاولى في شاملية تليها لغة مونتينيغرو، وهنا اقليات يتحدثون لغات كالبوسنية والكرواتية والالبانية والكرواتية واليونانية والعربية والتركية والمالطية.

    في زمن الامبراطورية العثمانيّة كانت دولة مونتينيغروا تحت حُكم العثمانيين بعدما تم الاستيلاء على منطقة البلقاء، وقد تطور الحكم فيها من امار عثمانية الى حكم ذاتي، وصاحبه العديد من المناطق التي كانت تحت الحكم العثماني/ وكان يتم التحكم بهم بالقوة العسكرية بسبب طبيعة المنطقة الجبلية، وكانت تتمتع بحرية كبيرة من الحكم الذاتي عكس غيرها من المناطق الاخرى التي كانت تخضع للحكم العثماني .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اين تقع مونتينيغرو:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً